شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لماذا لا يحتفل الحوثيون والشيعة برأس السنة الهجرية؟، على غير عادتها في استغلال المناسبات الدينية لجني الأموال والترويج لخرافاتها وعقائدها الباطلة واستغلالها سياسيًا، فإن جماعة الحوثي الانقلابية .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لماذا لا يحتفل الحوثيون والشيعة برأس السنة الهجرية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لماذا لا يحتفل الحوثيون والشيعة برأس السنة الهجرية؟

على غير عادتها في استغلال المناسبات الدينية لجني الأموال والترويج لخرافاتها وعقائدها الباطلة واستغلالها سياسيًا، فإن جماعة الحوثي الانقلابية التابعة لإيران، لا تحتفل برأس السنة الهجرية، كما تحتفل بذكرى المولد النبوي وخرافة الولاية وغيرها من عشرات المناسبات الطائفية.

وتكتفي الجماعة، ببث خطاب لزعيمها، عبدالملك الحوثي، ينسجم مع خطابات مرجعياته في إيران ولبنان.

وحول أسباب امتناع الجماعة عن الاحتفال برأس السنة الهجرية، يقول العميد الركن، محمد عبدالله الكميم، لإن هذه المناسبة، لا يوجد فيها "ولاية ولا علي ولا الحسنين ولا عبملك الحوثيراني (عبدالملك الحوثي) يقدروا يحشروه في الموضوع".

ويضيف: " ولأن فيها ابو بكر الصديق صديقه وصاحبه ورفيقه (الرسول محمد صلى الله عليه وسلم)".

ويرى العميد الكميم كما يرى كثيرون، أن الحوثيين وفرق الشيعة لو احتفلوا وأحيوا مناسبة الهجرة النبوية بكل تفاصيلها، لفند ذلك مزاعمهم حول الولاية وانقلاب الصحابة الكرام، على علي ابن أبي طالب، رضي الله عنه.

الجدير بالذكر، أن الشهر الأول من العام الهجري، (محرم)، يعتبر لدى الشيعة شهر حداد وأحزان وضرب بالسياط والحديد على الأجساد، لتزامنه مع حادثة مقتل الحسين بن علي ابن أبي طالب رضي الله عنهما.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ ورشة فنية تثقيفية وجولة إرشادية للتعرف على مُقتنيات المتحف، وذلك لمجموعة من طلاب مدرسة الوحدة العربية الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، على هامش الاحتفال بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد والذي يتم الاحتفال به يوم 27 سبتمبر من كل عام.

متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد

وعبّر الطلاب عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الورشة الفنية التثقيفية، وإعجابهم الشديد بسيناريو العرض المتحفي والقطع الأثرية المعروضة، التي تعكس تاريخ محافظة كفر الشيخ عبر مختلف العصور، ضمن الجولة الإرشادية، التي تأتي احتفالاً بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد الذي يُحتفل به في 27 سبتمبر من كل عام.

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام المتحف، إنّه جرى إقامة الورشة بقاعة التربية المتحفية، واستهدفت الفئة العمرية من سن 6 إلى 8 سنوات، وتضمنت فعاليات الورشة الفنية التثقيفية شرح مُبسط عن أهمية السياحة بشكل عام، وكذلك فك رموز حجر رشيد، وحل لغز الكتابة المصرية القديمة ودورها في إزالة الغموض عن الحضارة المصرية العريقة كأحد أهم عوامل جذب السائحين.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متحف كفر الشيخ عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • احتفالًا باليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات بدور الرعاية والمستشفيات
  • شبانة : الأهلي أصبح فريق "بهوات" و مندهش من كثرة حضورهم المناسبات الاجتماعية وافتتاح المشاريع
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • ماجد كنبه يحتفل بقميص صديق الطفولة فهد المولد.. فيديو
  • الحوثيون والإيرانيون يبدؤون بتهيئة هذه الشخصية خلفا لعبدالملك الحوثي في حال اغتياله
  • ميسي يحتفل على طريقة مارفل الخارق
  • متحف كفر الشيخ يحتفل بيوم السياحة العالمي وفك رموز حجر رشيد
  • صهر ترامب يحتفل باغتيال نصر الله