قال محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة، إنه وجه بالبدء في التنسيق مع إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، لاستكمال باقي التوسعات بقرية الحجاز، باعتبارها امتداد عمراني لمدينة الإسماعيلية، وتقع في الحيز العمراني لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وأضاف «بشارة»، في بيان صحفي اليوم الأحد، أنه تم البدء في تفعيل مجهودات مشروع تطوير منطقة الكيلو 2 لمنح تراخيص البناء للمواطنين والاهتمام بالتنظيم والشكل المعماري، وإنشاء شبكة طرق تستوعب الازدحام المروري مستقبلًا.

«بشارة»: انتهاء مشكلة المياه الجوفية في منطقة الكيلو 2

وأعلن محافظ الإسماعيلية الانتهاء من أعمال تنفيذ شبكة تجفيف المياه الجوفية والسطحية بقرية الحجاز «الكيلو 2»، للقضاء على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية والسطحية بالقرية والتي امتدت لعقود طويلة.

ووجه «بشارة» بالتنسيق مع شركات الغاز للبدء في توصيل خطوط الغاز الطبيعي للمنطقة بالكامل، وتيسير الإجراءات للمواطنين الذين تنطبق منازلهم لمعايير واشتراطات البناء المعماري الجي.

وكانت الأعمال قد بدأت بشكل في شهر مايو 2023، وبدأت بأعمال الدفع النفقي أسفل ترعة بورسعيد، ثم بدء إنشاء شبكة التجفيف، واستخدام المياه الجوفية والسطحية الناتجة عن أعمال الشفط والتجفيف في ري المسطحات الخضراء بالطريق الدائري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية منطقة كيلو 2 محافظ الإسماعيلية المیاه الجوفیة

إقرأ أيضاً:

“حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات

الوطن| رصد

زار وفد جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، برئاسة رئيس مجلس الإدارة سعد بومطاري، ومجموعة من المهندسين والخبراء، منطقة غات الكبرى، للاطلاع على الوضع المائي الذي تعاني منه المنطقة بالكامل، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

وبحث الوفد مع عمداء بلديات غات والبركت، ومدير أمن غات، ومشايخ وأعيان منطقة غات الكبرى، مشاكل نقص المياه الحاد، وتهالك الآبار السبعة بالبلدية، والتي لم تخضع للصيانة منذ حفرها في الثمانينات، إضافة إلى حفر آبار جديدة لتغطية الزيادة السكانية والتمدد العمراني.

وأعرب عن شكره لسرعة استجابة رئيس الحكومة الليبية وجهاز النهر الصناعي.

هذا وأوضح رئيس الجهاز أن المختصين سيشرعون فوراً في إعداد تقرير كامل بكافة المشاكل الفنية، وعرضه على جهات الاختصاص، لاتخاذ القرارات المناسبة لحل مشكلة الأهالي.

الوسوم#جهاز النهر الصناعي اسامة حماد ليبيا نقص المياه

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • مشكلة المياه فى سنورس بالفيوم على مائدة الأحزاب فى مقر الوفد
  • “حماد” يصدر تعليماته لجهاز النهر الصناعي بشأن حل مشكلة نقص المياه في غات
  • لجنة متابعة أزمة المياه الجوفية في زليتن تصدر التقرير الفني بعد الزيارات الميدانية للمناطق المتضررة
  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • تقرير حكومي يكشف حجم الأعمال الفنية والتقنية والبيئية المنفذة في زليتن  
  • بلدية أبوظبي توعي المكاتب الاستشارية بمستجدات تراخيص البناء
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا