شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن طقس الخميس رياح نشطة مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق، كما توقع المركز استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس الخميس.

. رياح نشطة مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس الخميس.. رياح نشطة مثيرة للأتربة وسحب رعدية...

كما توقع المركز استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصة الساحلية منها، كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات منطقتي ع.سير وجازان.

وحسب مركز الأرصاد، تكون حركة الرياح سطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طقس الخمیس

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق 27 يونيه، إستمرار الأجواء الحارة، ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا، مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 39 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 40 درجة، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة.

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية الفضفاضة 

  وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس.. شديد الحرارة نهارا والعظمى 39 درجة بالفيوم
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • رياح مثيرة للغبار والعظمى بدبي 46.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الخميس
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الخميس .. الأجواء حارة بوجه عام
  • رياح قوية وأمطار رعدية على 19 ولاية
  • الدفاع المدني يحذر من الحالة المناخية بمنطقتين
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس.. رياح نشطة من اليوم وحتى الخميس 27 يونيو 2024
  • جولة لفرق الاقتصاد جنوباً.. وسحب عينات للتثبت من خلوها من مادة الغلوتين المضرة