شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن عضو ثورية الحوثي يهاجم جماعته ويؤكد ارتكابها للخيانة العظمى وترك المواطنين فريسة للجوع والفقر، هاجم عضو سابق فيما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، قادة جماعة الحوثي، مؤكدًا ارتكابهم للخيانة العظمى، وفقا للدستور والقانون.وقال .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عضو ثورية الحوثي يهاجم جماعته ويؤكد ارتكابها للخيانة العظمى وترك المواطنين فريسة للجوع والفقر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عضو ثورية الحوثي يهاجم جماعته ويؤكد ارتكابها للخيانة...

هاجم عضو سابق فيما يسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، قادة جماعة الحوثي، مؤكدًا ارتكابهم للخيانة العظمى، وفقا للدستور والقانون.

وقال عضو الثورية السابق، والبرلماني الحالي، في صنعاء، عبده بشر، إن الماده(١٢٨) من الدستورتوجب الاتهام بالخيانه العضمى لمخالفة واختراق الدستور.

واشار إلى أن الماده(١٢) من الدستور اليمني تنص على أن "يراعى في فرض الضرائب والتكاليف العامة مصلحة المجتمع وتحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين".

وأكد البرلماني إن سلطات جماعته الحوثية "تهتم فقط بالجبايات من حلال او حرام وتخالف الدستور وتركت المواطن فريسه للجوع والفقر والمرض".

ً

كما أشار النائب في البرلمان غير الشرعي بصنعاء، عبده بشر، إلى أن المادة (54) تنص على أن "التعليم حق للمواطنين جميعاً تكفله الدولة وفقاً للقانون...الخ". ولكن جماعته الحوثية لم تكفل التعليم وفقا لنصوص الدستور.

وأضاف أن المادة (56) تنص على "تكفل الدولة توفير الضمانات الاجتماعية للمواطنين كافةً في حالات المرض أو العجز أو البطالة أو الشيخوخة أو فقدان العائل كما تكفل ذلك بصفة خاصة لأسر الشهداءوفقاً للقانون"، ولكن سلطات مليشيات الحوثي لم تنفذ نص هذه المادة. حسب قوله.

الجدير بالذكر، أن المليشيات الحوثية، وصلت للحكم بالانقلاب على الدستور والقانون، ولا تعترف بحكم ونظام دولة، إنما تدير المناطق والموارد في نطاق سيطرتها بعقلية المليشيات الإرهابية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تداعيات الضربة الصاروخية الحوثية لإسرائيل

تقديم: إلسي أبي عاصي

15/9/2024المزيد من نفس البرنامجماذا تريد إسرائيل من وراء عملياتها في الضفة الغربية؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 39 seconds 29:39لماذا خفضت واشنطن من وجودها العسكري بالشرق الأوسط؟play-arrowمدة الفيديو 30 minutes 07 seconds 30:07ماذا وراء طلب المحكمة الجنائية الاستعجال بإصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 48 seconds 29:48مجزرة المواصي والدعم الأميركي المتواصل لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 29 minutes 37 seconds 29:37من يقف وراء الترويج لنية السنوار تهريب الأسرى الإسرائيليين لإيران؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 34 seconds 29:34عملية معبر اللنبي.. تحديات الأمن الإسرائيلي وسط جبهات متعددةplay-arrowمدة الفيديو 30 minutes 04 seconds 30:04هل تشعر واشنطن فعلا بالتفاؤل تجاه المفاوضات بين المقاومة وإسرائيل؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 22 seconds 29:22من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يفقدون قياداتهم بوتيرة متسارعة..فهل تنهار المليشيا الحوثية؟
  • احترس.. خطوات يجب تتبعها عند شراء شقة حتى لا تقع فريسة للنصابين
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • حزب طالباني يجدد دعوته للعرب وحزب بارزاني والتركمان للإلتحاق بمجلس كركوك وترك المقاطعة
  • مقتل موظف حكومي بإحدى النقاط العسكرية الحوثية بصنعاء خلال حضوره للإحتفال بالمولد
  • قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”
  • تداعيات الضربة الصاروخية الحوثية لإسرائيل
  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • تصرف نبيل في بورصة: قطف الفاكهة وترك المال مع رسالة طلب السماح