شهدت أيامًا أخيرة ازديادًا في عمليات البحث عن جدول الأسماء الجديدة في برنامج "تكافل وكرامة"، حيث أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن إضافة أسماء جديدة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي. تأتي هذه الخطوة لتعزيز عدد الأسر المستحقة للحصول على معاش "تكافل وكرامة"، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية والظروف الاجتماعية الصعبة التي يواجهها المواطنون في مصر.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، السيدة نيفين القباج، عن استقبال أكثر من نصف مليون أسرة جديدة ذات دخل محدود للاستفادة من مشروع "تكافل وكرامة"، ضمن جهود الوزارة الرامية لدعم جميع الفئات الاجتماعية في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية.

وتتطلب شروط التقديم لبرنامج "تكافل وكرامة" لعام 2024 تقديم تقرير مفصل حول حالة المتقدم وأسرته، بما في ذلك المعلومات الشخصية والاقتصادية، وتقديم الوثائق المطلوبة وفقًا للإجراءات المحددة. يمكن للمواطنين الاستعلام عن الأسماء الجديدة في برنامج "تكافل وكرامة" بالرقم القومي عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

«رحلة التميز النسائي».. برنامج تدريبي متطور للقيادات النسائية بوزارة التضامن

نفذت وزارة التضامن الاجتماعي أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية الشابة بالوزارة تحت عنوان «رحلة التميز النسائي» والتي استهدفت رفع مهارات القيادات النسائية بالصف الأول والثاني تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والمساهمة في اتخاذ تدابير مؤسسية لبناء قدرات المرأة في كافة المجالات بما يدعمها للوصول لمواقع القيادة واتخاذ القرار.

وأكدت المهندسة أمل كامل مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتطوير المؤسسي أن البرنامج التدريبي يأتي استكمالا لجهود وزارة التضامن الاجتماعي في إطار التطوير المؤسسي واستكمالا لخطة تدريب وتطوير مهارات قيادات الصف الثاني والثالث الناشئة من السيدات بالوزارة لبناء وتأهيل صف جديد من القيادات النسائية تكون قادرة على تولي المناصب القيادية.

وتناولت ورش العمل أربعة محاور رئيسية هي الصمود، القيادة والشجاعة، مزيج الحياة العملية، النوع الاجتماعي، وناقشت عددا من الموضوعات من طرق التفكير والعقليات التي يتم استخدامها لتغيير التفكير مثل عقلية النمو والتفكير المرن وعقلية الأمل وصفة الشجاعة باعتبارها فضيلة تحظى بإعجاب عالمي ومدى ارتباط تلك الصفة بالقيادة التي تعتمد على الأصالة والاستعداد لتحمل المخاطر

وكيفية تحقيق المزج بين العمل والحياة والتعرف على مؤشرات النجاح الخاصة بكل شخص وأهمية التركيز على الإنجازات وليس الوقت وضرورة الاحتفال بها وأهمية وكيفية إدارة الطاقة وليس إدارة الوقت من خلال استخدام أداة "عجلة الحياة " لمراقبة الطاقة الفردية النفسية منها والجسدية والمهنية والروحية والعلاقات والتركيز على أهمية التنوع بين الجنسين في العمل وعدم التمييز وإتاحة فرص متساوية مع تسليط الضوء على أنواع الانحيازات وكيفية التعامل معها ومناقشة بعض الافتراضات النمطية والحقائق المتعلقة بفروقات النوع الاجتماعي للمساعدة في التعامل بين الجنسين عامة وفى بيئة العمل خاصة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى مساندة الإدارات لإعداد وتنمية صف ثان ذو كفاءة وفعالية، وبناء قدرات أفراد الإدارة الوسطي ليكون لديهم القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة، وإعدادهم وتجهيزهم ومن ثم ضمان فرص متساوية للكوادر الإدارية خاصة النسائية وعدم التمييز لتولي مهام الإدارة العليا عند إحلال مناصب القيادات المقبلة.

اقرأ أيضاًالتضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب

«التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي

مقالات مشابهة

  • إعداد برنامج شامل للحكومة الجديدة
  • القباج تترأس اللجنة العليا للخدمة العامة وتؤكد زيادة المكلفين بنسبة 300 %
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • هل يجوز الجمع بين الدعم النقدي المشروط وغير المشروط "تكافل وكرامة" بالضمان الاجتماعي الموحد؟
  • «رحلة التميز النسائي».. برنامج تدريبي متطور للقيادات النسائية بوزارة التضامن
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات