افتتحت الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية "دسر" وشركة "بيكر هيوز" لتكنولوجيا الطاقة منشأة بيترولايت في الجبيل لتوفير احتياجات حقول البترول من المواد الكيميائية والصناعية.

السعودية تطلق 5 إقامات لاستقطاب الكفاءات والمواهب

وكان الافتتاح برعاية ‎وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان آل سعود وبحضور وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف.

وتعمل منشأة "بيترولايت" السعودية للكيماويات، على زيادة أهداف قاعدة التوريد في المملكة من المواد الخام، وتسريع تطوير مهارات التصنيع وقدرات الكوادر البشرية السعودية.

وهو ما سيسهم في رفع نسبة التوطين، كما سيتيح قرب مكان المصنع من العملاء والموردين، التسليم السريع للحلول الكيميائية مما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة في جميع الأعمال.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الرياض الطاقة النفط الصخري النفط والغاز شركات غوغل Google

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان

كشفت خبيرة في الصحة عن 3 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان بمرور الوقت.

حذرت الدكتورة ميندي بيلز، من تناول السكر والأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية واللحوم المصنعة، وقالت: "اللحوم المصنعة تحتوي على مواد كيميائية خطيرة".

وأشارت إلى حبوب الإفطار السكرية، وغيرها من الوجبات الخفيفة، حيث أوضحت أنها مليئة بالزيوت الكيميائية و"السامة".

وفي حين أن السكر لم يتم تصنيفه "في حد ذاته" كسبب مباشر للسرطان، فقد سلطت بيلز الضوء على ارتباطه بالسمنة. وكشفت أن الإفراط في تناول السكر، وخاصة من المواد المصنعة، يمكن أن يؤدي إلى السمنة، وهو عامل خطر كبير للإصابة بالسرطان.

إقرأ المزيد "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب

وأضافت: "تحول مولدات السمنة خلايانا الجذعية إلى خلايا دهنية، (الخلية الجذعية يمكنها الانتقال إلى أي مكان في الجسم ويمكنها إصلاح أي شيء)".

وتحذر من أنه كلما زاد عدد المواد المسببة للسمنة في جسمك، كلما زادت إعادة برمجة الخلايا الجذعية وتحويلها إلى خلايا دهنية. وحذرت من أن "هذه التدفقات الهائلة من المواد الكيميائية تساهم في السمنة، وخاصة لدى جيل الشباب".

وهناك علاقة راسخة بين السمنة وخطر الإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الأبحاث أن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث والرحم والمريء والكلى والبنكرياس.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء
  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
  • السعودية تعلن اكتشاف حقول جديدة للزيت والغاز الطبيعي
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • السعودية تكتشف 7 حقول جديدة للنفط والغاز