العربية:
2024-10-02@07:17:34 GMT

بريغوجين يرد الجميل.. هذا ما وعد به بيلاروسيا

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

بريغوجين يرد الجميل.. هذا ما وعد به بيلاروسيا

‍‍‍‍‍‍

بعد وصول عناصر من قواتها إلى أراضي الجارة، عادت مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة وأكدت عدم مشاركتها في القتال بأوكرانيا، مطلقة وعداً لبيلاروسيا.

العرب والعالم روسيا و أوكرانيا "فاغنر" تنشر صوراً لقائدها وهو يرحب بمقاتليه في بيلاروسيا

فقد أعلن زعيمها يفغيني بريغوجين، في ما بدا أنه أول فيديو له منذ أن قاد تمردا قصير الأمد أواخر يونيو/حزيران الماضي، أن مجموعة فاغنر لن تقاتل في الوقت الحالي في أوكرانيا.

مادة اعلانية"الجيش الثاني في العالم"

كما أظهر المقطع غير الواضح والذي تم تصويره على ما يبدو عند شروق الشمس ونشرته "فاغنر" عبر حسابها في تيلغرام، رجلاً يشبه بريغوزين وهو يخاطب حشدا من عدة مئات من الرجال بزي عسكري، متعهداً بمواصلة تشغيل مجموعة فاغنر في إفريقيا وتحويل جيش بيلاروسيا وهي البلد المضيف الجديد، إلى الجيش الثاني في العالم.

وقال: "مبروك الوصول إلى الأراضي البيلاروسية، قاتلنا جيدا، لقد فعلت الكثير من أجل روسيا. الآن، ما يحدث في الخطوط الأمامية هو وصمة عار لا نحتاج إلى المشاركة فيها، بل نحن بحاجة إلى انتظار اللحظة التي يمكننا فيها إثبات أنفسنا بالكامل".

وأضاف: "تقرر أننا سنبقى هنا في بيلاروسيا لبعض الوقت.. خلال هذا الوقت سنحولهم وأنا متأك، إلى الجيش الثاني في العالم. وإذا لزم الأمر، سندافع عنهم".

وتابع: "ثم نستعد ونرتقي وننطلق في طريق جديد إلى إفريقيا.. لكن ربما سنعود إلى الحرب في أوكرانيا في الوقت الذي نتأكد فيه من أننا لن نضطر إلى إلحاق العار بأنفسنا وتجربتنا".

في حين أفاد "مشروع هاغون للرصد المستقل"، والذي يتتبع التحركات العسكرية في بيلاروسيا، بأن الفيديو سجل على الأرجح مساء الثلاثاء، موضحاً أن طائرة خاصة مرتبطة بريغوجين شوهدت وهي تصل إلى بيلاروسيا حوالي الساعة 11 صباحاً الثلاثاء إلى مطار عسكري.

قافلات دخلت

أتى هذا بعدما هدد هاغون الأسبوع الماضي، دخول 8 قافلات كبيرة تحركت من الحدود الروسية باتجاه مخيم خيام الذي أقيم حديثًا بالقرب من قرية تسيل البيلاروسية، متوقعا أنها قاعدة فاغنر الجديدة.

كما نشرت وزارة الدفاع البيلاروسية حينها، مقطع فيديو يظهر مقاتلي فاغنر وهم يدربون قوات البلاد في قاعدة بالقرب من تسيل.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية للمخيم وصول قوافل كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

خطة فاغنر لإنشاء قواعد عسكرية في بيلاروسيا

يذكر أنه وحتى يوم الثلاثاء، قدر "هاغون" أن هناك ما لا يقل عن 2000 مقاتلة من فاغنر وأكثر من 500 قطعة من المعدات في بيلاروسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد بعد فترة وجيزة من التمرد الذي قاده قائد فاغنر في بلاده، أن المجموعة كانت مدعومة بالكامل من قبل الدولة الروسية، وأن عملياتها تكلف مليارات الدولارات.

في حين لم يعد واضحاً ما إذا كان بريغوجين سيستمر في تلقي أي تمويل من خلال العقود التي تمنحها الدولة الروسية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بريغوجين فاغنر بيلاروسيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بريغوجين فاغنر بيلاروسيا فی بیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟

#سواليف

قالت وسائل إعلام عبرية، إن عدداً من #جنود_الاحتلال أصيبوا بجراح اليوم الثلاثاء، خلال #اشتباكات مسلحة مع #مقاومين في #مخيم_بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وكانت قوة خاصة قد اقتحمت مخيم بلاطة صباح اليوم الثلاثاء بسيارة مدنية، فيما تمكن الأهالي من اكتشاف القوة الخاصة على الفور، ليتم استهدافها برصاص المقاومين، وفي اكتشافها دفع جيش الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية إلى المخيم من حاجز عورتا العسكري.

من جهته أكد جيش الاحتلال خبر إصابة 4 جنود من وحدة “الدفدوفان”، جروح أحدهم خطيرة، خلال الاشتباكات في المخيم، وتٌعد وحدة “دفدفوفان” من الوحدات العسكرية الخاصة في جيش الاحتلال وهي من وحدات النخبة، وعمل بشكلٍ أساسي في الضفة الغربية وفي وسط المناطق الفلسطينية المكتظة بالناس.

مقالات ذات صلة حزب الله ينفى مزاعم الجيش الإسرائيلي التوغل البري في لبنان 2024/10/01

من جهتها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، عقب إصابته بجروح خطيرة بالفخذ والبطن، وإصابة شاب آخر بجروح حرجة خلال اقتحام مخيم بلاطة.

وأفاد الناطق باسم الهلال الاحمر أحمد جبريل، بأنه تلقى بلاغا بوجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين، وأن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وأشار إلى أن 3 مسعفين من طواقم الهلال الأحمر أصيبوا بالرصاص الحي جراء استهدافهم من قبل جنود الاحتلال بشكل متعمد رغم التنسيق المسبق عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر خلال محاولتهم إخلاء عدد من الإصابات في مخيم بلاطة.

ولفت جبريل، إلى ان قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف خلال محاولتها الدخول للمخيم، لإخلاء الطواقم المصابة.

مقالات مشابهة

  • رويترز:البيت الأبيض يؤيد العاملين في الموانئ مع دخول إضرابهم يومه الثاني
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • الخارجية الروسية: ندين العدوان الإسرائيلي على لبنان وندعو لسحب قواتها
  • الإجتياح البريّ للبنان... ما الذي ينتظر الجيش الإسرائيليّ؟
  • سفير دولة الكويت في موسكو يقدم أوراق اعتماده محالا إلى بيلاروسيا
  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • برج الجدي.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: الوقت مناسب لتكوين أسرة 
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية