موسكو-سانا

أكد مدير القسم الأوروبي الأول في وزارة الخارجية الروسية أرتيوم ستودينيكوف أن الاتصالات السياسية مع فرنسا غائبة بشكل تام، مشيراً إلى انفتاح موسكو على مثل هذه الاتصالات ومناقشة الأزمة الأوكرانية وأي قضايا ملحة.

ووفق وكالة نوفوستي لم يتوقع ستودينيكوف تحسن العلاقات الروسية الفرنسية وقال: “ليس لدينا أي أوهام بهذا الشأن”، مشيراً إلى أن “الأمر هنا لا يتعلق بالأشخاص بل بالمسار الإستراتيجي غير الودي تجاه بلادنا الذي تنتهجه باريس حالياً”.

وأوضح ستودينيكوف أن الخطوات الأولى والتصريحات لرئيس الحكومة ووزير الخارجية الفرنسيين تؤكد أن هذا المسار لا يزال على حاله، بل يزداد صعوبة في إشارة إلى زيادة إمدادات الأسلحة الفتاكة والمعدات العسكرية إلى النظام الأوكراني، والتحضير لنوع من الاتفاق الثنائي مع كييف بشأن الضمانات الأمنية وتطوير عقوبات جديدة ضد روسيا.

وأكد الدبلوماسي الروسي انفتاح موسكو على مناقشة الأزمة الأوكرانية وأي مشاكل دولية ملحة أخرى، وقال: إن ذلك يعتمد بالطبع على احترام مصالح روسيا الأساسية في مجال الأمن، والاعتراف بالحقائق السياسية والقانونية الجديدة التي ظهرت نتيجة العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا

مينسك-سانا

أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية أن القوات الأوكرانية تنشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات العسكرية على الحدود مع بيلاروس.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “إن الجيش الأوكراني يواصل بناء مواقع دفاعية على طول الحدود وينشر مركبات للمشاة وقاذفات الصواريخ ومدفعية ثقيلة بعيدة المدى وغيرها من المعدات في منطقة جيتومير، بالإضافة إلى نصب عدد من الحواجز الأمنية والألغام”.

وأوضحت الوزارة أن “البنية التحتية العسكرية التي يعمل عليها الجيش الأوكراني مصممة بحيث يكون من الممكن أن تساعد في المستقبل على دخول مجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية إلى أراضينا”.

بدوره قال نائب قائد قوات العمليات الخاصة في بيلاروس فاديم لوكاشيفيتش: إنه “على الرغم من الخسائر الفادحة في القوات الأوكرانية ونقص معداتها إلا أن كييف تنشر عدداً كبيراً من الأفراد على الحدود البيلاروسية”، متسائلاً “لأي غرض يفعلون ذلك؟ ليتمكنوا بالطبع في المستقبل من إدخال مجموعات التخريب والاستطلاع المعادية إلى أراضينا من أجل القيام بأعمال تخريبية وإرهابية”.

وتابع لوكاشيفيتش: إن قوات كييف نشرت كذلك أنظمة مراقبة إلكترونية بالقرب من حدود بيلاوس وتستخدم المسيرات على نطاق واسع منتهكة أجواءنا.

وأكد لوكاشيفيتش أنه يجب تصفية أي مجموعة استطلاع تخريبية تدخل الأراضي البيلاروسية، وقال: “العسكريون البيلاروس متواجدون في نقاط التفتيش الحدودية، بالإضافة إلى وحدات من القوات الصاروخية والمدفعية، وهم في حالة استعداد دائم للاستجابة السريعة ولأي استفزازات إذا لزم الأمر”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية استنفار القوات المسلحة بمختلف صنوفها جنوب غرب البلاد، في إطار اختبار مفاجئ لجهوزيتها في مقاطعتي بريست على حدود بولندا، وغوميل على حدود أوكرانيا.

ولفت البيان إلى أنه سيتم استخدام مواقع ومناطق الاختبار في مقاطعتي بريست وغوميل، حيث سيسمح بتحرك المعدات العسكرية على الطرق العامة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل
  • إندونيسيا.. هجوم سيبراني يصيب المطارات بالشلل
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • عاجل.. وزارة الدفاع الأوكرانية تعلن استهداف مركز الاتصالات الفضائية الروسي في شبه جزيرة القرم
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • احتمالات الثورة في مصر.. 11 عاما من الانقلاب
  • عام على التمرد.. أين فاغنر من المشهد الروسي بعد رحيل قائدها بريغوجين؟
  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة