اختتمت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، يوم الخميس الماضي، مبادرة ”إجادة“ التعليمية التطوعية للمهارات الأساسية للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، والتي استفاد منها 14 ألف طالب وطالبة من المراحل التعليمية المختلفة.
وتُعد ”إجادة“ إحدى المبادرات النوعية التي تقدمها إدارة تعليم الشرقية للطلبة لرفع مستوى تحصيلهم المعرفي والمهاري كل فصل دراسي.

”إجادة“ تُعد من المبادرات التطوعية المميزةوفي هذا الصدد، أوضح رئيس قسم الاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية د. محمد الغامدي، أن ”إجادة“ تُعد من المبادرات التطوعية المميزة التي تعزز من خلالها نواتج التعلم وتطور المهارات لدى الطلاب والطالبات.
أخبار متعلقة صور| بمشاركة 180 طالباً وطالبة.. انطلاق أولمبياد "إبداع 2024"تسجيل أكثر من 103 آلاف طالب وطالبة في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين15 ألف طن حصيلة موسم الروبيان.. و"البيئة" تُشدد على حظر صيده لضمان استدامتهكما وتقدم دروسًا وفق محتوى تعليمي مركّز في المهارات الأساسية في صفوف التعليم العام، حيث ساهمت في تحقيق مستهدفات تطوير نواتج التعلم وتحسين مؤشرات الأداء التعليمي.
وأضاف الغامدي، أن المبادرة قدمت ما يزيد عن 364 حصة دراسية اشتملت على مواد الرياضيات والعلوم واللغة العربية واللغة الإنجليزية والفيزياء والكيمياء، ونفذها قرابة 72 معلمًا ومعلمة.نموذج فريد للعمل التطوعيولفت إلى أن هذه المبادرة استمرت لمدة خمسة أيام ”عن بُعد“ في الفترة المسائية، وأشرف عليها إعدادًا وتنفيذاً قسم الإشراف التربوي بإدارة الأداء التعليمي بالشؤون التعليمية.
وأكد الغامدي أن ”إجادة“ تُعد نموذجًا فريدًا للعمل التطوعي في المجال التعليمي، وتجسيدًا لروح التعاون والتكاتف بين المعلمين والمعلمات لخدمة العملية التعليمية.
وأشار إلى أن إدارة تعليم الشرقية تُولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات الطلاب والطالبات وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتمكينهم من تحقيق النجاح في حياتهم الدراسية والمستقبلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام الشرقية السعودية تعليم السعودية إجادة تعليم الشرقية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهى طلاب الثانوية العامة 2024، بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM منذ قليل، من الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الفيزياء).

 

وأكد  طلاب مدارس المتفوقين، أن الامتحان مناسب للوقت والأسئلة ليس بها مشكلات. 

 بينما أكد الطلاب أن امتحان عوضهم عن صعوبة  مادة الكيمياء، ويتمنون مراعاتهم حيث شهد صعوبات، ويسبب لهم مخاوف حتى الآن.

ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة  هذا العام، الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

 

مقالات مشابهة

  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات الكيمياء والجغرافيا بالشرقية
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط غدا
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء