تمكن عناصر الشرطة القضائية بالأمن الحضري الحادي عشر بأمن ولاية المسيلة. من توقيف 10 أشخاص لتورطهم في فعل سرقة من داخل شقق مجهزة وشاغرة عن طريق التسلق والكسر.

وقد جاءت هذه العملية على إثر تلقي ذات المصالح لشكوى من طرف الممثل القانوني لإحدى المؤسسات العقارية. مفادها تعرض سكنات شاغرة ومجهزة لفعل السرقة من داخلها.

الفعل الذي طال 18 جهاز تدفئة مركزية، 33 وحدة تدفئة (RADIATEURS) مختلفة الأحجام. بالإضافة كذلك إلى عدد من الأجهزة الكهرومنزلية “أفران ولوحات طبخ)”.

وقد باشرت ذات المصالح عملية البحث والتحري في القضية التي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهم العشرة. مع استرجاع 21 وحدة تدفئة (RADIATEURS) مختلفة الأحجام. 08 وحدات أجهزة تدفئة مركزية، 04 أفران مختلفة الأحجام.

بعد إستيفاء إجراءات التحقيق في القضية تم إنجاز ملفات جزائية ضد المشتبه فيهم بخصوص تكوين جمعية أشرار. السرقة بالتسلق المقترنة بظروف الليل والكسر والتعدد مع استحضار مركبة، إخفاء أشياء مسروقة، والإهمال البيّن المؤدي إلى السرقة، قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«خطف وسرقة بالإكراه».. القبض على 15 لصًا في ضربة أمنية مكبرة بالقاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 15 متهمًا لارتكابهم جرائم سرقات متنوعة بضربة أمنية مكبرة في القاهرة.

وفي التفاصيل، تم ضبط 3 أشخاص بدائرة قسم شرطة حلوان، لقيامهم بالتعدي بالضرب على سائق وسرقة هاتفه المحمول، واعترفوا بارتكاب واقعتي سرقة آخرتين، وتم بإرشادهم ضبط كافة المسروقات المستولي عليها.

كما تم ضبط 3 أشخاص، وسيدتين لسرقة مصوغات ذهبية من داخل محل يعمل به أحدهم بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبحوزتهم بندقية خرطوش وعدد من الطلقات وكمية من المصوغات الذهبية.

ونجحوا في ضبط سيدة تحمل جنسية أجنبية حال قيامها ببيع مشغولات ذهبية بدائرة قسم شرطة الجمالية بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية وبحوزتها مبلغ مالي، وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات اعترفت بتحصلها عليها من سيدة مقيمة بمحافظة الجيزة تم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بسرقتها للمشغولات المضبوطة من إحدى المساكن بمحافظة الجيزة، وقيامها بتسليم الأولى للمشغولات الذهبية للتصرف فيها بالبيع نظير مبلغ مالي، كما اعترفت بأن المبلغ المالي المضبوط هو من حصيلة بيع مشغولات ذهبية أخرى لعميليهما "سيئا النية" مالكي محل مشغولات ذهبية تم ضبطهما، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية.

وتم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص بدائرة قسم شرطة الزيتون، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "الخطف"، واعترفوا بارتكاب 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب.

وكذلك تم ضبط شخص له معلومات جنائية لقيامه بسرقة سيارة من أمام مسكن أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وبحوزته السيارة المبلغ بسرقتها وبداخلها رخصة التسيير الخاصة بالسيارة.

واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًالسقالة وقعت بيهم.. إصابة 8 عمال في مشروع سكني تحت الإنشاء بالجيزة

إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالفيوم

مقالات مشابهة

  • «خطف وسرقة بالإكراه».. القبض على 15 لصًا في ضربة أمنية مكبرة بالقاهرة
  • ضبط لصوص المجوهرات في القاهرة بحملات أمنية
  • توقيف 9 أشخاص خلال ثلاث تظاهرات في لندن
  • تخصص فى سرقة الهواتف.. تجديد حبس لص الوايلى 15 يوما
  • غليزان: توقيف شخص بتهمة سرقة الكوابل النحاسية 
  • مكناس..توقيف شخص وبحوزته 1090 قرص مهلوس بمكناس
  • أمن شفشاون يستجيب لنداء المواطنين ويلقي القبض على الهيشة
  • برلمانيون يكشفون تفاصيل صادمة عن سرقة النفط العراقي
  • إصابة 9 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بـالقاهرة الإسكندرية الزراعى بالبحيرة
  • تورط اتحاد ملاك اقامة راقية في اختلاس كميات كبيرة من الكهرباء