قدّم الفنان مدحت صالح، موهبة جديدة في الإنشاد الديني، وهو المنشد الشاب عبد الرحمن الصعيدي، وذلك خلال حلقة احتفالية الإسراء والمعراج، التي عرضها برنامج «معكم منى الشاذلي»، على قناة ON، احتفالا بتلك المناسبة العظيمة.

برنامج «معكم منى الشاذلي»

وكان ضيوف الحلقة في برنامج «معكم منى الشاذلي»، المنشد أحمد العمري وفرقته صوت مصر للإنشاد الديني، وحينما علم الفنان مدحت صالح بأن البرنامج يعمل على تصوير تلك الحلقة الاحتفالية قرر أن يهدي جمهور البرنامج شابا في مقتبل العمر، صغير السن لكن يمتلك كبير الموهبة، وهو المنشد الشاب عبد الرحمن الصعيدي ابن مركز القوصية بمحافظة أسيوط، إذ تصادف وجوده بالقاهرة وقت تصوير الحلقة، وعلى الفور جرت دعوته للانضمام إلى احتفالية البرنامج بليلة الإسراء والمعراج، قبيل عودته إلى أسيوط مباشرة.

شهادة ميلاد نجم جديد في عالم الإنشاد الديني

وكانت تلك الصدفة والهدية شهادة ميلاد نجم جديد في عالم الإنشاد الديني، بعدما أبدع «الصعيدي» في تقديم ابتهال ديني بإتقان فاق حدود التوقعات، نظراً لتقديمه ببراعة شديدة دون أي تحضيرات أو بروڤات مسبقة.

وتبين من خلال الفيديو الذي أذيع للفنان مدحت صالح خلال تلك الحلقة مدى إيمانه بتلك الموهبة الشابة، مشيرا إلى أن مصر دائما ولادة بالمواهب التي تهديها لجميع بلدان الوطن العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج معكم منى الشاذلي قناة on معکم منى الشاذلی الإنشاد الدینی مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

“موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين

الرياض : البلاد

 أطلقت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، برامجها الإثرائية ممثلة في برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي، وبرنامج موهبة الإثرائي البحثي، وبرنامج موهبة الإثرائي العالمي، وبرنامج سفراء موهبة لصيف عام 2024م، عبر أكثر من 100 برنامج في 16 مدينة.

 وتستمر البرامج، التي تنطلق اليوم، على مدى 3 و 4 و 6 أسابيع، بحسب كل برنامج ومدته، بمشاركة نحو 13 ألف طالب وطالبة، منهم 450 طالبًا وطالبة من مختلف الدول العربية تمثلت في: سوريا، الأردن، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تونس، الجزائر، العراق، سلطنة عمان، قطر، الكويت، ليبيا، المغرب، موريتانيا، اليمن، مصر، وجنوب أفريقيا، وسيقدم لهم مواد علمية إثرائية مكثّفة في المجالات البحثية والعلمية والتقنية ذات الأهمية الحيوية، ليكتسب الطلبة خلالها العديد من المهارات العلمية والشخصية، إضافةً إلى المشاركة في الأنشطة المتعددة والرحلات الميدانية داخل مقار البرامج وخارجها.

 ويشارك في برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 12219 طالبًا وطالبة في 68 برنامجًا في 16 مدينة، كما يشارك في برنامج موهبة الإثرائي العالمي 480 طالبًا وطالبة، وفي برنامج موهبة الإثرائي البحثي 485 طالبًا وطالبة، ملتحقين بعدد 14 برنامجًا، بينما يشارك في برنامج “سفراء موهبة”، الذي يقام في 3 دول؛ أمريكا، بريطانيا، وأيرلندا، 128 طالبًا وطالبة في 24 برنامجًا.

 وأوضحت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتورة آمال بنت عبد الله الهزاع، أن البرامج الإثرائية الصيفية التي تقدمها مؤسسة “موهبة” بشراكة إستراتيجية مع وزارة التعليم والجامعات السعودية والمراكز البحثية، تهدف إلى إكساب معرفة وخبرات علمية متقدمة تنمي قدرات ومهارات الطلبة، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها.

 وأكدت الدكتورة الهزاع، أن الطلبة يتدربون على يد خبراء دوليين رواد في العناية بالموهوبين، لإكسابهم المعرفة الأكاديمية، والمهارات العلمية، في عدد من الوحدات العلمية الإثرائية.

 بدوره، أشار نائب الأمين العام لخدمات الموهوبين الدكتور خالد بن محمد الشريف، إلى أن ما يميز البرامج الإثرائية هو توسيع مدارك الطلبة العقلية والمعرفية، وتحديد واكتشاف المجال العلمي للطالب لوضع أهدافه المستقبلية، وكذلك تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية وإكساب الطلبة مهارات القرن 21، كما توفر البرامج بيئة علمية وإثرائية تمكن الطلبة من مخالطة أقرانهم الموهوبين بنفس الفئة العمرية، إضافة إلى ممارسة أنشطة علمية تحت إشراف مختصين لإبراز قدراتهم الإبداعية، واستثمار أوقات الطلبة خلال الإجازة الصيفية.

 يُذكر أن الطلبة من خلال هذه البرامج العلمية، يتقنون مهارات إجراء التجارب المتعلقة بالأبحاث وتحليل البيانات، واستخلاص النتائج، وكتابة التقارير العلمية، والخروج بأفكار بحثية أصيلة ومقترحات البحث العلمي في مجالات تقنيات النانو وعلوم المواد، إضافة إلى عدة مجالات بحثية، كالمستشعرات البيئية، والطاقة المتجددة، مثل هندسة بطاريات الليثيوم، وتحويل ثاني أكسيد الكربون، وإنتاج الهيدروجين، كذلك تنقية المياه من الملوثات البيئية، وتحويل النفايات إلى مواد مجدية اقتصاديًّا، كما يشرف على هذه البرامج خبراء، وأعضاء هيئة تدريس، ومعلمون وعلماء، ونخبة من الأطباء والمختصين.

مقالات مشابهة

  • “موهبة” تطلق أضخم برنامج صيفي لرعاية الطلبة الموهوبين
  • حفل 29 يونيو.. مشاهد من حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • مدحت صالح ينشر صورا من حفله أمس بالأوبرا
  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • اليوم.. مدحت صالح يحيي أحدث حفلاته الغنائية بالأوبرا
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024
  • المخرج العراقي نصير شميس في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صور»
  • أروع أغاني النجم مدحت صالح على المسرح الكبير