مع اقتراب الحرب الروسية الاوكرانية تمام عامها الثاني يأمل الرئيس الأوكراني في أن تسفر تغييراته في المستويات العليا بالقوات المسلحة بقادة مقاتلين ذوي خبرة

اعلان

شنت القوات الروسية هجوما باستخدام 45 طائرة بدون طيار فوق أوكرانيا يوم الأحد، وساتمر القصف خمس ساعات ونصف الساعة، في الوقت الذي واصل فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إجراء تعديلات على حكومة الحرب مع دخولها عامها الثالث.

القوات الجوية الأوكرانية قالت في بيان إنها أسقطت 40 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" فوق تسع مناطق مختلفة، بما في ذلك ضواحي العاصمة كييف.

المسيّرات في روسيا للحرب وحماية النفط والغاز.. شويغو يتفقد مصنعا للطائرات الهجومية والاستطلاعيةشاهد: زيلينسكي يُشرف على تدريبات عسكرية لعمليات الرماية والدفاع الجويترامب: "سأشجع روسيا على فعل ما تريد بدول الناتو" والبيت الأبيض يندد بتصريحات "مروعة وفاقدة للصواب"

وكتب مسؤولون في قوات الدفاع الأوكرانية الجنوبية على تطبيق تلغرام أن الهجوم الذي استمر خمس ساعات ونصف الساعة استهدف منشآت زراعية وبنى تحتية ساحلية. وقالوا إن غارة في منطقة ميكولايف أدت إلى إصابة شخص واحد بجروح ما أدى إلى اندلاع حريق وإلحاق أضرار بالمباني السكنية القريبة.

القصف الروسي في خاركيفAP Photo

من جهته قال رئيس الإدارة العسكرية في المنطقة، سيرغي ليساك، إن شخصا آخر أصيب في منطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية عندما اندلع حريق بسبب سقوط حطام من طائرة مسيرة مدمرة.

وتأتي هذه الضربات في الوقت الذي يواصل فيه زيلينسكي تغييراته في صفوف القادة العسكريين في محاولة للحفاظ على الزخم ضد القوات الروسية المهاجمة.

القصف الروسي بالمسيرات على خاركيف الأوكرانيةAP Photo

وقد أعلنت كييف الأحد أن نائب وزير الدفاع السابق الفريق ألكسندر بافليوك سيصبح القائد الجديد للقوات البرية الأوكرانية. وكان يشغل هذا المنصب في السابق العقيد أولكسندر سيرسكي الذي تم تعيينه يوم الخميس كبديل لقائد الجيش الأوكراني المنتهية ولايته الجنرال فاليري زالوجنيي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: تحت رصاص القناصة الإسرائيليين.. طبيبة تجازف بحياتها لتنقذ مصاباً أمام مستشفى في خان يونس شاهد: بعد إصابته بطلق ناري.. زعيم حزب باكستاني ينجو من الموت بأعجوبة يونيسيف تدق ناقوس الخطر: 700 ألف طفل في السودان معرضون للموت بسبب نقص التغذية الحاد فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خاركيف موسكو كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: عشرات القتلى في رفح ونتنياهو يؤكد ضمان "ممر آمن" للمدنيين قبل الاجتياح البري يعرض الآن Next الصومال: مقتل 3 جنود إماراتيين وضابط بحريني في هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في مقديشو يعرض الآن Next ترامب: "سأشجع روسيا على فعل ما تريد بدول الناتو" والبيت الأبيض يندد بتصريحات "مروعة وفاقدة للصواب" يعرض الآن Next قطر تحرز لقب أمم آسيا بعد الفوز على الأردن بثلاثة ركلات جزاء مقابل هدف يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة دعماً للفلسطينيين في العاصمة الإيطالية روما اعلانالاكثر قراءة هجوم إسرائيلي ثان بفارق ساعات على مواقع في دمشق ومحيطها يخلف قتلى بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه "هيلاو" و "ألاف".. الألمان يحتفلون بالكرنفال على طريقتهم الخاصة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة رفح - معبر رفح إيطاليا نزوح مظاهرات بودابست إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار قطاع غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين خاركيف موسكو كييف الحرب في أوكرانيا قطاع غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة رفح معبر رفح إيطاليا نزوح مظاهرات بودابست إسبانيا قطاع غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها واصلت تصديها لمحاولات تسلل المجموعات التابعة لنظام كييف إلى مقاطعة كورسك وكبدتها خسائر في الأرواح والعتاد.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم: إن خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت أكثر من 340 عسكرياً ودبابتين، فيما صدت القوات الروسية محاولتين لهذه القوات لاقتحام حدود مقاطعة كورسك.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي خسائر قوات نظام كييف على محور كورسك منذ بدء عمليات تسللها في آب الماضي بلغ أكثر من 19250 عسكرياً و135 دبابة.

مقالات مشابهة

  • هجوم واسع بالصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • قرى جنوبية تتعرض الآن للقصف... وتحليق مكثف للطيران الإسرائيلي
  • حزب الله يهاجم مواقع للاحتلال.. واعتراض طائرة مسيرة استهدفت حقل كاريش
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض هجوم لطائرات مسيرة في إيلات
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية