صحافة العرب:
2024-07-08@10:30:26 GMT

مسؤول صيني: أمريكا تحتاج إلى حكمة هنري كسينجر

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

مسؤول صيني: أمريكا تحتاج إلى حكمة هنري كسينجر

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مسؤول صيني أمريكا تحتاج إلى حكمة هنري كسينجر، أشاد كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي بوزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، وقال في لقاء بينهما أمس الأربعاء في بكين، إن الولايات .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول صيني: أمريكا تحتاج إلى حكمة هنري كسينجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول صيني: أمريكا تحتاج إلى حكمة هنري كسينجر

أشاد كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي بوزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر، وقال في لقاء بينهما أمس الأربعاء في بكين، إن الولايات المتحدة في حاجة إلى حكمة دبلوماسية على طريقة كيسنجر في سياساتها مع الصين، وسط انحدار العلاقات الثنائية لأدنى مستوى لها.

وقالت واشنطن إنها على دراية بزيارة كيسنجر (100 عام) للصين، لكنها أوضحت أنه لا يمثل خلالها الحكومة الأمريكية.

وشغل كيسنجر منصب وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي في إدارتي الرئيسين ريتشارد نيكسون وجيرالد فورد، وكان له دور دبلوماسي رئيسي في تطبيع العلاقات بين واشنطن وبكين في السبعينيات، ويزور الصين بصورة دورية منذ أن ترك منصبه.

هنري كيسنجر صديق قديم

أثنى وانغ على كيسنجر، مشيرًا إليه على أنه صديق قديم، وأشاد بدوره الذي لا يمكن لغيره أداؤهه في تعزيز التفاهم المتبادل بين الدولتين.

#WangYi, director of the Office of the Foreign Affairs Commission of the Communist Party of China Central Committee, met with former U.S. Secretary of State Henry Kissinger in Beijing on Wednesday. pic.twitter.com/2FzcuBE23N

— China Perspective (@China_Fact) July 19, 2023

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانغ قوله خلال الاجتماع، إن "السياسات الأمريكية تجاه الصين تتطلب حكمة كسينجر الدبلوماسية وشجاعة نيكسون السياسية".

وقال وانغ بخصوص تايوان إن الولايات المتحدة يجب أن تتنحى جانبا فيما يتعلق "بالأنشطة الانفصالية الساعية لاستقلال تايوان"، إذا كانت تأمل حقًا في تحقيق الاستقرار في مضيق تايوان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جمعية رجال الأعمال: كامل الوزير حازم و"الصناعة تحتاج لادارجي ينهي عصر نهشها من الهيئات"

كشف علي عيسى، الرئيس التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن وزير النقل كامل الوزير نجح في إدارة وزارته بسبب قدرته على الاتصال وثقته المطلقة مع القيادة السياسية.

وأشار خلال مقابلته مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، إلى أن كامل الوزير يتميز بالحزم في تنفيذ القرارات، ما ساعده على تحقيق نجاحات في مجال النقل.


وأوضح أن هناك حاجة ماسة لإداريين محترفين “إدارجي” في الصناعات المختلفة، وليس فقط مهندسين، مشيرا إلى أن وزارة الصناعة كانت تعاني من انتهاكات في الجهاز الإداري الحكومي و"تنهش من الهئات".


وأكد أن البيروقراطية والتداخل بين الوزارات تعوق عمل المصانع وتقلل من إنتاجيتها، مشيرا إلى أن وزارة المالية تسيطر على الجمارك وتؤثر بشكل كبير على إمكانية توفير المواد الخام اللازمة للصناعة.


وختم على عيسي، الرئيس التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، بالتأكيد على أهمية الاهتمام بالإنتاج الصناعي كعنصر أساسي في الاقتصاد المصري، داعياً إلى إلغاء ضريبة التصرفات العقارية.

تجنب إغلاق المصانع

فيما كشف المهندس بهاء ديمتري، رئيس لجنة الصناعة في الحوار الوطني، عن أهمية الحوار الوطني في تاريخ مصر، مشيرا إلى أنه لم يحدث مثله في المنطقة على مدى الـ150 سنة الماضية.

 وأكد، أن الهدف هو تحقيق الوحدة الوطنية والاستقرار في مصر، مطالبا المهندس بهاء ديمتري الحكومة بالاهتمام بتوصيات الحوار الوطني وتنفيذها، مشيرا إلى أهمية الاستماع إلى أفكار وآراء أعضاء اللجنة. 

وأشار إلى توجيهات من الفريق كامل الوزير بعدم إغلاق أي مصنع بسبب أسباب إدارية أو مالية، لأن ذلك يؤدي إلى تعطيل الاقتصاد وتأثيره على أصحاب المصانع والعمال.

وأوضح أن بعض المصانع تم إغلاقها من الخارج بسبب مخالفات، مؤكدا أن الجهود الصناعية يجب توجيهها بشكل منظم ومنسق بين الوزارات المختلفة. 

وختم حديثه بالتأكيد على أهمية دور الفريق كامل الوزير كنائب لرئيس الوزراء في تنسيق الجهود بين الوزارات المختلفة.

زيادة المكون المحلي بنسبة 10%

فيما قال رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، علاء السقطي، إن الصناعة المصرية بحاجة إلى انضباط وتطوير صناعات تغذية ومنتجات نهائية، بالإضافة إلى توفير أراضٍ مرفقة أو شاغرة.

 وأكد السقطي أن حجم الواردات من الصناعات الصغيرة يصل إلى مليارات الدولارات، مشيراً إلى استيراد العوامات بقيمة تصل إلى 50 مليون دولار.

وأوضح، أن الدولة تمتلك أراضي صناعية مرفقة فقط في الصعيد، مشيراً إلى وجود وسطاء يقومون ببيع الأراضي للمصنعين بعد شرائها من الدولة.

وأضاف السقطي قائلاً: "يجب زيادة أسعار الأراضي غير المستغلة لإقامة المصانع، وتشجيع المستثمرين على زيادة نسبة المكون المحلي بنسبة 10%".

 

مقالات مشابهة

  • جمعية رجال الأعمال: كامل الوزير حازم و"الصناعة تحتاج لادارجي ينهي عصر نهشها من الهيئات"
  • طارق الشناوي: شيرين تحتاج استشارة نفسية وهي ليست مدركة
  • أكثر من 30 ألف جندي صيني وصلوا خليج عدن.. الصين: نتواصل مع الحوثيين وحزب الإصلاح وهذا موقفنا من الشرعية
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • أوروبا تستعد لانتقام صيني محتمل ردا على فرض رسوم على السيارات
  • لماذا كل هذا الحقد؟!
  • التونسية أنس جابر تودع ويمبلدون
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: النقاش بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري كان مهما للغاية عقب رحلة أوربان إلى موسكو
  • مسؤول بالخارجية الألمانية: المجر ألغت موعدا كان مقررا الاثنين المقبل بين وزيرة الخارجية الألمانية ونظيرها المجري
  • النائب العام يبحث مع مسؤول صيني تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين