قال أحمد سنجاب، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في بيروت، إن قرار رئيس الأركان الإسرائيلي بنقل فرقة مدرعة من غزة إلى حدود لبنان يعكس مدى التصعيد الذي وصلت إليه المعارك في الجنوب اللبناني والعمليات العسكرية هناك.

قصف إسرائيلي مكثف على لبنان 

وأضاف «سنجاب»، خلال رسالة على الهواء، أن عددا من البلدات اللبنانية الجنوبية شهدت منذ قليل قصفا إسرائيليا مكثفا سواء مدفعي أو غارات جوية، ربما كانت أشد غارة منذ قليل على بلدة شاهين في نطاق مدينة صور، ما أدى لاستهداف منزل بالقذائف والصواريخ من طائرة إسرائيلية أدى إلى سقوط عدد من الضحايا، وفرق الإسعاف تجري حصرا على عدد الضحايا في هذا المبنى.

وأوضح أنه خلال عمل الإسعاف كان هناك قصف إسرائيلي مكثف في محيط المنزل، ما أدى إلى إثارة الذعر والرعب لدى فرق الإسعاف التي كانت تعمل على معرفة عدد الضحايا في هذا القصف الإسرائيلي.

تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع

ولفت إلى أن عددا من البلدات في القطاع الأوسط من الجنوب اللبناني شهدت قصفا إسرائيليا وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية ربما عدد الطائرات في السماء اللبنانية اليوم هو الأكبر من بداية التوترات على الحدود اللبنانية الجنوبية في 8 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال لبنان القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إنّ شعور إسرائيل بالانتصار على الجنوب اللبناني دفع كبار ساستها إلى زيادة المطالب السياسية والعسكرية وتعميق العمليات داخل العمق اللبناني، موضحة أنّ هناك تصريحات لوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس تحدث فيها مع 20 من نظرائه في العالم كله ويطالب فيها بسحب سلاح حزب الله لأول مرة.

إسرائيل تريد نزع سلاح حزب الله

وأضافت «أبو شمسية»، أنّ إسرائيل دائما ما تتحدث بسحب ونزع سلاح المقاومة من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ولكن الآن أصبحت الرؤية الإسرائيلية في قطاع غزة تتشابه مع جنوب لبنان، مما يدفع وزير الخارجية الإسرائيلي إلى إبعاد حزب الله إلى ما وراء نهر الليطاني.

استهداف حقل كاريش للغاز

وأشارت إلى أنّ وزير الطاقة الإسرائيلي تحدث بالأمس عن أنّه يبحث عن أي ثغرة لإعادة ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، لذا كان هناك استهداف اليوم من قبل مسيرة لحقل كاريش للنفط والغاز الطبيعي في المنطقة اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يٌدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات اللبنانية انسحبت لمسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: وصول 10 شهداء للمستشفيات في المحافظة الوسطى بغزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجولان شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إيران تؤكد عدم ترك جرائم إسرائيل في لبنان تمضي دون رد
  • «القاهرة الإخبارية»: عيتا الشعب صاحبة النصيب الأكبر للغارات الإسرائيلية على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: 17 شهيدا في غارة إسرائيلية على البقاع اللبنانية