قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من أوديسا، إن بيان وزارة الدفاع الأوكراني، أشار إلى أن القوات الأوكرانية قامت بقتل أكثر من 930 جنديا روسيًا، وتدمير 12 دبابة و14 مدرعة نقل جند، إضافة إلى 16 منشأة تابعة للمنصات الدفاعية الروسية على طول خط الجبهة الجنوبي والشرقي من الأراضي الأوكرانية خال الـ24 ساعة الماضية.

الأزمة الروسية الأوكرانية

أضاف «مناف» خلال مداخلة مع الإعلامي رعد عبد المجيد ببرنامج «جولة المراسلين»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قائد وحدة العمليات الخاصة تافريا، أعلن أن الروس يريدون الاستيلاء على الطريق اللوجستي للقوات المسلحة الأوكرانية، مشيرًا إلى أن القوات الروسية تمكنت بالفعل من قطع طرق استراتيجية داخل المنطقة، والآن تسيطر على 18% من منطقة افدييفكا.

القوات المسلحة الأوكرانية

وتابع بأن القوات الأوكرانية وعلى لسان رئيس الأركان العامة الأوكرانية أناتولي بارغيليفيتش، تفتقر للمعدات العسكرية والذخيرة، ما جعل هناك تباطؤ في العمليات القتالية والدفاعية.

وأكمل: «يوم أمس استهدفت القوات الروسية، بنحو 45 طائرة من الطائرات المسيرة، كل الأرجاء الغربية والشمالية والجنوبية من الأراضي الأوكرانية، وقامت الدفاعات الجوية الأوكرانية في منطقة ميكولايف بإسقاط مالا يقل عن 18 مسيرة، وذلك على لسان حاكم مدينة ميكولايف».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها استهدفت شركتين لتصنيع الأسلحة، ومصفاة نفط أوكرانية، ودمرت مقاتلة ميغ 29 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات الروسية استهدفت شركتين من المجمع الصناعي العسكري، ومصفاة لتكرير النفط، ومنشأة تخزين الوقود كانت تزود الوحدات العسكرية الأوكرانية، وورشة إنتاج ومستودعاً لتخزين الطائرات المسيرة الهجومية، بالإضافة إلى القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 128 منطقة.

وعززت القوات الروسية مواقعها على عدد من محاور القتال، وصدت هجمات مضادة للقوات الأوكرانية وكبدت هذه القوات خسائر بنحو 2225 عسكرياً، إضافة إلى تدمير معدات عسكرية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 37 طائرة مسيرة أوكرانية، وقنبلة موجهة من نوع “هامر” فرنسية الصنع، وصاروخ “هارم” مضاداً للرادار أمريكي الصنع، و14 صاروخاً أمريكياً من طراز “هيمارس”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • أوكرانيا لا تعارض زيارات من قِبل الدول لروسيا لكن بوجود ممثل لها
  • الجيش الروسي يدمر 7 مقاتلات ومروحية و451 مسيرة أوكرانية خلال أسبوع
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • برلماني روسي: وجود القوات الأجنبية غير الشرعي على الأراضي السورية خرق لميثاق الأمم المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 24 جنديا إسرائيليا في معارك بقطاع غزة خلال 24 ساعة