صحيفة الجزيرة:
2024-07-08@13:55:55 GMT

“البيئة”: 104 محطات ترصد هطول أمطار في 8 مناطق

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

سجّلت منطقة الحدود الشمالية أعلى معدلٍ كميات هطول الأمطار بـ “30.9” ملم في مطار رفحاء، و”28.7″ في مدينة رفحاء، وذلك ضمن “8” مناطق شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار يوم السبت 10 فبراير 2024م.

ووفقًا للتقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، فقد رصدت “104” محطات رصد هيدرولوجي ومناخي من الساعة التاسعة صباحًا يوم أمس السبت 10 فبراير 2024م، حتى التاسعة صباح اليوم، هطول أمطار في مناطق: “الرياض، ومكة المكرمة، والقصيم، والشرقية، وعسير، وحائل، الحدود الشمالية، والباحة”.

وأوضح التقرير أن منطقة الرياض سجّلت في مزارع خروب – شقراء “22.0” ملم، وفي الحُريق – شقراء “18.5” ملم، فيما سجّلت منطقة مكة المكرمة “6.6” ملم في الليث، و “4.8” ملم في القنفذة، وفي منطقة القصيم سجلت شري- بريدة “19.0” ملم، وقبة- الأسياح “13.9” ملم.

اقرأ أيضاًالمجتمع“الداخلية” تستعرض منصة لإطلاق طائرة دون طيار لمباشرة الحوادث المرورية بمعرض الدفاع العالمي

وأشار إلى تسجيل منطقة الشرقية “9.0” ملم في حرس حدود الرقعي- حفر الباطن، و”8.9″ ملم في مطار القيصومة- حفر الباطن، بينما سجلت منطقة عسير “8.4” ملم في عضاضة- أبها، و”5.3″ ملم في مطار أبها، فيما سجلت منطقة حائل “3.1” في السعيرة – الشنان، و”2.8″ في محطة القطار- حائل، وفي منطقة الباحة سجلت مدينة الباحة “29.4” ملم، و”10.6″ ملم في بلجرشي.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول كميات الأمطار الهاطلة في مناطق المملكة كافة خلال الـ “24” ساعة الماضية، يمكن زيارة الرابط التالي: http://bit.ly/42yKJek.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ملم فی

إقرأ أيضاً:

مقتل وفقدان 30 شخصا بانهيار أرضي في جزيرة سولاويسي الإندونيسية

لقى 12 شخصا على الأقل حتفهم وفقد 18 آخرون الاثنين في انهيار أرضي في منجم غير قانوني للذهب تسببت أمطار غزيرة في مطلع الأسبوع في جزيرة سولاويسي الإندونيسية.

وقال رئيس وكالة الإنقاذ المحلية (باسارناس)، إن الانهيار الأرضي الذي وقع صباح الأحد في منطقة سوواوا بإقليم جورونتالو، أدى إلى مقتل عمال مناجم وبعض السكان الذين يعيشون بالقرب من المنجم غير القانوني.

وأضاف أنه تم إجلاء خمسة ناجين، مضيفا أن فريق إنقاذ يبحث عن 18 مفقودا اليوم الاثنين.

وقال المسؤول "نشرنا 164 فردا، يتألفون من فريق الإنقاذ الوطني وأفراد من الشرطة والجيش، للبحث عن المفقودين".


وأضاف أن رجال الإنقاذ يتعين عليهم السير لمسافة 20 كيلومترا للوصول إلى موقع الانهيار الأرضي، ويعوقهم الطين الكثيف على الطريق واستمرار هطول الأمطار في المنطقة، قائلا "سنحاول استخدام الحفار عندما يكون ذلك ممكنا".

وأظهرت صور للقرية المتضررة نشرتها الوكالة أن بعض المنازل سويت بالأرض بسبب الانهيار الأرضي.

وحذرت الوكالة الوطنية لمكافحة الكوارث السكان من أنه لا يزال من المتوقع هطول الأمطار في بعض المناطق في مقاطعة جورونتالو يومي الاثنين والثلاثاء، وحثت الناس على توخي الحذر في حالة وقوع كارثة أخرى.

تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات وانهيارات طينية، مما أدى إلى مقتل أكثر من 50 شخصا في إقليم سومطرة الغربية بإندونيسيا في مايو أيار.


وتتعرض إندونيسيا لانهيارات أرضية خلال موسم الأمطار بين تشرين الثاني/ نوفمبر ونيسان/ أبريل، إلا أن شهر تموز/ يوليو عادة ما يكون موسم الجفاف حيث تندر فرص هطول الأمطار الغزيرة.

وفي أيار / مايو الماضي، تعرض إقليم سومطرة الغربية إلى الفيضانات والانهيارات الطينية وتدفق حمم بركانية باردة، راح ضحيته 52 شخصاً وتم إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص.

وتضرر 249 منزلاً و556 فداناً من الأراضي، ومن بينها حقول أرز، ومعظم الطرق الرئيسية في المناطق الثلاث.

مقالات مشابهة

  • مقتل وفقدان 30 شخصا بانهيار أرضي في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • مارب برس ينشر توقعات الطقس للساعات القادمة.. ومركز الأرصاد يحذر ..أمطار ورياح في هذه المحافظات
  • ضبط 28 مخالفا لنظام البيئة في عدة مناطق خلال أسبوع
  • ضبط 28 مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة .. فيديو
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • “الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على محافظة بدر الجنوب
  • “الأرصاد”: هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة