نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي ورشة تدريبية تحت عنوان "مهارات التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة"، وذلك ضمن الدورة التأسيسية رقم (37) لمراقبي الجمارك الجدد، التي نظمتها الهيئة العامة للجمارك، بمركز التدريب الجمركي.
وهدفت الورشة، التي قدمتها إدارة المواد الكيميائية والنفايات الخطرة بوزارة البيئة والتغير المناخي، إلى إكساب المتدربين مجموعة من المهارات، في مجال تصنيف المواد الكيميائية الخطرة، وطرق التعامل الآمن معها، ومهارات التفتيش عليها، والتعريف بالمخاطر الجمركية المتعلقة بتلك المواد.


وجاءت الورشة في إطار التعاون بين وزارة البيئة والتغير المناخي والهيئة العامة للجمارك، بما يساهم في تأهيل مراقبي الجمارك الجدد للتعامل والتفتيش على المواد الخطرة في المنافذ الجمركية للدولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة البيئة والتغير المناخي

إقرأ أيضاً:

“بيئة” مكة المكرمة تنظم في الطائف ورشة عمل حول مقدمي خدمات السياحة الزراعية

انطلقت اليوم في مدينة الطائف ورشة العمل التي تنظمها وزارة البيئة والمياه والزراعة بالتعاون مع برنامج التنمية الريفية المستدامة “ريف السعودية” حول مقدمي خدمات السياحة الزراعية، ضمن مشروع تعزيز قدرات وزارة البيئة والمياه والزراعة لتنفيذ برنامج التنمية الزراعية الريفية المستدامة.

وتتناول الورشة التي تستمر خمسة أيام مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بإدارة المزارع الريفية وتطبيق أفضل الممارسات في الزراعة السياحية، شملت كيفية تحسين جودة الخدمات المقدمة للسياح، وتطوير المنتجات الزراعية؛ لتلبية احتياجات السوق وتعزيز التسويق والترويج للمزارع السياحية؛ بهدف تطوير مهارات وخبرات المزارعين في مجال السياحة الزراعية.

اقرأ أيضاًالمجتمعنيابة عن أمير الرياض .. أمين المنطقة يحضر حفل سفارة فرنسا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها

كما تناقش الورشة إستراتيجيات زيادة العوائد المالية من خلال تحسين العمليات الزراعية وتقديم تجارب سياحية مميزة تجذب الزوار، مع التركيز على دور التقنية في تحسين الكفاءة الزراعية وتسهيل إدارة المزارع، وكذلك التأكيد على أهمية التعاون بين المزارعين والجهات المعنية لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وضرورة تبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين لضمان تحقيق أفضل النتائج في هذا المجال، إلى جانب التحديات التي يواجهها مقدمو خدمات السياحة الزراعية وكيفية التغلب عليها من خلال التدريب المستمر والدعم الفني.

من جهته أكد المهندس ماجد الخليف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة أن السياحة الزراعية في المنطقة تحظى باهتمام بالغ رغم حداثة التجربة ؛ مبينا أن عقد مثل هذه الورش يأتي تأكيداً على هذا الاهتمام .
ونوه أن المنطقة زاخرة بجذب سياحي مميز لما تحظى به من تنوع جغرافي فريد ومناطق جاذبة للسياحة الزراعية كمحافظة الطائف عروس المصايف مؤكدا أن مجال السياحة الزراعية لازال واعدا.

مقالات مشابهة

  • كيميائي لـ"الرؤية": ضرورة ملحة لتعزيز التشريعات المنظمة للاستخدام
  • نقابة البناء والأخشاب تنظم ورشة عمل للعاملين بالسيراميك
  • الاعتماد والرقابة الصحية تنظم ورشة عمل "خطط السلامة البيئية" و"الاستعداد الآمن للطوارئ"
  • “بيئة” مكة المكرمة تنظم في الطائف ورشة عمل حول مقدمي خدمات السياحة الزراعية
  • وزيرة البيئة: مصر تنتهج مسار استراتيجي لتحويل تحديات المناخ إلى فرص تنموية
  • وزيرة البيئة تؤكد: مصر تنتهج مسار استراتيجي لتحويل تحديات المناخ إلى فرص تنموية
  • جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الاقتصاد
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر.. حوار النخبة للحفاظ على البيئة
  • إطلاق خطة إعلامية تبرز جهود المملكة في معالجة قضايا البيئة والمناخ
  • البيئة: العمل على إعداد خطة التكيف مع التغير المناخي الوطنية