صحافة العرب:
2024-09-09@07:30:33 GMT

لعكب يهاجم الانتقالي ويؤكد قرب طرده من شبوة

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

لعكب يهاجم الانتقالي ويؤكد قرب طرده من شبوة

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لعكب يهاجم الانتقالي ويؤكد قرب طرده من شبوة،  YNP _ شبوة  ألمح القائد السابق لقوات الأمن الخاصة الموالية لحزب الإصلاح في محافظة شبوة جنوبي اليمن عبدربه لعكب ، بقرب استعادة .،بحسب ما نشر البوابة الإخبارية اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لعكب يهاجم الانتقالي ويؤكد قرب طرده من شبوة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لعكب يهاجم الانتقالي ويؤكد قرب طرده من شبوة

 

YNP _ #شبوة : ألمح القائد السابق لقوات الأمن الخاصة الموالية لحزب الإصلاح في محافظة شبوة جنوبي اليمن عبدربه لعكب ، بقرب استعادة المحافظة ، من قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ، باسناد من السعودية .

وقال لعكب في منشور على (فيس بوك) في الذكرى الأولى لسيطرة قوات الانتقالي على محافظة شبوة: " عام مضى على ذكرى المؤامرة التي حيكت ضد قوات الأمن الخاصة في شبوة، وقوات النجدة، والقوات العسكرية في المحافظة، لفقوا خلالها كل الأكاذيب والتهم الكيدية ضدنا، ناهيك عن محاولات اغتيالنا، وشنوا حملات إعلامية لتشويهنا ".

مضيفاً: " وعدوا الناس بأنهم سيجعلون من شبوة مدينة أفلاطون الفاضلة فحولوها إلى محافظة جحيم لا يطاق فيها العيش ، بسبب الانفلات الأمني غير المسبوق ، واستفحال الجريمة والبلطجة، وممارسة أقسى أنواع الظلم والقمع والقتل والسحل ضد المواطنين ".

واتهم لعكب الانتقالي بنقل فشله في عدن إلى شبوة: "نقلوا التجارب الفاشلة من بعض المحافظات التي حاولنا جاهدين أن لا نجعل شبوة تحذو حذوها، إلا أنهم أبوا إلا أن يجعلوا منها نسخة مشابهة ".

يشار إلى تمركز قوات الأمن الخاصة ومحور عتق الموالية لـ (الاصلاح) بدعم من السعودية في معسكر عارين الواقع على حدود محافظة حضرموت، تمهيدا لإعادتها بضغط من الرياض إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة شبوة

إقرأ أيضاً:

الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل

قالت مصادر للجزيرة إن طيران الجيش السوداني شن -صباح اليوم الأحد- سلسلة غارات على عدد من مواقع قوات الدعم السريع بمدينتي الخرطوم وشرق النيل، في حين حاول الدعم السريع الهجوم على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وأفادت بأن انفجارات قوية دوت ورافقتها أصوات أسلحة متوسطة فجر اليوم بالأحياء المتاخمة لسلاح المدرعات التابع للجيش السوداني جنوبي مدينة الخرطوم.

وأضافت أن طيران الجيش قصف تجمعات قوات الدعم السريع بمدينتي الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، والنهود أبرز مدن ولاية غرب كردفان.

من جانبه، أكد حاكم دارفور منّي أركو مناوي أن قوات الدعم السريع حاولت الهجوم على مدينة الفاشر من الاتجاه الشمالي والجنوبي الشرقي ليل أمس.

واتهم مناوي قوات الدعم السريع بالاستلاء على ممتلكات المواطنين بسوق محلية دار السلام جنوب شرق مدينة الفاشر أمس السبت تحت تهديد السلاح وإطلاق النار.

ملايين السودانيين اضطروا للنزوح داخل السودان وخارجه هربا من الحرب المستمرة (رويترز)

وصباح أمس السبت، نزحت مئات الأسر السودانية من مدينة بحري شمال الخرطوم بعد تبادل القصف المدفعي العنيف بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأفاد شهود عيان في منطقة حطّاب بمدينة بحري شمال الخرطوم بأن قوات الدعم السريع تحاول منذ 3 أيام السيطرة على قاعدة عسكرية للجيش السوداني في المنطقة.

وقالوا إن قوات الدعم السريع هاجمت منازل المواطنين جنوب حطّاب وأسرت بعضهم وأطلقت النار على آخرين.

ومنذ أبريل/نيسان 2023، يشهد السودان حربا بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة نائبه السابق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أسفرت عن عشرات القتلى وأكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان وخارجه.

مقالات مشابهة

  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • قوات الانتقالي تعلن عن صيد حوثي خطير في مطار عدن
  • الانتقالي يحرك فصائله في الهلال النفطي وسط تصاعد التوتر مع شبوة وحضرموت
  • تفاصيل سقوط أسرى من الانتقالي بيد قوات صنعاء في لحج والسيطرة على مناطق جديدة
  • استحداث نقطة عسكرية لقوات الانتقالي الجنوبي بين شبوة وحضرموت.. بالتزامن مع خطوة مماثلة لـ‘‘حلف القبائل’’ في المكلا
  • هجوم حوثي مباغت على قوات الانتقالي وسقوط جرحى
  • مأرب.. قيادة قوات الامن الخاصة تعقد اجتماعاً استثنائياً بشأن فعالية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 من سبتمبر
  • بعد عودته من زيارة الفريق محمود الصبيحي .. قوات الانتقالي تعتقل نجل شيخ ورجل أعمال بارز بالصبيحة في لحج
  • شبوة : وفاة شاب تحت التعذيب على يد قوات العمالقة
  • شبوة.. وفاة شاب تحت التعذيب في سجون قوات موالية للإمارات بعد أيام من اختطافه