‏مسقط - الرؤية

تشهد أجواء السلطنة حاليا الموجة الأولى من أمطار منخفض الوبل والتي تستمر هذا المساء وفي الساعات الأولى من يوم غدا الاثنين، وحسب تقرير الأرصاد العمانية فستكون ذروة المنخفض الجوي وهطول أمطار شديدة الغزارة غدا الاثنين.

وتشهد محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية اليوم الأحد هطول أمطار متفاوتة الغزارة، وتوضح الصور الجوية تدفق وتشكل السحب على سلطنة عمان مع  استمرار هطول أمطار رعدية تكون غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية على محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة و البريمي و الظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية و أجزاء من محافظتي الوسطى وظفار، مع ارتفاع موج البحر من متوسط إلى هائج الموج (2 -3.

5 متر) على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان أثناء تأثير السحب الرعدية المصحوبة بالرياح الهابطة النشطة.

وتكون ذروة التأثيرات للحالة الجوية غدا الاثنين بهطول أمطار رعدية تكون غزيرة إلى شديدة الغزارة ( 30 – 100 ملم) مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تؤدي لجريان الشعاب والأودية و تتركز غزارة الأمطار على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة و البريمي والظاهرة و الداخلية و مسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شدیدة الغزارة

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد في اليمن، الجمعة، من هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وتوقع الأرصاد هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة  على جزاء من محافظات “صعدة، صنعاء ،ذمار، ريمة، اب, تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج, أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “غرب الجوف، عمران، حجة، المحويت ،حضرموت  والمهرة” ومناطق من سهل تهامة، في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية)، وسرعة الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للاتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق الموقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية  بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة