تنظم أسرة من أجل مصر المركزية معرض الفنون التشكيلية للهواة والمتخصصين تحت شعار لون حلمك من أجل مصر، وذلك خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق 28-29 فبراير 2024 بمجمع الفنون والثقافة.

ويأتي المعرض تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى إشراف الدكتور محمد حلمي رائد الأسرة، والأستاذ ياسر الجبالي مسؤول الأسرة.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الإبداعات الفنية لطلاب الجامعة، وتنظيم ورش عمل للموهوبين لتنمية مهاراتهم قبل إقامة المعرض، بالإضافة إلى تسويق منتجاتهم الإبداعية من خلال استضافة شخصيات بارزة في مجال الفنون.

جوائز جامعة حلوان

كما خصصت الجامعة جوائز نقدية للفائزين الأوائل، حيث يحصل المركز الأول على 6000 جنيه، والثاني 5000 جنيه، فيما يحصل المركز الثالث على 4000 جنيه، والرابع 3000 جنيه، أما الخامس 2000 جنيه، بالإضافة إلي 3 مراكز تشجيعية.

ويشارك في المعرض طلاب من كليات الفنون الجميلة، والتربية الفنية، والفنون التطبيقية، إلى جانب الطلاب الموهوبين في مجال الفنون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان الفنون الفنون التشكيلية الفنون الجميلة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة حلوان، اجتماعه برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، حيث ناقش عدة قضايا مهمة تتعلق بتطوير العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور قنديل التهنئة للعميدين وأعضاء المجلس بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وحث على ضرورة الانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

وأعلن رئيس الجامعة أن العام الدراسي 2024/2025 سيركز على شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان"، مؤكداً أهمية الانتهاء من إعداد الكتاب الجامعي خلال شهر أغسطس وفقاً للمواصفات المحددة من جهاز النشر.
وشدد على أهمية التأليف الجماعي للمادة العلمية من خلال المجلس العلمي للقسم، مما يساهم في التحول من مفهوم التعليم إلى التعلم.

كما حث الدكتور قنديل على ضرورة تطوير الكتاب الإلكتروني ليكون تفاعلياً ومتطوراً بشكل مستمر، مع التأكيد على أهمية تحديث المادة العلمية لتكون أصيلة ومعاصرة.

وأشار إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، ونأمل الى يصل العدد العام الدراسى القادم إلى 10 آلاف في العام القادم من خلال جهود الجامعة لجذب الطلاب الوافدين.

وحث الدكتور قنديل على سرعة الانتهاء من إعداد المقررات الدراسية، بالإضافة إلى الإسراع في استصدار لوائح البرامج الجديدة لكى يتم صدور القرارات الوزارية اللازمة لبدء تطبيقها في العام القادم.

وفيما يخص كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية، أكد ضرورة إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية، ومواكبتها لسوق العمل مع الإشارة إلى أنه سيتم تقليل أعداد المقبولين بهذه الكليات بنسبة 25%.

كما ناقش المجلس أهمية التحول الرقمي والكتاب الجامعي، مؤكداً ارتباط هذين الأمرين ببعضهما البعض، وتم بحث تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على ضرورة تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • رئيس جامعة حلوان يوجه عميدي الكليات بالانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات