الجزيرة:
2024-07-04@12:05:04 GMT

كيف تعطي الطفل ‫قطرة الأنف؟

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

كيف تعطي الطفل ‫قطرة الأنف؟

‫شرحت غرفة الصيادلة بولاية ساكسونيا ‫السفلى الألمانية كيفية استعمال قطرة الأنف لعلاج الطفل. وقالت إنه يجب وضع قطرة الأنف للطفل وهو مستلقٍ ‫على ظهره، موضحة أنه ينبغي وضع القطرة في إحدى فتحتي الأنف، ثم تدوير ‫رأس الطفل قليلا إلى الجانب المختار، ثم تكرار هاتين الخطوتين مع فتحة ‫الأنف الأخرى، وبذلك تصل القطرة إلى المسالك الأنفية العلوية بصورة ‫أفضل.

وينبغي أن يستعمل كل فرد من أفراد الأسرة قطرة أنف خاصة به، ‫منعًا لانتقال مسببات الأمراض من شخص إلى آخر. وبمجرد أن يتماثل الطفل ‫للشفاء ينبغي التخلص من العبوة المفتوحة.

من جهة أخرى، حذرت غرفة الصيادلة الوالدين من استخدام بخاخ الأنف المخصص للبالغين لعلاج ‫سيلان الأنف لدى الأطفال، لأن جرعة المواد الفعالة ببخاخ الأنف ‫المخصص للبالغين تعد قوية جدا بالنسبة للأطفال.

‫وأوضحت الغرفة أنه من الأفضل استخدام قطرات الأنف المصنوعة من محلول ‫ملحي فسيولوجي لعلاج سيلان الأنف لدى الأطفال، مع مراعاة الاستعلام من ‫الطبيب أو الصيدلاني عن الجرعة المناسبة لعمر الطفل.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات

أصدرت هيئة الدواء المصرية، منشورًا رسميًا بشأن سحب دواء لعلاج السكر من الصيدليات، وذلك لكون المستحضر صادر له عدم مطابقة للتشغيلة الموضحة من قبل الهيئة، مشيرة إلى سحب ووقف وتداول وتحريز الدواء.

سحب دواء شهير لعلاج مرض السكر من الصيدليات

وقالت هيئة الدواء في منشور حصلت «الوطن» على نسخة منه، إن هذا الدواء يستخدم لعلاج مرضى السكر وهو «Sugarlo plus»، وهو عبارة عن أقراص، وطالبت هيئة الدواء أنه في حال الشك في المستحضر الصيدلي يتم الرجوع إلى هيئة الدواء المصرية سواء من خلال الخط الساخن أو الموقع الرسمي لها.

مضاعفات صحية محتملة

وحذرت هيئة الدواء المصرية، المواطنين من تناول الأدوية المسحوبة من السوق الدوائية، لافتة إلى أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة كافة لتفادي أي مضاعفات صحية محتملة، يأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على صحة وسلامة المواطنين، والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وزيادة الحملات المكثفة لضبط السوق الدوائية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"
  • «هيئة الدواء» تسحب عقار لعلاج السكر من الصيدليات.. غير مطابق للمواصفات
  • وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر
  • طرق فعّالة لعلاج التهاب اللوزتين بدون استئصال
  • البنتاجون: الرصيف البحري المخصص لإمداد غزة بالمساعدات لا يزال متوقفا
  • الخميس.. الفيوم تنظم مؤتمر طبى حول "الجديد فى علاج أمراض الأنف"
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها
  • إسرائيل تعطي الضوء الأخضر للانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب خلال الشهر الجارى