كشفت الهلال الأحمر الفلسطيني، حقيقة إدخال قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسطوانات الأكسجين والمُعدات طبية لمستشفى الأمل بخان يونس في جنوب قطاع غزة، مُشيرا إلى أن الاحتلال يمنع أيضًا إدخال الوقود لمولدات الكهرباء.

الاحتلال يزعم إيصال أسطوانات الأكسجين إلى مستشفى الأمل

وأشار في بيان عبر منصة إكس «تويتر سابقًا»، إلى أن الاحتلال يدعي أنه تم إيصال أسطوانات الأكسجين إلى مستشفى الأمل، ولكن في الحقيقة لم تُوفر قوات الاحتلال الأكسجين للمستشفى مُنذ أكثر من أسبوع، رغم مُحاولات التنسيق المُستمرة مع المنظمات الدولية، مما أدى إلى سقوط ثلاثة شهداء من بين المرضى.

وأضاف البيان: «كان هناك ضغط كبير لإيصال الأكسجين إلى المستشفى أول من أمس، وتمت الموافقة على ذلك بعد أن أحضرت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر 25 أسطوانة أكسجين من مستشفى ناصر، طلب الاحتلال وضع أسطوانات الأكسجين في أقرب نقطة إلى المستشفى، مُدعيًا أنه سيقوم بتوصيلها، وفي اليوم التالي، وضعت قوات الاحتلال 21 أسطوانة أكسجين فقط أمام مبنى المستشفى».

الهلال الأحمر: الاحتلال يفعل عكس كلامه

ونفى الهلال الأحمر الفلسطيني، أن تكون قوات الاحتلال قد أدخلت معدات طبية، بل على العكس من ذلك، فقد دمرت قوات الاحتلال المُعدات والأدوات الطبية في المستشفى والاعتداء على الطاقم بالضرب والتنكيل بهم وإهانتهم قبل أن يعتقل 9 من الطواقم الطبية والإدارية، و4 جرحى و5 من مرافقي المرضى.

وأكد الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال تُواصل منع إدخال الوقود اللازم لعمل مولدات الكهرباء رغم أن مخزون الوقود أوشك على الانتهاء خلال يومين من الآن، ما يُهدد بتوقف المستشفى عن العمل في ظل استمرار حصاره لليوم الحادي العشرين على التوالي بمن فيه من مرضى وجرحى وطواقم طبية وإدارية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي عزة قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيات غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن اعتزازه وتقديره لعناصر الخدمات الطبية الملكية على عطائهم وجهودهم المستمرة في تقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية.

استشهاد وإصابة عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال في غزة

جاء ذلك خلال متابعة العاهل الأردني بمدينة الحسين الطبية اليوم الأحد، عملية تجهيز المستشفى الميداني الأردني "التوليد والخداج خان يونس"، الذي سيتم إرساله لغزة قريبا، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي.

واستمع الملك عبدالله الثاني، خلال جولة في أقسام المستشفى، إلى إيجاز قدمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات عن الخطة التنفيذية للمستشفى الذي يُجهز بالتعاون بين مديرية الخدمات الطبية الملكية ومنظمةPious Projects الأمريكية، ويضم 82 من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية.

ويشتمل المستشفى، الذي سيكون مجاورا للمستشفى الميداني الأردني خان يونس4، على 4 غرف عمليات للولادة، و30 سريرا لما بعد الولادة، و8 حاضنات في قسم الخداج، وأقسام مساندة.

وحسب زريقات، تقيم الخدمات الطبية الملكية مستشفى ميدانيا في تل الهوى بغزة منذ 2009، فيما أرسلت في أثناء الحرب على غزة مستشفى ميدانيا آخر ليقدم خدماته بخان يونس منذ 2023، والمستشفى الميداني في نابلس.

وتم أخيرا إطلاق المبادرة الأردنية لتركيب الأطراف الاصطناعية لمبتوري الأطراف في غزة "استعادة الأمل"، التي تستخدم تقنيات حديثة تمكن مبتوري الأطراف من المشي بنفس اليوم، وقد باشرت أعمالها بعد وصول عيادتين متنقلتين وكادر طبي إلى خان يونس في 16 سبتمبر الجاري.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • موقع أمريكي: مقتل أربعة جنود إماراتيين غربي السودان في منطقة يسيطر عليها المتمردين
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى دكرنس
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس