أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 6.28 نقاط، ليقفل عند مستوى 12209.06 نقاط, وبتداولات بلغت قيمتها 7.8 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة 274 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 120 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 95 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات عذيب للاتصالات، وسال، وأنابيب، وتنمية، والكيميائية الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات دلة الصحية، ورعاية، والسعودي الألماني الصحية، والحمادي، وتكوين الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 10.

00% و3.40%.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الدفاع يلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني

فيما كانت أسهم شركات أمريكانا، والباحة، وأديس، وأرامكو السعودية، وشمس الأكثر نشاطًا في الكمية, كما كانت أسهم شركات سال، وأرامكو السعودية، والراجحي، وأديس، ومجموعة إم بي سي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية “نمو” اليوم منخفضًا 148.75 نقطة ليقفل عند مستوى 25300.98 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 25.6 مليون ريال, وتجاوزت كمية الأسهم المتداولة مليون سهم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية أسهم شرکات

إقرأ أيضاً:

هدوء مؤشرات الأسهم الصينية بعد التعافي من أدنى مستوى في 5 أشهر

 



قفزت مؤشرات ( الاسهم الصينية) شنغهاي وشنتشن CSI 300 وشنغهاي المركب في الصين في نطاق من الاستقرار إلى الانخفاض بعد التعافي من أدنى مستوياتها في أكثر من خمسة أشهر في الجلسة السابقة. وانخفض مؤشر هانغ سنغ في هونغ كونغ بنسبة 0.2٪.

 

 وأكدت بيانات مؤشر مديري المشتريات Caixin يوم الخميس انكماشًا غير متوقع في قطاع التصنيع في الصين. جاءت القراءة بعد يوم واحد فقط من إظهار بيانات مؤشر مديري المشتريات الحكومية لاتجاه مماثل.

"الوزير" يبحث مع وزير الاستثمار السعودي سبل انطلاق التعاون الكبير في مجالات الصناعة والنقل واللوجستيات ارتفاع جديد.. أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 1 أغسطس تقفز بعد قرار البنك المركزي الأمريكي مؤشرات ( الاسهم الصينية)

 

وكان مؤشر مديري المشتريات Caixin نقطة ألم رئيسية، نظرًا لأنه رسم حتى الآن في عام 2024 صورة أكثر إيجابية لقطاع التصنيع في الصين. لكن قراءة يوم الخميس أثارت مخاوف بشأن تباطؤ أوسع في القطاع.

 

في حين غذت مؤشرات مديري المشتريات الضعيفة والتعليقات الإيجابية من بكين الرهانات على المزيد من التحفيز - مما أدى جزئيًا إلى إشعال شرارة انتعاش يوم الأربعاء في الأسواق الصينية - فإن الحذر المستمر بشأن التباطؤ الاقتصادي أبقى المستثمرين في الغالب نفورًا تجاه الأسهم الصينية.

 


استقرار وهدوء معظم الأسهم الأسيوية اليوم

 

وكانت أغلب الأسهم الآسيوية هادئة يوم الخميس مع هبوط الأسهم اليابانية بعد أن أشار بنك اليابان إلى المزيد من رفع أسعار الفائدة، في حين توقف التعافي في الأسواق الصينية بسبب المزيد من بيانات النشاط التجاري المخيبة للآمال.

 

ارتفاع وول ستريت بين عشية وضحاها حيث أدت الإشارات إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر

 

ولم تتلق الأسواق الإقليمية سوى القليل من الدعم من ارتفاع وول ستريت بين عشية وضحاها، حيث أدت الإشارات إلى خفض أسعار الفائدة في سبتمبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي وبعض أرباح التكنولوجيا القوية إلى مكاسب حادة في وول ستريت.

أفضل أدعية مستجابة لأنتظار نتيجة الثانوية العامة 2024 نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع شركة مجموعة العربي سبل تطوير صناعة الاجهزة المنزلية  مؤشر الأسهم الأمريكية

 

وقفزت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأمريكية في التعاملات الآسيوية، مع تحول التركيز إلى أرباح شركات التكنولوجيا العملاقة Apple Inc (NASDAQ:AAPL) وAmazon.com Inc (NASDAQ:AMZN) في وقت لاحق من اليوم.

 

وكانت الأسواق الآسيوية الأوسع إيجابية بشكل هامشي، وتتبع قوة وول ستريت بين عشية وضحاها.

وقفز مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.4%، مسجلًا لفترة وجيزة أعلى مستوى قياسي عند 8148.70 نقطة بعد أن أدت بعض قراءات التضخم الضعيفة من البلاد إلى ارتفاع يوم الأربعاء.

 

وقفز  مؤشر KOSPI في كوريا الجنوبية بنسبة 0.4%، حيث تتبعت أسهم صناعة الرقائق المحلية مكاسب نظيراتها في الولايات المتحدة. ارتفعت أسهم تايبيه لشركة TSMC (TW:2330) بنحو 2%.

 

وأشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح مستقر، حيث كافح المؤشر لتحقيق ارتفاعات جديدة فوق 25000 نقطة.

 

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض الأسهم الأوروبية بأكثر من 1% مع تدهور أداء قطاع الخدمات المالية
  • دليل الاستثمار في البورصة.. أنواع الأسهم وخيارات التداول
  • مذكرة تفاهم للتعاون بين هيئة الأمن الصناعي وأرامكو
  • عند مستوى 12045 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12045 نقطة
  • هدوء مؤشرات الأسهم الصينية بعد التعافي من أدنى مستوى في 5 أشهر
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم أرباح الشركات
  • بتداولات بلغت 6.3 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 44.87 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12109 نقاط