شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن سهم أبل يحلق لمستويات تاريخية بعد اقتحامها الـ AI، وتم إنشاء أجاكس لأول مرة العام الماضي لتطوير التعلم الآلي في أبل ، وتحسين خدمات البحث سيري والخرائط، فضلًا عن وضع الأساس لخدمات الذكاء .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سهم أبل يحلق لمستويات تاريخية بعد اقتحامها الـ AI، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سهم أبل يحلق لمستويات تاريخية بعد اقتحامها الـ AI

وتم إنشاء "أجاكس" لأول مرة العام الماضي لتطوير التعلم الآلي في "أبل"، وتحسين خدمات البحث "سيري" والخرائط، فضلًا عن وضع الأساس لخدمات الذكاء الاصطناعي، ويستخدم على نطاق ضيق بين الموظفين، بحسب المصادر.

قفزت أسهم أبل بنحو 2.3 بالمئة لتضيف إلى قيمتها السوقية نحو 60 مليار دولار خلال ثواني، بعد التقرير، والذي أشار إلى أن نظام الذكاء الاصطناعي للشركة سينافس OpenAI وغوغل التابعة لشركة ألفابت، وغيرهما.

وجاءت المكاسب على خلفية تنامي أعمال "أبل" في الأسواق الآسيوية، حيث ساهمت الهند بما يقرب من 4 بالمئة من إجمالي مبيعات "أيفون" خلال الربع الثاني هذا العام، بعد أن ارتفعت المبيعات بنسبة 50 بالمئة على أساس سنوي خلال الربع من عام 2023، وفقًا لشركة "كوانتربوينت ريسيرش".

وتوقع محللو "مورغان ستانلي" في مذكرة، أن الهند قد تمثل نحو 15 بالمئة من نمو عائدات "أبل" خلال السنوات الخمس المقبلة مقارنة بـ2 بالمئة خلال السنوات الخمس الماضية، فضلًا عن استحواذها على 20بالمئة من نمو مستخدمي صانعة الجوالات خلال الفترة.

وعكست المذكرة أيضًا زيادة مستهدفة جديدة لسعر السهم مدفوعًا بالتوقعات في الهند، من 190 دولارًا إلى 220 دولارًا، مع زيادة تقييم حالة المسار الصاعد إلى 270 دولارًا.

يذكر أن شركة أبل كانت غائبة بشكل واضح عن هذا الهوس الذي اجتاح شركات التكنولوجيا الكبرى، من ناحية أخرى أصيب منتج الذكاء الاصطناعي الرئيسي، المساعد الصوتي سيري Siri ، بالركود في السنوات الأخيرة.

لكن الشركة أحرزت تقدمًا في مجال الذكاء الاصطناعي في مجالات أخرى، بما في ذلك تحسينات على الصور والبحث على الأيفون. هناك أيضًا إصدار أكثر ذكاءً من التصحيح التلقائي قادمًا إلى أجهزتها المحمولة هذا العام.

وبشكل علني، كان الرئيس التنفيذي تيم كوك حذراً بشأن تدفق خدمات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي تضرب السوق.

"على الرغم من أن التكنولوجيا لديها إمكانات، لا يزال هناك "عدد من القضايا التي تحتاج إلى حل" ، بحسب تعبيره تيم كوك خلال مؤتمر عبر الهاتف في مايو.

وقال إن شركة أبل ستضيف الذكاء الاصطناعي إلى المزيد من منتجاتها، ولكن "على أساس مدروس للغاية".

وتابع قائلا إنه يستخدم شات جي بي تي، ChatGPTـ وأنه شيء "تبحث عنه الشركة عن كثب".

خلف الكواليس، شعرت شركة أبل بالقلق حيال فقدان تحول محتمل في كيفية عمل الأجهزة. فالذكاء الاصطناعي التوليدي يعد بتحويل كيفية تفاعل الناس مع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من التقنيات.

ويرى الخبراء أن أجهزة أبل، التي حققت عائدات بنحو 320 مليار دولار في السنة المالية الماضية، قد تضرر إذا لم تواكب الشركة تطورات الذكاء الاصطناعي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي

بدأت بولاية الرستاق فعاليات ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي تنظمه جمعية المرأة العمانية ويهدف إلى تعزيز المعرفة في مجال الذكاء الاصطناعي والتطورات المعرفية والفكرية المرتبطة به.

يستعرض الملتقى عددا من أوراق العمل حول مجموعة من التطبيقات والمعارف في مجالات الذكاء الاصطناعي والثورات المعرفية وتطبيقات عملية متنوعة، حيث يقدم المدرب إبراهيم العبري ورقة بعنوان "مقدمة في الذكاء الاصطناعي ودور الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، بينما يقدم المدرب سلمان الكازروني ورقة عمل بعنوان "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم المدرب مالك العميري ورقة بعنوان "أدوات في الذكاء الاصطناعي التوليدي"، كما قدمت المدربة فاطمة الكندية ورقة عمل بعنوان "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى"، ويقدم المدرب الخليل العبدلي ورقتي عمل في "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي". وتقدم المدربة مريم القاسمية ورقة حول "التحول إلى الذكاء الاصطناعي"، ويقدم رائف الزكواني ورقة "هندسة الأوامر والبوتات الذكية، فيما تقدم سلامة النعيمية ورقة "الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى".

مقالات مشابهة

  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • الرواحي لـ"الرؤية": "النقل والاتصالات" تقود جهود الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي
  • الجمارك: الذكاء الاصطناعي سيعزز إدارة المخاطر في الاستيرادات
  • خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • بعد نجاح ألبومها.. أنغام تهاجم الذكاء الاصطناعي
  • كيف تستفيد الخدمات المالية من الذكاء الاصطناعي؟
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر