أصدر البنك المركزي المصري توجيهات إلى كافة البنوك المصرية، اليوم الأحد، بضرورة التزام العملاء بضوابط استخدام البطاقات الائتمانية خلال السفر بالخارج.

وأشار البنك المركزي، في توجيهاته، إلى الكتاب الدوري المؤرخ 29 أكتوبر 2023 عن ضوابط استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر، والذي تم بموجبه إرساء قواعد وتحديد الاجراءات اللازم اتخاذها في حال عدم التزام العملاء بها.

المركزي يؤكد على تعليمات استخدام البطاقات

وذكر «المركزي» أنه في ضوء متابعة التطورات في هذا الشأن، فإنه يؤكد على بعض التعليمات عند التعامل مع العملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام البطاقة أثناء السفر خلال فترة حدها الأقصى 90 يومًا من تاريخ فتح حدود الاستخدام كما يلي:

تعليمات المركزي للبنوك

- إيقاف البطاقة الائتمانية وإدراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذا نظام تسجيل الائتمان في البنك المركزي.

- تلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المُعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني بحسب المنصة.

- عدم إصدار بطاقات ائتمانية جديدة أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها.

وتابع المركزي أن هذا مع مراعاة إرسال رسائل نصية للعملاء في حال عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة قبل إيقاف البطاقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاقات الائتمانية المركزي المصري البنك المركزي المصري خارج مصر استخدام البطاقات البطاقات خارج مصر استخدام البطاقات

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي يرفع حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان

أعلن البنك التجاري الدولي CIB عن رفع حدود الإنفاق الدولي من مشتريات وسحب نقدي خارج البلاد عبر بطاقات الائتمان المصدرة لديه.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك التجاري الدولي تم تقليص هامش عمولة تدبير العملة إلى 5% بدلاً من 10%، فيما أبقي التجاري الدولي على عمولة السحب عند 10%

وارتفع حد المشتريات الدولي على بطاقات ائتمان قطاع Prime إلى 100 ألف جنيه من 25 ألف جنيه شهرياً في السابق، كما زاد حد السحب النقدي خارج مصر إلى 3500 جنيه.

ورفع البنك التجاري الدولي حد المشتريات الدولي على بطاقات ائتمان قطاع « Plus» لـ175 ألف جنيه من 50 ألف جنيه شهرياً، كما زاد حد السحب في الخارج إلى 5000 جنيه، وعلى بطاقات ائتمان قطاع Wealt ارتفع حد المشتريات الدولية لـ250 ألف جنيه من 105 آلاف جنيه، وحد السحب النقدي ل 8 آلاف جنيه.

وزاد حد المشتريات الدولي على بطاقات ائتمان البنك التجاري الدولي من قطاع Private لـ300 ألف جنيه شهريا من 175 ألف جنيه، وحد السحب النقدي خارج مصر ل 10.5 ألف جنيه.

وعلى بطاقات ائتمان البنك التجاري الدولي cib من قطاع وCorporate لـ 250 ألف جنيه من 130 ألف جنيه بدلاً شهريا في الماضي، وعلى بطاقات ائتمان قطاع Business Business عند 175 ألف جنيه بدلا من 85 ألف جنيه شهريا، فيما ارتفع حد السحب الدولي ل 4 آلاف جنيه.

إلى ذلك تراوح حد «المشتريات الدولي» على بطاقات ائتمان البنك التجاري الدولي من داخل مصر بين 75 ألف لعملاء قطاعي برايم وبلس و100 ألف جنيه شهريا لباقي القطاعات.

البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%

البنك التجاري الدولي يؤجل زيادة رسوم الحسابات لديه بعد غضب العملاء

مقالات مشابهة

  • «بنك القاهرة» يرفع حدود الشراء الدولي على بطاقات الائتمان خارج وداخل مصر
  • البنوك ترفع حدود بطاقات الائتمان خارج مصر: استقرار وتحسن في السوق المصرفية
  • هل يؤثر قرار رفع حدود بطاقات الإئتمان خارج مصر على سوق النقد؟
  • بعد الأهلي ومصر.. بنك جديد يرفع حدود استخدام بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • تعديلات كبرى في حدود الائتمان والعمولات بالبنوك المصرية الرئيسية
  • بنك مصر يرفع حدود بطاقات الائتمان 50%.. ويخفض عمولة التحويل لـ 5%
  • بنك مصر يرفع حدود بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية 50% ويخفض العمولة لـ 5%
  • بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود الاستخدام الدولي لبطاقات الائتمان (تفاصيل)
  • البنك التجاري الدولي يرفع حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان
  • وظائف متاحة فى البنك الأهلى .. الشروط والتفاصيل