البوابة:
2024-07-08@05:52:07 GMT

تحطم طائرة عسكرية اردنية والجيش ينعي ضابطين

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

تحطم طائرة عسكرية اردنية والجيش ينعي ضابطين

اعلنت القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، تحطم إحدى طائرات التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي مما ادى الى استشهاد ضابطين كانا على متنها 

اقرأ ايضاًوفاة الطيار الاردني علي الحراسيس بعد ساعات من تحطم مروحيته

وقال الناطق باسم الجيش الاردني ان الطائرة المنكوبة من طراز  (GROP) وقد تحطمت أثناء جولة تدريبية في قاعدة الملك حسين الجوية/ المفرق شمال المملكة 

واعلن عن "استشهاد كل من الرائد الطيار عمر عطا العبادي، والنقيب الطيار محمد عبدالله الخضير بعد أن تم نقلهما إلى مدينة الحسين الطبية" 

وفي  19 حزيران / يونيو 2023 تحطمت طائرة هيليكوبتر في  منطقة البقعة شمال العاصمة عمان حيث اعلن عن استشهاد الرائد علي أحمد الحراسيس بعد ساعات من الكارثة 

وقالت مصادر عسكرية اردنية حينها ان طائرة مروحية عسكرية من نوع كوبرا تابعة لسلاح الجو الملكي قد تحطمت أثناء رحلة تدريبية وهبوطها اضطرارياً في منطقة البقعة دون حدوث إصابات في المدنيين وقال شهود ان الطيار عمل على الوصول الى منطقة خالية من السكان تماما ليحاول تنفيذ عملية الهبوط الاضطراري

.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة جبل الشيخ

كشف جيش الاحتلال عن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة مفتوحة بمنطقة جبل الشيخ دون إصابات، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وجبل الشيخ يقع في سوريا ولبنان، يمتد من بانياس وسهل الحولة في الجنوب الغربي إلى وادي القرن ومجاز وادي طبرية في الشمال الشرقي وهو بذلك يشكل القسم الأكبر والأهم والأعلى من سلسلة جبال لبنان الشرقية التي تمتد بين سوريا ولبنان. 

يحدّه من الشرق والجنوب منطقة وادي العجم وإقليم البلان وقرى الريف الغربي لدمشق وهضبة الجولان في سوريا وفلسطين، ومن الشمال والغرب القسم الجنوبي من سهل البقاع ووادي التيم في لبنان. فيه أربعة قمم، الأعلى (2814م) تسمى شارة الحرمون في سوريا، والثانية إلى الغرب (2294م)، والثالثة إلى الجنوب (2236م) في القسم السوري المحتل من قبل الكيان الصهيوني، والرابعة إلى الشرق (2145م). 

ويقع القسم الجنوبي الغربي منه اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي ضمن هضبة الجولان السورية وجزء منه مع سوريا ضمن مرتفعات الجولان التي تم تحريرها. ويشرف من أعلى قمته على لبنان وسوريا وفلسطين والأردن، ويستطيع زائر أعلى قمته (2814م) التي تقع على الحدود السورية اللبنانية أن يرى أماكن واسعة من سوريا ولا سيما دمشق وسهول حوران وبادية الشام والجولان وقسما من الحدود الشمالية الأردنية والفلسطينية وتحديدا جبال الجليل ومحافظة إربد وسهل الحولة وبحيرة طبرية، وكل جنوب لبنان وسهل البقاع وسلسلة جبال لبنان الغربية. كما يعد جبل الشيخ المنبع الرئيسي لنهر الأردن والعديد من المجاري المائية في المنطقة. 

تمتد سلسلة جبال لبنان الشرقية، والذي يشكل جبل حرمون الجزء الجنوبي منه، لنحو 150 كم (93 ميلا) في اتجاه شمال شرق - جنوب غربي، وتمتد بالتوازي مع سلسلة جبال لبنان الغربية. مساحة جبل حرمون ضيقة نسبيًا، بين الحدود اللبنانية السورية على طول العمود الفقري، لمسافة 70 كم، من 25 كم شمال شرق جبل الشيخ إلى 45 كم جنوب غربها. 

يغطي نطاق حرمون مساحة 700 كيلومتر مربع تقريبا (270 ميلا مربعا) منها نحو 70 كيلومتر مربع (27 ميلا مربعا) تحت السيطرة الإسرائيلية. يشكل الجزء الأكبر من جبل الشيخ داخل المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية محمية الشيخ الطبيعية.

مقالات مشابهة

  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن سقوط طائرة مسيرة مفخخة في منطقة جبل الشيخ
  • نصب نقاط عسكرية تركية جديدة تمهيدا لإنشاء قواعد شمال دهوك
  • الجيش الإسرائيلي: إطلاق حوالي 20 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل
  • وكالة: قتلى بقصف على مدرسة تؤوي نازحين بغزة.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • مقتل ضابطين إسرائيليين بمعركة في حي الشجاعية
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • لحظات صادمة توثق فشل خريج كلية عسكرية في فتح المظلة أثناء القفز من طائرة وارتطامه بالأرض ووفاته ”فيديو”
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها