آخر تحديث: 11 فبراير 2024 - 1:41 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قرر رئيس الحكومة المحلية في محافظة نينوى عبد القادر الدخيل، اليوم الأحد، تغيير عدد من مديري الأقسام للمشاريع المحلية في المحافظة وذلك لاخفاقهم في تأدية مهام عملهم.ووفقا للمعلومات ، فإن الدخيل أصدر اوامر بتغيير اكثر من 10 شخصيات من مديري اقسام ولجان تحليل في مجال إحالة المشاريع دون الرجوع الى كتلهم السياسية والأحزاب التي ينتمون إليها.

وهذا أول تحدٍ للدخيل بوجه الكتل والأحزاب السياسية في محافظة نينوى منذ انتخابه رئيسا للحكومة المحلية بالاصالة.بدورها أوضحت مصادر مطلعة للوكالة، أن التغييرات الادارية في المواقع الحساسة بمحافظة نينوى لاقسام تشرف على التعاقدات والمشاريع جاء في وقت يتقاسم ويتصارع فيه قادة الكتل والاحزاب على المناصب الادارية في نينوى لتقاسم كعكتها.وأضافت “ما التغييرات إلا ضربة لبعض الشخصيات ممن وضعوا مناصريهم في هذه المواقع”.وصوّت مجلس محافظة نينوى، يوم الاثنين الخامس من شهر شباط الجاري، على اختيار رئيساً للمجلس وكذلك نائبه، فيما جدد ولاية المحافظ الحالي عبد القادر الدخيل.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تنفيذ حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة على الطرق العامة، بهدف تحسين السيولة المرورية للمواطنين والمركبات. 

حيث شدد المحافظ على أهمية تعزيز الجهود لفرض سيادة القانون واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

وشهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، بالتنسيق مع وحدة المرور، حملة كبيرة لإزالة الإشغالات والتعديات التي تعيق الحركة المرورية في منطقة مزلقان السكة الحديد وشارع وميدان المحكمة، بالإضافة إلى الطرق العامة والمداخل الرئيسية للمدينة، تم خلال الحملة ضبط عدد من الدراجات النارية والتكاتك غير المرخصة والمخالفة لخطوط السير.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع حملة لإزالة التعديات على حرم الطرق والميادين. 

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان بشن حملة خلال الفترة الليلية بشارع بورسعيد وعبدة حمزة ومحيط كوبري المرور، حيث تم إزالة الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، تحقيقاً للصالح العام وتيسيراً لحركة مرور السيارات والمواطنين.

أكد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة الاستمرار في تكثيف المرور الميداني على كافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفة، ومتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والأرصفة والصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة لتحسين الرؤية البصرية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • هزة أرضية في محافظة نينوى
  • حركة المحافظين 2024.. هل ستعرض الأسماء على البرلمان قبل الإعلان؟
  •  اجتماع ثلاثي لمناقشة الملفات السياسية والاقتصادية
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • الداخلية: ضبط مواطن قام بقتل مواطنة في محافظة حولي
  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف
  • خلال اجتماعها مع المحافظين… شكور: تعزيز الشراكة الفاعلة مع المواطن ورفع سوية الواقع الخدمي
  • خبير: قطاع تكنولوجيا المعلومات كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد