حذرت الإمارات، الأحد، من الانعكاسات الإنسانية الخطيرة المحتملة حال إقدام جيش الاحتلال الاسرائيلي على اجتياح محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، والمتاخمة للحدود المصرية.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الإماراتية تزامنًا مع إعلان إسرائيل عن استعدادات لاجتياح رفح التي تعجّ بمئات آلاف النازحين.

وأوضحت أن العمل العسكري الإسرائيلي المحتمل يهدد بوقوع المزيد من الضحايا الأبرياء، ويؤدي إلى استفحال الكارثة الإنسانية التي يشهدها القطاع.

وجددت الدولة الخليجية التأكيد على إدانتها الشديدة لأي ترحيل قسري للشعب الفلسطيني، وأية ممارسات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والإنساني.

دعت المجتمع الدولي إلى بذل كافة الجهود بدون إبطاء للوصول إلى وقف فوري لإطلاق النار لتجنّب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلى دفع كافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

اقرأ أيضاً

حال التصعيد في رفح.. الحوثي تتوعد بتوسيع عملياتها ضد إسرائيل

كما جددت التأكيد على موقف موقفها الداعي إلى العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ورفح، آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، وتضم أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني بينهم مليون و300 ألف نازح من محافظات أخرى، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

ومنذ بداية العملية البرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وهي تطلب من السكان التوجه من شمال ووسط القطاع إلى الجنوب بادعاء أنها "مناطق آمنة" لكنها لم تسلم من قصف المنازل والسيارات والمشافي.

وإثر الفظائع المرتكبة بالقطاع تواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب "إبادة جماعية" أمام محكمة العدل الدولية، للمرة الأولى بتاريخها، ما قوبل بترحيب إقليمي وعالمي لوضع حد لإفلات إسرائيل من العقاب، فيما واجه ذلك معارضة أمريكية.

اقرأ أيضاً

مصر لحماس: عملية إسرائيلية في رفح خلال أسبوعين حال عدم التوصل لاتفاق حول الأسرى

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإمارات اجتياح رفح الجيش الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية» تنظم حملة للتعريف بجائزة ريادة الأعمال

سامي عبدالرؤوف (دبي) 

أخبار ذات صلة «الإعلام الجديد» تطلق 4 ورش عبر منصات التواصل تعاون بين «أوقاف دبي» و«تنمية المجتمع»  و«دبي للترفيه» لإسعاد القصّر

تنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين، حملة للتعريف والتوعية بالدورة الثانية لجائزة الإمارات لريادة الأعمال بسوق العمل، وشملت 5 مراكز تسوق في 4 إمارات، هي دبي والشارقة وعجمان والفجيرة، وذلك يوم أمس الموافق الثامن والعشرين من شهر يوليو الجاري. 
وشملت قائمة مراكز التسوق التي جرى فيها التعريف بالجائزة، مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة في دبي، وسيتي سنتر الزاهية بالشارقة وستي سنتر عجمان وسيتي سنتر الفجيرة. 
واستقبل فريق عمل الوزارة في مجموعة من مراكز التسوق، العديد من الزوار الذين اطلعوا على الجائزة التي تكرّم الممارسات والإنجازات المتميزة والاستثنائية للقوى العاملة والشركات الخاصة.
وأكد فريق عمل الوزارة، أنه يمكن استقبال طلبات الترشح للجائزة حتى 31 أغسطس 2024 عبر الموقع الإلكتروني http://Riyada.mohre.gov.ae، ليبدأ بعدها مرحلة الفرز والتقييم والجولات الميدانية، واختيار الفائزين واعتمادهم وفق المعايير المحددة، على أن يكون الحفل الختامي في شهر نوفمبر المقبل.  وأشار إلى أن المشاركة في الجائزة تشكل فرصة لتعزيز المعرفة والخبرات وإبراز أفضل الممارسات في سوق العمل ما يدعم الارتقاء بمستوى الأعمال وتنافسية الشركات والأفراد.
وتعتبر الجائزة الأولى من نوعها في تكريم شركات القطاع الخاص والقوى العاملة المتميزة على مستوى الدولة، وإبراز الممارسات الناجحة في مجالات سوق العمل في كل القطاعات الاقتصادية، وتُكرم في دورتها الجديدة 90 فائزاً عوضاً عن 66 فائزاً قامت بتكريمهم في الدورة الأولى.
وتقام الجائزة برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وتستلهم الجائزة الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة في تعزيز قوة المنظومة التنموية المتطورة التي تمتلكها دولتنا والتي عملت على إيجاد بيئة استثمارية متكاملة ومحفزة.
تحفيز العاملين
حث فريق الوزارة، الأفراد وشركات القطاع الخاص إلى التقدم بطلبات الترشح للجائزة لعرض وإبراز جهودها المتميزة الرامية إلى تعزيز ظروف وبيئة العمل والارتقاء بها لتكون أكثر إيجابية وإنتاجية، والتعريف بالمبادرات الرامية إلى نشر ثقافة التميز والابتكار، وتبني أفضل الممارسات في بيئة الأعمال المحلية بما يبرز دور القطاع الخاص في ترسيخ مكانة الإمارات في ريادة الأعمال. وأكد أهمية قيام الشركات بتحفيز العاملين لديها للمشاركة في الجائزة التي تسهم بشكل كبير في تشجيع العاملين في القطاع الخاص على المشاركة المجتمعية والإبداع والابتكار وزيادة إنتاجيتهم، وترشيح العمالة التي يرون أن لها بصمة متميزة في مجتمع دولة الإمارات لنيل الجائزة ضمن فئة «الترشيح العام». 
وذكر أن خطوات التسجيل بسيطة وميسرة، وذلك من خلال الدخول على موقع الجائزة على شبكة الإنترنت وإنشاء حساب وتسجيل الدخول واستكمال الخطوات والمستندات المطلوبة، موضحة أن كل مشترك سواء كان جهة أو شخصاً سيكون له كلمة سر للدخول. 
وأوضح فريق الوزارة أنه يمكن للراغبين التسجيل على فئة من الفئات الخمس للدورة الثانية من الجائزة.

مقالات مشابهة

  • «الربيعة»: المملكة قدمت مساعدات إنسانية لـ 170 دولة بأكثر من 130 مليار دولار
  • كارثة إنسانية في مخيمات النزوح بدارفور ومناشدة للتدخل العاجل
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية: الإمارات في صدارة الدول الداعمة إنسانياً لغزة
  • «الإمارات للطاقة النووية» تعزز الوعي بأهمية البرنامج النووي السلمي للدولة
  • صحيفة عبرية: إسرائيل والإمارات تجهزان كابوسا في سقطرى
  • إنسانية العالم في خطر كبير
  • بعد حادثة مجدل شمس.. نتنياهو يعرقل رحلة أطفال غزة المتجهين إلى الإمارات
  • حاكم تتارستان يشيد بجهود الإمارات في إعلاء قيم التسامح والتعايش
  • حاكم تتارستان يشيد بجهود دولة الإمارات في إعلاء قيم التسامح والتعايش
  • «الموارد البشرية» تنظم حملة للتعريف بجائزة ريادة الأعمال