أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة توصيل التيار الكهربائي لعدد 3947 مشروعاً في مختلف أنحاء مدينة الشارقة بإجمالي أحمال بلغ 580 ميجا فولت أمبير، وذلك بعد إنهاء إجراءات التفتيش واستيفاء متطلبات الأمن والسلامة كافة.

كما تم تعديل الشبكات لأكثر من 200 موقع لشبكة الجهد المنخفض والمتوسط في مختلف أنحاء مدينة الشارقة، وذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم أفضل الخدمات لسكان الإمارة والتيسير عليهم، فضلا عن استبدال 20 ألف عداد ميكانيكي بعدادات ذكية لمختلف المناطق والقطاعات في مدينة الشارقة، وذلك ضمن خطة الهيئة للاستغناء عن العدادات الميكانيكية.

وأوضح المهندس أحمد الباس نائب مدير إدارة توزيع الكهرباء أن الهيئة تعمل باستمرار على تطوير الخدمات التي تقدمها وتوصيل الكهرباء إلى المباني السكنية والتجارية والصناعية في المناطق كافة بإمارة الشارقة وفق أفضل المواصفات بعد إنجاز المنشأة وتسلم طلبات التوصيل الدائم للكهرباء.

وأكد أن التوسع في تركيب واستبدال العدادات الذكية يأتي في إطار استراتيجية الهيئة نحو التحول الرقمي في تقديم الخدمات واستخدام الأجهزة والتطبيقات الذكية لتطوير مشروعاتها والخدمات التي تقدمها لسكان إمارة الشارقة.

وأشار إلى أن الهيئة مستمرة في تنفيذ المشروعات التطويرية واستخدام أحدث الأجهزة والتطبيقات واستخدام العدادات الذكية في المناطق المختلفة بإمارة الشارقة، سواء المناطق السكنية أو التجارية أو الصناعية، للاستفادة من مميزاتها وبهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن تنفيذ فرقها الرقابية أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي في مختلف مناطق ومدن المملكة، شملت الأسواق والمحال التجارية.
وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري شملت عددًا من القطاعات التجارية، أبرزها: البيع بالتجزئة، المجمعات التجارية والأسواق الشعبية.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، إضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.
وأفادت بأن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة.
ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يرصد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa” أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA” ؛ إذ تقدم الهيئة مكافآت تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5 % من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • اللواء “أبوزريبة” يفتتح مركز غسيل الكلى في مدينة الزاوية
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر يونيو الماضي
  • معالي سعيد محمد الطاير يستقبل عميد التعاون العالمي في المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس
  • “كهرباء الشارقة” تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في “الحمرية – شرق”
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في الحمرية - شرق
  • «كهرباء الشارقة» تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية - شرق
  • كهرباء الشارقة تنجز الخط الرئيسي وشبكة الغاز الطبيعي في مدينة الحمرية – شرق
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”