يرتبط الفنانون والفنانات في عالم الأعمال ارتباطا وثيقا، حيث يتتبع جماهير الفنانين من حول العالم جميع الأخبار التي تخصهم بما يتعلق في العديد من الجوانب الحياتية المختلفة لهم، سواء حياتهم العاطفية أو العائلية أو الإجتماعية بشكل عام، كما يحب الجمهور الإطلاع على محفظة الأموال الخاصة بالفنانون من حول العالم، ولا سيما القوة النسائية التي تهيمن على الصناعات الفنية المختلفة من الأفلام والموسيقى، حيث سيطرت النساء على مشهد حفلات توزيع الجوائز الموسيقية والسينيمائية مؤخرا، واستطعن تحقيق أرباح خيالية من ظهورهم المتكرر على برامج الحوار وإصداراتهم المتتالية للأغاني والأفلام والألبومات الموسيقية الكثيرة وغيره من خطوط إنتاج أزياء ومكياج جعلت القوة النسائية تهيمن على مشهد عالم الأعمال.

اقرأ ايضاًأغلى 4 حقائب يد في العالمأغنى 5 مشاهير نساء من عالم التمثيل والغناء من الولايات المتحدة الأميريكيةcher شير وثروة تعادل 360 مليون دولار

المغنية التي يطلق عليها "آلهة البوب"، وهي المغنية التي اكتسبت ثروتها من عالم الأفلام وليس من عوائد إنتاجاتها الموسيقية على عكس الكثير من مغنيات السبيعينيات والثمانينات، وقد كسبت الممثلة والمغنية الملايين من خلال أفلام مثل (Burlesque) و(Moonstruck)، وبعض ثروتها جائت من خلال الأغاني الناجحة مثل "(If I Can Turn Back Time) و(Believe). كما قامت مؤخرا بأداء أغنيتها الجديدة في عيد الميلاد (DJ Play A Christmas Son) خلال النهائي المباشر لـ (Strictly Come Dancing 2023).

جينيفر لوبيز 400 مليون دولار

اكتسبت "جي لو" ثروة صافية مذهلةمن خلال مسيرتها الموسيقية المنفردة والتعاونات التي نفذتها مع مختلف المغنيين العالميين الذي كان أنجحهم تعاونها مع "بيتبول" و"إيغي أزاليا"، كما انخرطت أيضا في عالم تصميم الأزياء والإنتاج التلفزيوني وبالطبع الرقص. وتشمل قائمة الأرباح الموسيقية الخاصة ب"جي لو" الممتدة إلى يومنا هذا أكبر الأغاني الموسيقية لـها بداية من (Ain't it Funny) و(On the Floor)، ومن المقرر أيضا أن تطلق الفنانة البالغة من العمر 54 عاما ألبومها الجديد المرتقب (This Is Me … Now) وفيلما شاركت في كتابته مع زوجها الجديد بن أفليك في أوائل العام المقبل.

باربرا سترايساند 430 مليون دولار

ولدت المغنية والممثلة الأميريكية في 24 أبريل 1942 في مدينة نيويورك، حيث اشتهرت بتقديمها الدرامي للأغاني الشعبية الكلاسيكية. كما تمتعت بروح فكاهية على المسرح، وحصلت على جائزة أوسكار لأحسن ممثلة.

وبعد أن بدأت مسيرة تسجيل فنية ناجحة في ستينيات القرن العشرين، بدأت سترايسند بتصوير الأفلام لتحقق نجاحا مبهرا في فيلم الفتاة المرحة (Funny Girl)، الذي فازت من خلاله بجائزة الأوسكار وغولدن غلوب لأفضل ممثلة. 

كما تعد باربرا على أنها واحدة من الموسيقيين الذين حققوا أكثر التسجيلات الموسيقية مبيعا، فقد باعت أكثر من 68.5 مليون ألبوم في الولايات المتحدة الأميريكية، وإجمالي 150 مليون أسطوانة عالميًا، مما يجعلها الفنانة الأكثر مبيعا من بين الفنانين المسجلين في رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية.

ريس ويذرسبون 440 مليون دولار

لورا جين ريس ويذرسبون وهي ممثلة أمريكية حاصلة على جائزة أوسكار، وقد ولدت في 22 مارس 1976، في نيوأورلينز بولاية لويزيانا وهي حاصلة على جائزة أوسكار. وواحدة من ممثلات هوليوود اللواتي يتلقين أعلى الأجور للتمثيل.

كما أن والدها جراح متخصص في طب الأنف والأذن والحنجرة ومقدم سابق في العسكرية، في المقابل والدتها بيتي حصلت على الدكتوراه في التمريض وعملت كأستاذة في جامعة فاندربيلت. تعود أصول عائلة ويزرسبون لأكثر من 200 عام في الولايات المتحدة وهم أحفاد لجون ويذرسبون، الشخص الذي وقع على استقلال الولايات المتحدة، ومؤسس جامعة برينستون. ومن أشهر أعمالها السينيمائية فيلم "ليجيلي بلوند".

مغنية الكانتري الأميريكية دوللي بارتون 440 مليون دولار

لا تزال أيقونة موسيقى الريف أو الـ"كانتري" الأسطورية تحافظ على جدول أعمالها المزدحم ففي العام الماضي، أنجزت العديد من الإنجازات المميزة بما في ذلك إطلاق أول ألبوم لها على الإطلاق من نوع موسيقى الروك أند رول، (Rockstar). كما تمتلك الفنانة متنزه "دوليوود" الترفيهي الخاص بها في تينيسي،  بالإضافة إلى جمع الأموال من مهنتها الموسيقية والتمثيلية.

اقرأ ايضاًثروة أغنى 5 لاعبين كرة قدم في العالم

ولدت دوللي ريبيكا بارتون وهي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية، وقد ألّفت أكثر من 3000 أغنية، أشهرها يتضمن أغنية  (I Will Always Love You) التي غنتها ويتني هيوستن فيما بعد. هي واحدة من أكثر الفنانات نجاحا في الولايات المتحدة الأميريكية في كل العصور، مع ما يقارب ال100 مليون في مبيعات الألبومات المسجلة والأسطوانات، كما تعرف باسم "ملكة موسيقى الريف".

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دوللي بارتون سيلين ديون جينيفر لوبيز ريس ويذرسبون من خلال

إقرأ أيضاً:

مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم

مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 250 مليون دولار في مزاد اليوم
  • عبده عطيف: لدي الرغبة والطموح في دخول عالم التدريب أكثر من تولي الأمور الإدارية .. فيديو
  • الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. لن نقدم تفاصيل أكثر
  • ضبط أكثر من نصف مليون قرص ” بريغابالين ” بتامنغست
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • مليارديرات هوليود.. من أين جنى أغنى مشاهير الفن ثرواتهم؟
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • استهلاك أكثر من 33 مليون لتر من غاز السيارات بالعراق خلال شهر