صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@07:04:30 GMT

توقعات بطقس غير مستقر وسقوط أمطار غدا

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً غير مستقر وغائماً جزئياً إلى غائم مع وجود بعض السحب الركامية وسقوط أمطار مختلفة الغزارة يصاحبها البرق والرعد على مناطق متفرقة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة السرعة وتكون نشطة وقوية أحياناً مع السحب مثيرة الغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

 
وقال المركز، في بيانه اليومي، إن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 20 إلى 30 كم/س تصل إلى 60 كم/س.
يكون الموج في الخليج العربي مضطرباً إلى شديد الاضطراب مع السحب. ويحدث المد الأول عند الساعة 26: 14 والمد الثاني عند الساعة 57: 03 والجزر الأول عند الساعة 11:08 والجزر الثاني عند الساعة 26: 21.
في بحر عمان، يكون الموج مضطرباً إلى شديد الاضطراب مع السحب، ويحدث المد الأول عند 11:25 والمد الثاني عند الساعة 23:54، والجزر الأول عند الساعة 17:28 والجزر الثاني عند الساعة 15:06.

أخبار ذات صلة أمطار متفاوتة الغزارة متوقعة غدا مع برق ورعد «الأرصاد»: عدم استقرار جوي وهطول أمطار الأسبوع الجاري المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس حالة جوية سقوط أمطار الطقس في الإمارات الثانی عند الساعة الأول عند

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة على أجزاء من مناطق (جازان، عسير، الباحة)، في حين تتهيأ الفرصة لتشكل السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الأجزاء الغربية من منطقة الرياض، وأجزاء من منطقة نجران)، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أجزاء من منطقتَي جازان وعسير.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ ساعة، وتصل إلى 60 كم/ ساعة مع تشكّل السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى ثلاثة أمتار مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. ظهور السحب المتوسطة وسقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • الأرصاد: طقس صحو نهاراً رطب ليلاً غداً
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • تقلبات جوية مرتقبة في نهاية الصيف: انخفاض الحرارة وسقوط أمطار خفيفة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • سحب ركامية قد تصاحبها أمطار غدا
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة