باريس-سانا

عرض وفد سورية المشارك في مؤتمر اليونسكو الأول للإحصاء التربوي المنعقد في باريس خطة وزارة التربية في مجال الإحصاء الرقمي والتحول إلى التعليم عن بعد، وسبل مواجهة الظروف الراهنة وتأثير الإجراءات القسرية أحادية الجانب على العملية التربوية.

الوفد السوري الذي ترأسه معاون وزير التربية للشؤون التربوية الدكتور رامي الضللي، وضم مندوب سورية الدائم لدى منظمة اليونسكو بباريس الدكتور لؤي فلوح، ورئيسة دائرة الإحصاءات الاجتماعية في المكتب المركزي للإحصاء منال حمود، قدم خلال جلسة رفيعة المستوى في ثالث أيام المؤتمر عرضاً حول أعمال الرصد والمتابعة الإحصائية لواقع المدارس في سورية لتحديد الوضع التعليمي والإداري والطلابي.

وتحدث الدكتور الضللي عن خطوات التحول في التعليم التي عملت الوزارة على تنفيذها، وخاصة ما يتعلق بالتعلم عن بعد والمنصات الرقمية والمدارس الافتراضية، والتركيز على تأمين التعليم لجميع الطلاب ضمن خطة طوارئ تم اعتمادها خلال الحرب وأزمة كورونا وكارثة الزلزال، موضحاً أن أبرز الصعوبات كانت بسبب الربط الشبكي وتأثير الإجراءات القسرية الغربية أحادية الجانب على القطاع التربوي والتعليمي.

وشارك في المؤتمر وزراء تربية ومعاونو وزراء من عدة دول حول العالم، وممثلون من منظمات إقليمية ووكالات الأمم المتحدة ومنظمة العمل الدولية وصندوق النقد الدولي والاتحاد الدولي للاتصالات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي واليونيسف.

كما تضمن المؤتمر جلسات حول توظيف التكنولوجيا في جمع وتحليل وتوزيع البيانات التعليمية، وتم خلال المؤتمر الإعلان عن روبوت تعليمي مدعوم بقاعدة بيانات من معهد اليونسكو للإحصاء.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي

الثورة نت|

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي الدكتور فؤاد عبدالرزاق.

وخلال اللقاء تسلم الدكتور بن حبتور، درع المؤتمر العلمي الرابع الذي نظمه المركز بالشراكة مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة خلال شهر ديسمبر الماضي تحت عنوان “تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وضمان جودة التعليم العالي” وذلك تقديرا لدعمه ورعايته للمؤتمر.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن الشكر والامتنان لرئاسة وأعضاء المؤتمر على هذا التكريم الذي يمثل قيمة إنسانية وعلمية تبعث على الفخر.. منوها بالأهمية الكبيرة للمؤتمرات العلمية في إحداث التطوير المستمر سواء في مجال التعليم العالي أو غيره من المجالات.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني في الوزارة أحمد الأحصب، والمدير التنفيذي المساعد لمركز تقنية المعلومات الدكتور موسى غراب، ومستشار وزارة التعليم العالي محمود الصلوي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • أستاذ علم نفس تربوي: تطوير مسيرة التعليم مرتبط بالثقافة السائدة في المجتمع
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • الأردن يستضيف مؤتمر اليونسكو للدراية الإعلامية والمعلوماتية
  • «اشتغلت في سن 13 سنة.. والانتماء أساس العملية التعليمية».. أبرز تصريحات وزير التعليم المحتمل
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. تبكير مواعيد العمل بمديرية التعليم بالإسكندرية