تستعد وزارة التضامن الاجتماعي، لتطبيق حزمة جديدة من الخدمات للمسنين، تتضمن توفير البيئة الآمنة لهم وتهيئة الظروف المناسبة للمعيشة الكريمة في جميع مناحي الحياة، وبناء قدرات المتعاملين معهم.

إنجاز التعاملات مع الجهات

تُطبق الحزمة مباشرة، وفق مصادر حكومية لـ«الوطن»، عقب الموافقة النهائية عليها من مجلس النواب، وتتضمن مشاركة المسنين في برامج التعليم المستمر وتعليم الكبار وتضمين المناهج بالمدارس والمعاهد والجامعات دراسة العلوم الخاصة بالمسنين، فضلاً عن تيسير سبل إنجاز التعاملات مع الجهات الحكومية وغير الحكومية وأن تكون هناك نافذة تُخصص لحصولهم على الخدمات الحكومية دون أي مزاحمة.

وضمن حزمة الخدمات الجديدة، إدراج حقوق واحتياجات المسن في برامج وسياسات مكافحة الفقر والحد منه، وبرامج التنمية المستدامة التي تقوم بها وتنفيذ هذه البرامج والسياسات دون تمييز على أي أساس، فضلاً عن تيسير إنشاء مؤسسات رعاية اجتماعية للمسن بمستويات اقتصادية مختلفة.

توفير الظروف المناسبة

ستعمل وزارة التضامن الاجتماعي، على توفير التأهيل والتدريب والتوعية والإرشاد والمساندة اللازمة للمكلف برعاية المسن ولأسرته باعتبارها المكان الطبيعي لحياة المسن، فضلاً عن توفير الظروف المناسبة لرعايته داخلها.

أخيراً تستهدف حزمة الخدمات الجديدة مشاركة المسن في برنامج التدريب والتأهيل وفقاً لاحتياجاته الاقتصادية والاجتماعية، وتيسير الأنشطة الرياضية والترويجية للمسن واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتهيئة أماكن الرياضة، وتوفير الأساليب والوسائل التي تيسر حصوله على فرص المشاركة في هذه الأنشطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المسنين وزارة التضامن التضامن المدارس الجامعات

إقرأ أيضاً:

غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة بني سويف، عن ضعف المياه مدينة إهناسيا وقريتي دنديل والحمام، بمركز ناصر، وقرية السعادنة بمركز بني سويف، وذلك نظرًا لتوقف محطة المعصرة الجديدة «فرع اهناسيا» غدًا الثلاثاء من الساعة 7 مساءًا حتى الساعة 10 مساءًا لمدة 3 ساعات.

وتهيب الشركة في بيان لها بالمواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وسوف يتم تدبير سيارات مياه شرب نقية صالحة للشرب في الحاجة إليها، وللاستفسار والشكاوي يرجي الاتصال بالخط الساخن 125من أي تليفون أرضي أوموبايل ورقم واتس آب 01211175827.

في سياق أخر تابعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، أعمال لجنة شئون القرى الفرعية بالوحدة المحلية، والتي قامت بمتابعة انتظام سير العمل وتقديم الخدمات بعدد من المصالح الحكومية بدائرة مجلس قروى دشطوط حيث تم المرور على الوحدة المحلية للقرية، والجمعية الزراعية والوحدة الصحية، ومكتب التموين والتضامن الاجتماعي، والطب البيطري، فضلاً عن الاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف، للتأكد من الانضباط الإداري، والنظافة ورفع الإشغالات ورخص المحلات والإعلانات.

ومن جانب آخر تم تنفيذ حملة نظافة بشوارع المدينة، تم خلالها تفريغ الحاويات الثابتة ورفع القمامة بمحيط المدارس والمصالح الحكومية ودور العبادة وجمع المخلفات المنزلية من دائرة المجالس القروية والتي تم خلالها توريد أكثر من 80 طن لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي، فضلاً عن تحرير عدة إنذارات لمخالفات بيئية وإشغالات طريق، ومتابعة غرس وري الأشجار بقرية سمسطا الجديدة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • غدًا.. ضعف المياه عن مدينة إهناسيا و3 قري ببني سويف
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • عضو «الحوار الوطني»: على الحكومة الجديدة توفير فرص عمل غير تقليدية للشباب
  • محافظ الغربية يتابع الأعمال بحضانة محلة مرحوم ومركز خدمات مصر
  • 5 سياسات تدعم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي في الإمارات
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • «تصفير البيروقراطية» يُطلق مرحلة جديدة من النمو