كان الجمهور الغربي محظوظا لأن الصحفي تاكر كارلسون، خلال المقابلة مع الرئيس فلاديمير بوتين، لم يطرح أسئلة حادة جدا لأن الرد عليها قد يكون صارما وقد لا يعجب الكثيرين هناك.

أعلن ذلك المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، وقال: "في ردود الفعل الأولى، يتهم البعض كارلسون بأنه لم يطرح أي سؤال حاد ومحرج.

سأقول إن الجمهور الغربي ربما كان محظوظا لأن كارلسون لم يقم بتأجيج الأمور كثيرا. لكنه رغم ذلك، قام بتحديد جميع المواضيع بشكل صحيح للغاية، كما يتوجب على الصحفي خلال الحديث مع رئيس الدولة، وخاصة دولة مثل روسيا. لو أنه قام بطرح عبارات حادة للغاية، كان الرد عليها سيكون موبخا وصارما جدا، وهو أمر قد لا يعجب الكثيرين".

إقرأ المزيد بيسكوف يكشف بعض خبايا تنسيق مقابلة كارلسون مع بوتين

وشدد بيسكوف، على أن الرئيس بوتين، من خلال مقابلته مع كارلسون، أرسل رسالة إلى الجمهور الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا، ولكن ليس الجميع يرغبون بالإنصات لها.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين دميتري بيسكوف صحافيون فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية.


وأضاف في حديث "للقناة الأولى" الروسية: "موضوع أوكرانيا نوقش خلال اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان اليوم في آستانا على هامش قمة شانغهاي، لكن الزعيم التركي لا يمكنه أن يصبح وسيطا في المفاوضات".

وسبق أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن بلاده مستعدة للمساهمة في وضع أساس لاتفاق وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

وجرى لقاء أردوغان بالرئيس بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا، وبحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين تركيا وروسيا، وآخر المستجدات المتعلقة بالأزمة الأوكرانية.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستانا يومي 3-4 يوليو الجاري، تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين" وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومنظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية تأسست في عام 2001، وتشمل الهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وباكستان

والدول المراقبة هي أفغانستان وبيلاروس ومنغوليا، والدول الشريكة هي أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال والإمارات العربية المتحدة وتركيا وسريلانكا.

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الدور التي حلمت بتجسيده.. «بداية ونهاية»
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • بيسكوف: قمة شنغهاي للتعاون ستبحث مبادرة بوتين للأمن الأوراسي
  • صاحب مقابلة القرن مع بوتين يستعد لمقابلة مع زيلينسكي
  • بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا