تركيا الآن:
2024-07-05@07:22:14 GMT

ثورة في علاج ضعف الانتصاب

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

منذ إطلاقها في الأسواق عام 1998، شكّلت الفياجرا ثورة حقيقية في عالم الطب، مُحدثة تحولًا كبيرًا في علاج ضعف الانتصاب، وهي حالة يُعاني منها الرجال وتؤثر على قدرتهم على الحصول على انتصاب أو الحفاظ عليه بما يكفي لإتمام العلاقة الجنسية. يحتوي هذا الدواء على المادة الفعالة سيلدينافيل، التي تعمل عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى العضو الذكري، مما يساعد على تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

الآلية العلمية وراء الفياجرا

تعمل الفياجرا من خلال تثبيط إنزيم يُعرف باسم فوسفوديستراز-5 (PDE5)، والذي يلعب دورًا في تنظيم تدفق الدم في العضو الذكري. عند تثبيط هذا الإنزيم، يحدث ارتخاء في عضلات الأوعية الدموية، مما يسمح بزيادة تدفق الدم إلى العضو الذكري عند الإثارة الجنسية، وبالتالي تحقيق الانتصاب.

الاستخدامات والفعالية

أثبتت الفياجرا فعاليتها في علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال من مختلف الأعمار، وقد أصبحت خيارًا شائعًا للعديد من الرجال الذين يسعون لتحسين أدائهم الجنسي. ومع ذلك، يُنصح بالحصول على وصفة طبية واستشارة الطبيب قبل استخدام الفياجرا لتجنب أي مخاطر أو تفاعلات دوائية قد تحدث.

الآثار الجانبية والتحذيرات

كأي دواء، قد تكون هناك آثار جانبية لاستخدام الفياجرا، بما في ذلك الصداع، احمرار الوجه، اضطراب المعدة، وتغيرات في الرؤية. كما يُحذر من استخدامها بالتزامن مع أدوية النترات التي تُستخدم في علاج أمراض القلب، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض خطير في ضغط الدم.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: ضعف الانتصاب فی علاج

إقرأ أيضاً:

الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة

أكد مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير رياض العكبري، أن اليمن كان ولا يزال طيلة العقود الثلاثة الأخيرة وجهة رئيسية للمهاجرين غير الشرعيين القادمين من القرن الإفريقي سواء للبقاء أو الانتقال إلى وجهات أخرى.

وقال: إن الحكومة اليمنية بحاجة إلى مساندة من قبل منظمة الهجرة الدولية والمنظمات والدول المعنية والمانحة لتحمل الأعباء الناجمة عن تدفق الأعداد الكبيرة من المهاجرين غير الشرعيين. لافتاً إلى أهمية مساعدة الحكومة في معالجة أوضاع هؤلاء المهاجرين من خلال إنشاء مراكز استجابة إنسانية قادرة على استيعاب الأعداد الكبيرة من المهاجرين وتوفير متطلبات الحياة الكريمة من المأوى والغذاء والدواء، وكذا ترتيب عودة المهاجرين الطوعية إلى بلدانهم الأصلية.

جاءت تصريحات السفير العكبري في مداخلة حول "أهمية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي لمجابهة تحديات الهجرة غير الشرعية إلى اليمن" ضمن فعاليات "مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"؛ الذي انطلق، الأربعاء، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، ويستمر لمدة يومين.

وأضاف: إن الحرب التي فرضتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني أدت بالبلاد إلى انهيار اقتصادي وتدهور كارثي في الجانب الإنساني، وأدت إلى نزوح ملايين اليمنيين عن مناطق سكنهم، وكذلك إلى هجرة أعداد كبيرة من اليمنيين إلى خارج اليمن. 

وحذر السفير الدكتور رياض العكبري من عملية استغلال بعض الجماعات المسلحة على رأسهم القاعدة والحوثيون، للمهاجرين الأفارقة واستخدامهم في أغراض إرهابية وعمليات تهريب المخدرات والسلاح، وتشكيل عصابات متخصصة في الجريمة المنظمة العابرة للحدود. وإضافة إلى تنامي تهريب البشر إلى اليمن وإلى دول الجوار، فضلاً عن مخاطر تسلل عناصر إرهابية ضمن مجموعة المهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن. 

وشرح السفير رياض العكبري التحديات التي تواجه اليمن جراء تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن. كما بين عددا من الإجراءات التي قامت بها الحكومة بالتنسيق مع دول الجوار لمكافحة مثل تلك الظواهر. ومناشدا الجهات الدولية والإقليمية المعنية بالاستجابة العاجلة والشاملة لتلبية احتياجات ومتطلبات الحياة الضرورية والطبية الضرورية التي تضمن العيش الكريم للمهاجرين، حتى يحين موعد ترتيب عودتهم إلى بلادهم في أسرع الأوقات الممكنة. 

واقترح السفير رياض العكبري في ختام مداخلته عقد ندوة على المستوى الإقليمي والدولي، خلال النصف الثاني من العام الجاري 2024م، بالتنسيق مع الجهات المنظمة لهذا المؤتمر والحكومة اليمنية، لبحث خلفية وعناصر ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى اليمن، وأسبابها، وعواقبها، والبحث في صياغة استراتيجية مشتركة إقليمية دولية، ووضع خطط محددة، لمعالجة تحديات هذه الظاهرة.


مقالات مشابهة

  • ألم الفك أو الكوع علامة على الإصابة بالنوبة القلبية
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • الحكومة تبحث عن دعم دولي لمواجهة أعباء تدفق المهاجرين الأفارقة
  • إقرار علاج جديد للزهايمر المبكر
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • كيف يعمل مستحضر من الزيتون على علاج السمنة ومرض السكري؟
  • سموتريتش يهاجم قرار زيادة تدفق الكهرباء في غزة
  • تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب، تجاوز 10,1 مليار درهم
  • إنجاز طبي عماني: علاج حالة هي الأولى من نوعها عالميًا
  • الأولُ من نوعه عالميًّا..علاج مريضة مُصابة بمتلازمة داون مع فشل في النخاع العظمي بدواء Romiplostim