تحل اليوم ذكرى رحيل الفنان علاء ولى الدين، أحد نجوم الكوميديا والذى فارق عالمنا بعد رحله فنية لم تستمر طويلاً ولكنها تاركه لأثر فى قلوب الجماهير حتى وقتنا الحالى..

البداية الفنية

كانت بداية الفنان علاء ولى الدين  مع أفلام الزعيم عادل إمام، ورغم الأدوار الصغيرة التى قدمها إلا أنه حقق من خلالها تواجد فنى جيد، وبفطرته البسيطة كان  لا يحتاج مجهود ليظهر أو يبدع، فقط كل ما يحتاجه هو أن يظهر فقط على الشاشة حتى وإن ولو كان المشهد صامتاً، فكانت ملامح البراءة والطفولة على جسده الممتلئ كفيلة أن تخرج من قلبك الضحكات، وإستطاع النجم علاء ولى الدين أن يمر لكل وجدان الجمهور العربى، وأصبح النجم الذى مجرد ذكر إسمه ترتسم الإبتسامة على الوجوه، وأصبح أحد أهم فرسان رهان السينما بل والأبرز فى الكثير من أوقاتها.

هنيدى الصديق الأقرب
علق الفنان محمد هنيدي على رحيل صديقه الفنان علاء ولى الدين، بكلمات مؤثرة خلال لقاءه مع الإعلامى محمود سعد، وإستخدم الفنان محمد هنيدي مصطلح "ربنا لطف لأن الخبطة كانت تقيله أوى وكنت ممكن مقومش منها".

وتابع هنيدى عن الفنان الراحل علاء ولى الدين "يروح ناس وتظهر ليا ناس وأصحاب، لكن محدش هيقرب من مكانة علاء ولا هيبقي فى غلاوته عندى، علاء ده اكتر حد حبيته وصاحبته ومش هيتعز على اللى خلقه".

وإختتم هنيدي "أنا وعلاء بدأنا مع بعض فى المعهد، وهما يقولوا فى واد تخين بيضحك، ويقولوله فى واد قصير بيضحك، ومن يوم ما إتقابلنا مفترقناش أبدا، يا عندى يا عنده".

أبرز أعماله
وقدم من خلال أعمالها كوميديا شبابية مختلفة أحبها الجمهور، وأبرز أعمالة "الإرهاب والكباب، حلق حوش، الغاضبون، رساله إلى الوالى، الناظر صلاح الدين" ، "عبود على الحدود" ، "إبن عز"، إلى جانب العديد من الأعمال المسرحية والدرامية.

رحيل ليلة العيد 

رحل الفنان علاء ولى ليلة عيد الاضحى وبعد أن انتهى من صلاة العيد وعاد إلى منزله ليلاقى ربه، فى خبر أحزن الوسط الفنى كله،  ويتم إعلان وفاة أحد رموز الكوميديا وفرسان رهانها، ليرحل عن عالمنا عن عمر يناهز ٣٩ عام .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاء ولي الدين محمد هنيدي الفنان محمد هنيدي عادل إمام

إقرأ أيضاً:

المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، عدة لقاءات مع نخبة من الفنانين التشكيليية تحت عنوان "لقاء مع فنان" وذلك على هامش فعاليات المعرض العام في دورته الـ 44، بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

لقاءات مع 10 فنانين تشكيليين

ويشارك في الفعالية 10 فنانين تشكيليين من أجيال فنية مختلفة، وتأتى هذه اللقاءات، لاكتشاف السير الذاتية وأهم المراحل الفنية لكل فنان، مع عرض لأعمالهم الفنية مصحوبًا بالشرح والتحليل والتعقيب من رؤية الفنان الخاصة، وتتضمن الفعالية لقاءات مفتوحة للجمهور، بما في ذلك شباب الفنانين وطلبة كليات الفنون والباحثين والنقاد والمهتمين بمسيرة كل فنان.

مواعيد اللقاءات الفنية

و تبدأ اللقاءات اليوم الإثنين 1 يوليو في تمام الساعة السابعة مساء مع الفنان الدكتور رضا عبد السلام،  ويوم الأربعاء 3 يوليو من الساعة السابعة حتى الساعة التاسعة مساءً، مع الفنان عبد العزيز صعب ويوم الاحد 7 يوليو، من الساعة السابعة حتى التاسعة مع الفنان الدكتور محمد أبو النجا، ويوم الأربعاء 10 يوليو من الساعة السابعة حتى الساعة التاسعة مع الفنان طارق الكومى، ويوم الاحد 14 يوليو مع الفنان الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن ، ويوم الأربعاء 17يوليو مع الفنانة الدكتورة زينب سالم ويوم الاحد  21 يوليو مع الفنان صلاح حماد، ويوم الإثنين 22 يوليو مع الفنان الدكتور حمدي عبدالله، ويوم الاربعاء 24 يوليو مع الدكتور الفنان محمد عرابي ، يوم الاحد 28 يوليومع الفنان صلاح المليجى.

المعرض العام يعكس الوجه الحضاري لمصر

وكان قد ثمّن الدكتور وليد قانوش، جهود القائمين على تنظيم المعرض، مؤكدًا أن الجميع بذل جهدًا كبيرًا حتى يخرج المعرض بهذا الشكل الراقى المُعبر عن روح الثقافة المصرية، ليؤكد قيمة ومكانة الفن التشكيلى فى الحفاظ على هويتنا المتفردة.

 ووجه الشكر لوزيرة الثقافة، على دعمها المستمر واللامحدود لجميع أنشطة قطاع الفنون التشكيلية، وحرصها الدائم على إحداث حالة متميزة من الحراك الإبداعى، من خلال إيمانها بضرورة الاهتمام بتوفير سبل الاحتكاك الجاد بين المبدعين، ومنحهم الفرصة الجادة لتقديم إبداعاتهم، ونقل تجاربهم الفنية، والتعبير عن هوياتهم المتنوعة بشكل بناء.

 

 

مقالات مشابهة

  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • نجل محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة
  • الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • بعد محمود علاء.. رحيل مدافع جديد عن الزمالك
  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • هل أصيب عماد حمدي بالعمى قبل وفاته حزنًا على رحيل شقيقه التوأم؟