الصناعة والتجارة:الوزارة حررت 107 مخالفات خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري الصناعة والتجارة: المملكة شهدت استقرار أسعار 70 سلعة خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري الصناعة والتجارة:المملكة شهدت ارتفاع أسعار 10 سلع خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري الصناعة والتجارة:المملكة شهدت انخفاض أسعار 10 سلع خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري     

أجرت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال الأسبوع الأول من شهر شباط الجاري تسيير 112 جولة رقابيَّة تمَّت خلالها زيارة 1958 منشأة تجاريَّة.


 

ونتج عن الجولات التي قامت بها الوزارة تحرير 107 مخالفات بحسب التَّقرير الأسبوعي المقدَّم من الصناعة والتجارة لمجلس الوزراء.

 

وأوضح وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي أنه ومن خلال رصد أسعار 90 سلعة أساسيَّة خلال الأسبوع الأوَّل من شهر شباط الجاري شهدت المملكة استقرار أسعار 70 سلعة، وانخفاض 10 وارتفاع 10 بنسب تتراوح ما بين 3 – 5%

 

وأشار الشمالي إلى التزام المؤسَّستين الاستهلاكيَّتين المدنيَّة والعسكريَّة بالبيع وفق الأسعار الحاليَّة إلى ما بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، وفقاً لقرار مجلس الوزراء السَّابق.

وبخصوص مخزون المملكة من السِّلع الأساسيَّة أكد الشَّمالي على يكفي لمدد آمنة، وأنَّ حركة الشَّحن تسير بانتظام ووفق المعتاد.

 

أخبار ذات صلة وزيرة النقل توضح حول إعادة تفعيل صندوق "دعم نقل الركاب"  وزيرة النقل توضح حول إعادة .... وزيرة النقل توضح حول إعادة .... وزيرة النقل توضح حول إعادة تفعيل صندوق ....

منذ ساعة

"صندوق النقد": يجب أن يكون الاقتصاد الأردني قويًا لخفض .... "صندوق النقد": يجب أن يكون .... "صندوق النقد": يجب أن يكون .... "صندوق النقد": يجب أن يكون الاقتصاد ....

منذ ساعتين

صادرات تجارة عمان تبلغ 108ملايين دينار الشهر الماضي صادرات تجارة عمان تبلغ .... صادرات تجارة عمان تبلغ .... صادرات تجارة عمان تبلغ 108ملايين دينار ....

منذ 7 ساعات

صندوق النقد: الاقتصاد في غزة تدمر 80% منذ بدء العدوان صندوق النقد: الاقتصاد في غزة .... صندوق النقد: الاقتصاد في غزة .... صندوق النقد: الاقتصاد في غزة تدمر 80% ....

منذ 7 ساعات

كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الأحد؟ كم بلغت أسعار الذهب في الأردن .... كم بلغت أسعار الذهب في الأردن .... كم بلغت أسعار الذهب في الأردن الأحد؟

منذ 7 ساعات

نهائي آسيا يملأ المقاهي الأردنية.. وتوقعات بانتعاش القطاعات نهائي آسيا يملأ المقاهي .... نهائي آسيا يملأ المقاهي .... نهائي آسيا يملأ المقاهي الأردنية.. ....

منذ يوم

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

مهم من وزارة الصناعة والتجارة للأردنيين حول أسعار المواد التموينية في شهر رمضان

اقتصاد | منذ دقيقتين

الحكومة تقر نظاما معدلا لنظام رسوم رخص القيادة وترخيص المركبات

الأردن | منذ 27 دقيقة

إعلام عبري: جيش الاحتلال وافق على خطط للعمليات العسكرية داخل مدينة رفح

فلسطين | منذ 29 دقيقة

قرارات مهمة لمجلس الوزراء

الأردن | منذ 40 دقيقة

مشهد يدمي القلوب لقنص أم وصغيرها من قبل جيش الاحتلال في شمال قطاع غزة

فلسطين | منذ 49 دقيقة

منتخب النشامى يصل إلى عمان عصر الإثنين

رياضة | منذ 50 دقيقة للمزيد

الحكم الصيني يثير غضب الأردنيين في نهائي آسيا بقرارته الجدلية

رياضة

أردنيون يطالبون اتحاد الكرة بتقديم شكوى ضد حكم المباراة لدى الاتحاد الآسيوي

رياضة

أول تعليق لموسى التعمري بعد نهائي كأس آسيا

رياضة

لماذا لم يتم الرجوع للفار في ضربة جزاء قطر أمام النشامى؟

رياضة

المنتخب الوطني وصيفا لبطل آسيا بأداء مشرف بعد خسارته في المباراة النهائية أمام قطر

رياضة

الكشف عن حقيقة اغتيال نجل اسماعيل هنية.. تفاصيل

فلسطين الطقس

رياح شرقية تؤثر على الأردن الاثنين

ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الأحد

ضباب كثيف يلف محافظة المفرق ويضعف الرؤية الأفقية السبت - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

إقرأ أيضاً:

مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها

عقدت جمعية مستثمري العاشر من رمضان برئاسة الدكتور سمير عارف - رئيس مجلس الإدارة اجتماعها الشهري للوقوف على أخر مستجدات القطاع الصناعي بالمدينة ومناقشة مقترحات المستثمرين ووضع الحلول للتحديات التي تواجه رجال الصناعة بالمدينة.

حضر الاجتماع الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة ونائبيه الدكتور محى حافظ والدكتور صبحى نصر المهندس عادل إسماعيل أمين الصندوق وكافة أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري للجمعية.

وهنأ مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان الحكومة الجديدة على توليها المسئولية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر والعالم مؤكدين دعمهم الكامل لكافة أجهزة الدولة ومساندتها خلال المرحلة المقبلة.

وطالب الدكتور سمير عارف رئيس مجلس الإدارة بأن يكون ملف الصناعة ودعم المُنتجين على رأس أولويات الحكومة الجديدة لزيادة عجلة الإنتاج ودعم التصنيع والتصدير.

وفى السياق ذاته استعرض مجلس الإدارة العديد من الملفات التي تخدم مستثمري العاشر من رمضان أهمها مناقشة التصور النهائي للدليل الالكتروني والذي سيشكل طفرة كبيرة في تحديث قاعدة بيانات المصانع والشركات بالعاشر من رمضان والتي تضم أكثر من 5 ألاف مصنع بخلاف المصانع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مقدمين الشكر إلى المهندس محمد نور عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الدليل.

كما حرصت جمعية المستثمرين على استقبال المهندس جمال صديق رئيس قطاع الكهرباء بالمدن الجديدة لمناقشة أزمة انقطاعات الكهرباء في المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان وتخوفات أصحاب المصانع من انقطاعات التيار الكهربائي على خطوط الإنتاج.

وطمأن المهندس جمال صدّيق رئيس قطاع كهرباء المدن الجديدة المستثمرين باستثناء المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان من انقطاع الكهرباء مشيرا بأن محافظة الشرقية تشارك في تخفيف الأحمال بواقع 500 ميجا من إجمالي 5 ألاف ميجا أحمال يتم تخفيفها على مستوى الجمهورية.

وتدرس جمعية مستثمري العاشر مقترحا للعرض على الأجهزة المعنية بشأن توفير الدعم اللازم للمصانع التي تريد تركيب محطات الطاقة الشمسية من خلال تسهيلات تمويلية للمصانع في هذا الصدد.

وتتضمن خطة مجلس إدارة الجمعية لدعم المصانع خلال المرحلة المقبلة إجراء العديد من اللقاءات والندوات مع السادة الوزراء والمسئولين لتجسيد التواصل بين الحكومة والقطاع الخاص بما يحقق الصالح العام للصناعة المصرية خاصة مدينة العاشر من رمضان.

اقرأ أيضاًجمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك

مقالات مشابهة

  • مناقشة توسيع خدمات البوابة الإلكترونية لوزارة الصناعة والتجارة
  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • مكتب الصناعة والتجارة في المخا يغلق 5 مخابز ويحذر من بيع سلع فاسدة
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها