استقبلت مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، خيرات لاما سفير كازاخستان لدى القاهرة، في خطوة تهدف إلى التعريف بجودة وقدرات الصناعة المصرية والترويج للصادرات.

وقال المهندس محمد زلط، نائب رئيس مجلس ادارة مركز الجلود المتطورة، المشرف على مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، إنه جرى استقبال السفير الكازاخستاني بحفاوة وترحاب، وجرى تنظيم جولة مفصلة للسفير والوفد المرافق له داخل المدينة، لاستعراض مختلف مراحل إنتاج الأحذية والمنتجات الجلدية والتعريف بجودة هذه الصناعة الحيوية وقدرات المصانع المحلية.

وأكد أن سفير كازاخستان أعلن إعجابه الكبير بالمهارات الحرفية والجودة العالية لمنتجات المصنوعات الجلدية والأحذية التي تصنع في مصر.

المصانع القائمة بمدينة الجلود

وأشار إلى أن المصانع القائمة بمدينة الجلود تتطلع إلى زيادة صادراتها للأسواق المختلفة خلال المرحلة الراهنة، من أجل رفع معدلات التصدير وتعزيز العوائد من العملات الأجنبية، وكذلك للمساهمة في تحقيق خطة الدولة والقيادة السياسية للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار.

وأوضح أن زيارة السفير الكازاخستاني لمدينة الجلود بالعاشر مؤشر إيجابي على تطور عمل مصانع المدينة، التي تعد أكبر تجمع متكامل بهذا المجال، ومن المتوقع أن تتبع هذه الزيارة مزيدًا من الاتصالات والتنسيق مع شركات كازاخستانية للتعاون على مختلف المجالات الصناعية والتصديرية.

وقال أحمد الحسيني الألماني، عضو مجلس إدارة مدينة الجلود بالعاشر من رمضان، إن مصانع المدينة حريصة علي إنتاج أحذية ومنتجات جلدية ذات جودة عالية، لتلبية الاحتياجات المحلية والتصدير.

مستوى التجارة مع كازاخستان

وأوضح أن التنوع والتطور الكبير الذي شهدته مصانع المدينة أثار إعجاب سفير كازاخستان، متوقعًا أن يكون لهذه الزيارة مردودا إيجابيا على مستوي التجارة مع كازاخستان، من حيث تصدير منتجات الجلود لهذه الأسواق.

وأشار إلى أن مصانع المدينة لديها خطة لتعظيم شعار صنع في مصر عبر تحقيق قيمة مضافة حقيقية وتنمية هذه الصناعة الهامة، مؤكدًا أن المنتج المصري يتمتع بسمعة طيبة في الأسواق الخارجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدينة الجلود الصادرات المصرية الجلود المنتجات المصرية الصناعة المصرية سفیر کازاخستان مصانع المدینة

إقرأ أيضاً:

مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء

 تستقبل مدينة مرسى علم، اليوم الثلاثاء، رحلتين داخليتين لشركة مصر للطيران و21 رحلة طيران تضم 7 رحلات من التشيك، 3 رحلات من ألمانيا، و8 رحلات من بولندا، ورحلة إيطاليا، ورحلة من وبلجيكا ورحلة من هولندا.

يأتي ذلك ضمن 144 رحلة طيران أسبوعية يستقبلها المطار تصل من 11 دولة أوروبية مختلفة من التشيك وإيطاليا وبولندا وهى الأكثر وصولًا وألمانيا، وبلجيكا، وهولندا، والنمسا، وسويسرا، وسلوفاكيا، والمجر، بجانب الرحلات السياحية الداخلية التى تصل من المطارات المصرية بدءًا من يوم السبت الماضى، وحتى يوم الجمعة المقبل.

 ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم 

وتقع مدينة مرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر البحر الأحمر وترتفع 60 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتُعد من أشهر مدن السياحة الشاطئية فى مصر وتتميز المدينة بشواطئها الخلابة التى تجذب العديد من السياح من جنسيات مختلفة حول العالم لممارسة سياحة السفارى وسياحة الغوص في أجمل مواقع الغوص.

وتتميز بكونها موطنًا لأشهر وأجمل المحميات الطبيعية منها محمية وادى الجمال وهى من أكبر محميات المدينة وأجمل الأماكن في مرسى علم العامرة بمناظر الطبيعة الخلابة حيث النباتات والمخلوقات البرية والبحرية النادرة التي تنتشر على مساحة 7 آلاف في واحدة من أكبر محميات المدينة.

الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية


ويُشكل البر من وادي الجمال مساحة 50 كم ويوجد بها جبل حماطة  حيث الاستمتاع بمُشاهدة مئات من الحيوانات البرية كالغزلان والنسور والصقور وتتكون مدينة مرسى علم من ثلاث قرى رئيسية هى:-

 قرية برنيس وتشتهر بكونها موطنًا للسياحة العلاجية في المدينة.

قرية أبو الحسن الشاذلي وتشتهر بمعالمها الدينية حيث يوجد بها مسجد أبو الحسن الشاذلى الذى يرتاده آلاف من المواطنين من جميع المحافظات المصرية ومن خارج مصر أيضًا للاحتفال بمولده الذي يبدأ يوم 1 من شهر ذى الحجة ويستمر حتى يوم وقفة عرفات 9 من ذى الحجة قرية أبو غصون وتشتهر بموقع غوص السفينة الغارقة حيث تتجمع مئات من الأسماك النادرة

مقالات مشابهة

  • مدينة الجلود تحدد 5 مطالب أساسية من الحكومة الجديدة للنهوض بالصناعة
  • كامل الوزير: نستهدف الانتهاء من مشروع القطار السريع.. وحل مشكلات المصانع المعطلة والبطالة
  • «مدينة الجلود» بالعاشر تحدد 5 مطالب من الحكومة الجديدة للنهوض بالقطاع الصناعي
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • بعد مصانع الأسمدة.. خفض إمدادات الغاز بنسبة 40% لمصانع الصلب المتكاملة
  • أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان
  • مليشيات الحوثي توقف الأرقام الضريبية لمصانع المياه والعصائر
  • مرسى علم تستقبل 21 رحلة طيران دولية اليوم الثلاثاء
  • 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات