مصراوي:
2024-07-04@01:35:58 GMT

الجيزة: 10 معارض أهلا رمضان وضخ ١٥ ألف طن سكر إضافي

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

الجيزة: 10 معارض أهلا رمضان وضخ ١٥ ألف طن سكر إضافي

كتب- محمد أبو بكر:

وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإطلاقه أكبر حزمة للحماية الاجتماعية لتخفيف معاناة المواطنين فى ظل الأزمات الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على الاقتصاد المحلي.

وأكد راشد، بحسب بيان صحفي، على اتخاذ المحافظة عدد من الخطوات الجادة لزيادة المعروض من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق؛ لتلبية جميع احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أنه تم ضخ حوالي 15 ألف طن سكر إضافي بالمنافذ والسلاسل التجارية الكبرى خلال الشهرين الماضيين، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنه بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين، جاري العمل على تجهيز معرض أهلا رمضان الرئيسي بشارع ترعة الزمر بحي العمرانية، بالإضافة إلى إقامة 10 معارض أهلا رمضان على مستوى قطاعات المحافظة؛ لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة ونسب تخفيضات جيدة.

وجاءت تصريحات المحافظ، خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر «العجوزة والدقي والجيزة والطالبية والعمرانية والهرم و ٦أكتوبر والواحات البحرية وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور»؛ للوقوف على المشروعات التنموية التي يُجرى تنفيذها على أرض المحافظة والخدمات المقدمة لمواطني تلك الدوائر، والعمل على بحث الطلبات المقدمة منهم.

وشدد، على تفعيل الدور الرقابي على الأسواق والسلاسل التجارية؛ لمتابعة الالتزام بالإعلان عن أسعار السلع ومنع التلاعب.

ووجه المحافظ، الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحي، بسرعة الانتهاء من مشروع توصيل الصرف الصحي بمنطقة الإخلاص بحى الطالبية؛ نتيجة أهمية المشروع، بالإضافة إلى توصيل الصرف لـ11 شارع جانبى بشارع الدكتور بحى العمرانية؛ ليتم تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة تلك الشوارع.

ولفت راشد، إلى ضرورة بحث موقف منطقة مصرف أبو عوض بحى الهرم؛ لحاجتها إلى مشروع صرف صحي متكامل، موجهًا بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بعزبة البكباشى بحى جنوب الجيزة.

وكلف المحافظ، بتكثيف حملات رفع الإشغالات، ومنع تعديات سوق البطران بحى الهرم؛ لإعادة الانضباط بالشارع، مشيرًا إلى أن أحياء المحافظة تشهد تنفيذ ثلاث حملات يوميًا تستهدف المرور على المقاهي والأسواق والباعة الجائلين.

وكشف محافظ الجيزة، عن توسيع المحافظة فى إقامة الأسواق الحضرية خلال الفترة الماضية، منها 6 أسواق تم إنشاءها بالطالبية وبولاق الدكرور والهرم، و٨ أسواق حضارية بالصف واطفيح؛ لاستيعاب الباعة الجائلين ومنع الأسواق العشوائية.

ووجه المحافظ، الإدارة العامة للمرور، بمواجهة السير عكس الاتجاه، والانتظار الخاطئ بشوارع ترعة الزمر، ومستشفى الصدر والثلاثيني؛ لعدم إعاقة الحركة المرورية.

وشدد، على وكيل وزارة الصحة، بالعمل على استغلال قطعة أرض بمنطقة أرض اللواء لإقامة وحدة صحية؛ لخدمة أهالي المنطقة، والعمل على زيادة عدد الأسرة للعنايات المركزة والمتوسطة على مستوى المحافظة.

وأكد راشد، على رئيس مركز الواحات البحرية، بمتابعة وحل مشكلة الانقطاعات للتيار الكهربائي بمنطقة الحيز، والعمل على إيجاد حل لها في أقرب وقت ممكن، بالتعاون مع الجهات المعنية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 اللواء أحمد راشد معارض أهلا رمضان سكر حزمة للحماية الاجتماعية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي

بعد إعلان مجلس الوزراء حركة المحافظين، خلال الساعات القليلة الماضية، سيطرت حالة من الترقب على الشارع وسط انتظار خطط المحافظين الجدد لحل العديد من الأزمات والمشاكل التى تعانى منها بعض المحافظات، وتعد مشكلة الصرف الصحى من أهم الأزمات التى تؤرق المواطنين بمحافظة الإسماعيلية حيث تعانى منطقة أرض الجمعيات داخل المدينة من عدم وجود شبكة للصرف الصحى مع انعدام شبكة للطرق الداخلية.

وقال أحمد سمير، من سكان منطقة أرض الجمعيات، إن أسعار الوحدات السكنية فى المنطقة مرتفعة فضلاً عن ارتفاع تكلفة الإيجار، ورغم ذلك تتراكم مياه الصرف الصحى فى شوارع المنطقة بالكامل فضلاً عن انتشار الأمراض والروائح الكريهة، فيما يعد مركز ومدينة أبوصوير أحد أهم المراكز التى تعانى من أزمة الصرف الصحى لعدم اكتمال المشروع الذى بدأ قبل عام 2010، حتى الآن، ما تسبب فى تحول المركز إلى بحيرة من الصرف نظراً لاعتماد المواطنين على الخزانات التقليدية، كما تمثل مشكلة تراكم القمامة فى شوارع مدينة الإسماعيلية أحد أهم الملفات على طاولة اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية الجديد.

وفى السويس تعد مشكلة ضعف وانقطاع مياه الشرب الأزمة الأولى التى تؤرق أهالى المحافظة بسبب وجود المدينة فى آخر خط ترعة الإسماعيلية - السويس وأكثر المناطق تأثراً خلال انخفاض منسوب مياه الترعة، وقال إبراهيم صلاح، من سكان منطقة السلام فى محافظة السويس، إن المنطقة لا تصلها مياه الشرب، مشيراً إلى أن المحافظة كلها تعانى من ضعف المياه، وطالب محمد حسام بإعادة تطوير الطرق الداخلية نظراً لعدم صيانتها منذ عشرات السنين رغم كونها شوارع رئيسية تربط الأحياء ببعضها.

وفى شمال سيناء قال الشيخ إسماعيل البعيرة إن مطالب الأهالى من المحافظ الجديد تتلخص فى الاهتمام بالنظافة والصحة والتعليم وإعادة هيكلة القطاع الصحى وتعيين كوادر جديدة بجميع إدارات المحافظة ومحاسبة المقصرين.

مضيفاً أن الطرق الداخلية يصفها الأهالى بطرق الموت وهو ما يتطلب إعادة صيانتها إلى جانب توفير الخدمات بمستشفيات العريش والشيخ زويد ورفح وتوفير جميع السلع ومراقبة جشع التجار واحتكار السلع، واقترح أحمد محمود، مواطن من العريش، توفير أراضٍ للشباب للزراعة وإنشاء مشروعات تصنيع زراعى، وتوفير وسائل مواصلات بين المحافظات وسيناء.

فيما طالب منصور الرياضى، من مدينة بئر العبد، بتأجيل طلبات تقنين واضعى اليد على أراضى الدولة لمدة خمس سنوات وفتح تراخيص البناء بالعقود العرفية مع سرعة صرف التعويضات لمستحقيها ومنح مواطنى سيناء خمسة أفدنة لكل مواطن وتقسيط ثمنها، فضلاً عن بناء المدارس والوحدات الصحية، بالقرى، ورصف بعض الطرق بين الشيخ زويد ورفح، ووسط العريش.

وأضاف خالد أجميعان: «نتمنى أن يحقق المحافظ الجديد اللواء خالد مجاور طموح الأهالى، بتقديم الخدمات الكاملة، وضخ مياه الشرب بصورة منتظمة، وليس ساعات معينة، ورصف جميع الطرق، وتدشين مشروعات تنموية حقيقية لتشغيل الشباب، ومساعدة المزارعين فى إعادة زراعة مزارع الزيتون والموالح جنوب وشرق المدن فى المحافظة».

وفى محافظة بورسعيد طالب الأهالى المحافظ الجديد اللواء محب حبشى، بتطوير الخدمات الصحية ومشروعات الإسكان الاجتماعى وتشغيل الشباب.

وقالت نورهان عبده إنها تتوسم خيراً فى المحافظ الجديد، مطالبة بتقسيط رسوم التأمين الصحى الشامل لغير العاملين بالجهات الحكومية وغير المؤمن عليهم.

وأكد مؤمن أحمد على ضرورة تأهيل الشباب لفرص العمل المتاحة فى المحافظة، لافتاً إلى أن المحافظ السابق شيّد عدداً من الأسواق الحضارية أصبحت مزاراً لرحلات اليوم الواحد لكن أثرت بالسلب على الأسواق الأخرى مثل الحميدى والتجارى، وهما من أقدم الأسواق فى بورسعيد وأصبحت تعانى من الركود التام مطالباً بإعادة النظر فى وقف البطاقات الاستيرادية بقرار من المحافظ السابق بدعوى أنهم من غير مواليد بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: تذليل الصعاب التى تواجه المواطن أهم توجيهات الرئيس السيسى
  • محافظ أسوان: مكتبي مفتوح 24 ساعة للمواطنين
  • سيناء والقناة: حل مشكلة ضعف مياه الشرب والاهتمام بالإسكان الاجتماعي
  • إعلام أسيوط ينشر السيرة الذاتية لـ اللواء هشام أبوالنصر المحافظ الجديد
  • بملامح حزينة.. محافظ الجيزة يودع العاملين برسالة شكر قبل مغادرة مكتبه
  • «الصعيد».. الأولوية للرعاية الصحية والاستثمار وتوفير فرص عمل
  • انفراد.. عادل النجار محافظا محتملا للجيزة خلفا اللواء أحمد راشد
  • مصدر: محافظ الجيزة جمع متعلقاته وغادر مبنى المحافظة
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين