وصف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مبادرة "ألف مدير مدرسة" من المعلمين الشباب بأنها باكورة التغيير المنشود في إدارة المدارس والارتقاء بأدائها.

وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديرى الإدارات التعليمية في القليوبية وزير التربية والتعليم يصل محافظة القليوبية لمتابعة انتظام الفصل الدراسى الثاني

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأحد، مع قيادات التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 

ووجه وزير التربية والتعليم مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة بتقديم جميع سبل الدعم لمديري المدارس الجدد في إطار المبادرة الرئاسية "ألف مدير مدرسة". 

وأوضح وزير التربية والتعليم نقل الخبرات إلى مدير المدارس الجدد، ومتابعتهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم في إحداث التطوير بالمدارس. 

وزير التربية والتعليم يطمئن على تسكين المعلمين الجدد 

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه أصبح هناك آلية لانتقاء المعلمين والتي اعتمدت على اختيار الأكفأ للعمل في المدارس بما يتوافق مع نظام التعليم الجديد. 

واطمأن وزير التربية والتعليم على تسكين المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم.. السنة الأولى" في المدارس بمحافظة القليوبية.

وتابع وزير التربية والتعليم أن الإعلان عن مسابقة 30 ألف معلم تم على مستوى كل مديرية، على أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة وفق احتياجها، وتعيينهم يمر بمراحل عديدة لضمان امتلاكهم للمهارات اللازمة للنجاح في دورهم المنوط بهم سواء التربوية أو التكنولوجية أو الثقافية وبما يضمن تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة في الاختيار ووفقا لاحتياجات كل محافظة.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك بدءًا من اجتياز المتقدم لاختبارات التنظيم والإدارة في خمس مكونات وهي التخصص، والتربوي، والـICT والثقافة العامة، واللغة، ومرورًا بدورة التأهيل التربوى والحقيبة التدريبية الذهنية والبدنية بهدف تأهيلهم لمرحلة اجتياز التدريبات النهائية التي تعقدها جهة معنية تمهيدًا لتعيينهم في مختلف محافظات الجمهورية، وهو ما ينعكس بشكل مباشر على النهوض بالمستوى التعليمى للطلاب وبالمنظومة التعليمية للدولة، مشددًا على أهمية إتمام المتدرب البرنامج التدريبى واجتياز التدريبات المكملة التي تعقدها الجهة المعنية في تاريخ لاحق لتدريبه.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه بالنسبة للقنوات التعليمية، فقد تم الاستعانة بأفضل المدرسين على مستوى الجمهورية في قنوات مدرستنا ١ و ٢ و ٣ ، والتي يتم الاستفادة منها في حصص المشاهدة، مشددًا على الإعلان عن جداولها داخل المدرسة لتعظيم استفادة الطلاب منها.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم المعلمين وزارة التربية والتعليم وزیر التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو

أعلن قسم المشاركة المجتمعية بإدارة المنشاه التعليمية جنوب محافظة سوهاج عن توجيه رسلة هامة للطلاب المشاركين في مسابقة مؤسسة ماونتن ڤيو المجال الرياضي لطلاب مدارس الإدارة صرح بذلك محمد أبو الفضل علي مدير عام الإدارة ونقيب المعلمين .

وقال نقيب المعلمين بالمنشاه أن قسم المشاركة المجتمعية بالإدارة بقيادة نعمت محمد الثاني رئيس القسم  أرسل نشرة لمديري المدارس الثانوية والإعدادية والإبتدائية بنطاق الإدارة المشاركة في المجال الرياضي لمؤسسة ماونتن ڤيو بضرورة إبلاغ الطلاب المشاركين بالفعاليات الرياضية التجمع أيام ٦ ، ٧ ، ٨ يوليو الجاري بمركز شباب المنشاه من الساعة السابعة والنصف صباحاً والحرص على إعلام الطلاب بكافة الطرق والإعلان بالإذاعة المحلية كلا حسب قريته ومدرسته .

وفي سياق متصل تنفيذاً لتوجيهات محمد أبو الفضل علي مدير عام إدارة المنشاه التعليمية ونقيب المعلمين بأهمية تفعيل الأنشطة التربوية الصيفية أعلن توجيه التربية الفنية بقيادة نجلاء عبد الفتاح موجه أول التربية الفنية عن بدء تنفيذ فعاليات المركز التدريبي لتنمية القدرات الفنية والإبداعية لطلاب إدارة المنشاه التعليمية الموهوبين مجاناً وذلك بمقر مدرسة العهد الجديد الابتدائية مع مجموعة من أفضل المدربين من موجهي ومعلمي مادة التربية الفنية للإشراف على عمل ورش متنوعة في الرسم والأشغال الفنية والتصميم والبورترية والمنظور الهندسي بالإضافة إلى المجسمات وتنفيذ أفكار إبداعية جديدة.

ونبه توجيه التربية الفنية على جميع مدارس الإدارة بكافة مراسلها بالتنبيه على الطلاب الراغبين في المشاركة والتسجيل في فعاليات المركز التوجه للمدرسة وتسجيل أسمائهم ومواهبهم  للاستمتاع بصيف ملئ بالمواهب وتعلم كل ما هو جديد تحت إشراف محمد عبدالله مصطفى موجه تربية فنية.

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • تعليم المنشأة يشارك في مسابقة المجال الرياضي بمؤسسة ماونتن فيو
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية