الثورة نت:
2024-06-30@01:58:38 GMT

إنقاذ يد طفل من البتر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

إنقاذ يد طفل من البتر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة الأوعية الدموية والعظام والمفاصل وترميم والحروق بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة من إنقاذ يد طفل من البتر بعد تعرضه لإصابة شديدة من خباطة ذره في إحدى المزارع.

وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور، خالد أحمد سهيل أن الطفل البالغ من العمر 6 أعوام وصل إلى طوارئ الهيئة بعد تعرضه لإصابة خطيرة في يده وبعد المعاينة والفحص السريري من قبل الطبيب المختص تبين وجود تقطع في شرايين وأوتار عضلات ساعد اليد مع تهتك كبير للجلد والعضلات.

مشيرا إلى أنه تقرر إجراء عملية جراحية طارئة للطفل، لتوصيل شرايين الساعد مع تنظيف الأتربة والأوساخ وإزالة الأنسجة المتهتكة والميتة، توصيل الأوتار في ساعد اليد وتغطية الجرح من قبل الفريق الطبي المتخصص بالهيئة.

لافتا إلى أن الطفل بعد ذلك خضع رعاية طبية كاملة حتى تماثل للشفاء والخروج من المستشفى ويده بصحة جيدة بعد أن كانت أسرته فقدت الأمل في علاج يده.

و أشاد سهيل بالجهود التي بذلت من قبل الفريق الطبي ومساعديهم من فنيي التخدير والتمريض، من أجل إنقاذ يد الطفل من البتر ..مؤكدا أن هذه العملية من العمليات الجراحية النوعية والنادرة التي يتم إجراؤها بالهيئة. بفضل مهارة وخبرات الفريق الطبي، وتوفر أجهزة طبية حديثة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مستشفى الثورة العام

إقرأ أيضاً:

مصرع مسن إثر تعرضه لصعق كهربائي بالمنوفية

لقي مسن قرية بير شمس التابعة لمركز الباجور في محافظة المنوفية، على الفور تم نقله إلى مستشفى الباجور التخصصي، وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم.

وكام اللواء عمرو رؤوف مدير أمن المنوفية، قد تلقي إخطارًا من العميد حسن النشال مأمور مرز شرطة الباجور، يفيد بإستقبال مجدي. ع. م 58 سنة، مقيم بقرية كفر الخضرة التابعة لدائرة المركز، جثة هامدة إدعاء صعق كهربائي، وجرى نقله لثلاجة حفظ الموتى بالمسشتشفى.

وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفي لقي مصرعه أثناء أداء عمله بمحل فول وفلافل حيث كان يعد الفلافل قبل أن يصعق كهربائيا من ماكينة فرم معدات الفلافل، ليلقى مصرعه في الحال.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • شركات الاتصالات: نهش للعملاء وتجاهل للجودة! المطالبة بهيئة مستقلة لتنظيم الاتصالات وحماية المستهلك
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • إيداع المتهم بقتل 3 من أفراد اسرته بالغربية مستشفى الأمراض العقلية لتوقيع الكشف الطبي عليه
  • رجل أمن روسي ينجو من الموت بأعجوبة بعد تعرضه لحادث مروع .. فيديو
  • القس سهيل سعود يقدم محاضرة عن "القدس في الفكر المسيحي"
  • افتتاح مركز الصمود لمعالجة الإسهالات الحادة في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس
  • مصرع مسن إثر تعرضه لصعق كهربائي بالمنوفية
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط