لجريدة عمان:
2024-10-01@23:57:56 GMT

قرعة متوازنة لدور الـ8 من مسابقة درع الوزارة لليد

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

قرعة متوازنة لدور الـ8 من مسابقة درع الوزارة لليد

أسفرت قرعة دور الـ 8 من منافسات مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب في نسختها الثالثة عشر لكرة اليد التي سحبت اليوم بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية عن 4 مواجهات مثيرة، ستقام يومي 16، و17 من شهر فبراير الجاري، وجرت مراسم القرعة وتصنيف الأندية المتأهلة على حسب الموقع الجغرافي ومستويات الأندية في المسابقة الماضية، وجاءت أندية مسقط، وأهلي سداب، والسيب، ونادي عمان في التصنيف الأول، بينما جاءت أندية مجيس، ونزوى، وصلالة، والفائز من مباراة بدية ومصيرة في التصنيف الثاني، وأقيمت القرعة بحضور أحمد بن جبلي الجبلي عضو لجنة المسابقات وعضو مجلس إدارة اتحاد اليد سابقا.

4 مواجهات مرتقبة

ستقام يوم الجمعة المقبل 3 مواجهات مرتقبة لحساب دور الـ 8، حيث يلتقي في المواجهة الأولى نزوى مع نادي عمان على صالة مجمع نزوى الرياضي، وفي المواجهة الثانية يتبارى مجيس مع مسقط على صالة مجمع صحار الرياضي، بينما تجمع المواجهة الثالثة بين صلالة وأهلي سداب على صالة مجمع السعادة الرياضي بصلالة. كما ستقام مباراة واحدة يوم السبت المقبل يلتقي فيها الفائز من المباراة التي ستجمع بين بدية ومصيرة مع السيب على صالة مجمع صور الرياضي.

وستقام مباريات نصف نهائي المسابقة يوم 21 فبراير الجاري.

مباراة حسم التأهل

ويختتم غدا الدور الأول بلقاء يجمع بدية مع مصيرة على صالة مجمع صور الرياضي، وذلك لتحديد هوية الفريق الذي سيكمل عقد الفرق المتأهلة لدور الثمانية ليلاقي السيب.

وشهدت مباريات اليوم الأول من الدور الأول مباريات قوية، حيث تمكن صلالة من التغلب على مرباط ٤٦ / ١٨، وفاز بدية على الطليعة ٣٢ / ٨، وتفوق مجيس على خصب ٣١ / ١٨، وهزم نزوى منافسه قريات ٣٦ / ١٢، واكتسح مسقط منافسه صحم ٣٨ / ٧.

وفي اليوم التالي من المنافسات، حقق نادي عمان فوزا عريضا على السويق ٤٤ / ١١، واكتسح السيب خصمه الرستاق ٥٨ / ٦، وحقق أهلي سداب فوزا عريضا على المصنعة ٤٦ / ١٦.

وشارك في مسابقة هذا الموسم ١٧ ناديا هم: السيب، ومرباط، وصلالة، والطليعة، وبدية، وخصب، ومجيس، وقريات، ونزوى، ومسقط، وصحم، ونادي عمان، والسويق، والرستاق، وأهلي سداب، والمصنعة، ومصيرة.

مواجهات قوية

وفور الانتهاء من القرعة، قال محمد بن سالم العلوي رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة اليد: غدا قرعة دور الثمانية من مسابقة درع الوزارة لكرة اليد، وأسفرت عن 4 مواجهات قوية بين الثمانية أندية التي تأهلت لهذا الدور، متمنيا التوفيق لجميع الأندية التي تأهلت وأن تقدم مستويات جيدة خلال مباريات الأدوار الحاسمة من منافسات المسابقة.

قرعة متوازنة

بينما أكد أمير الدغيشي مساعد مدرب الحراس والمشرف على فريق كرة اليد بنادي أهلي سداب وممثل النادي في القرعة أن القرعة جاءت متوازنة، مبينا أن قرار لجنة المسابقات أنصفت الأندية من حيث تقسيم الأندية على مستويين، حيث جاءت أندية أهلي سداب ومسقط والسيب ونادي عمان في المستوى الأول، وستواجه الأندية التي حلت في التصنيف الثاني وهي مجيس، ونزوى، وصلالة، والفائز من مباراة بدية ومصيرة، مشيرا إلى أن هذه القرعة تعد فرصة مواتية للأندية التي حلت في التصنيف الأول للتواجد في نصف النهائي وبالتالي من المنتظر مشاهدة مباريات حامية في الأدوار الختامية، كما أكد على جاهزية أهلي سداب للذهاب بعيدا في المسابقة والعبور إلى النهائي، بدءا من المواجهة المقبلة أمام صلالة.

مواجهة نادي عمان ونزوى الأقوى

من جانبه أشار يونس بن سعيد آل عزان أمين سر نادي عمان إلى أن مباريات دور الـ 16 شهدت نتائج كبيرة وكانت هناك فروقات واضحة بين الأندية المشاركة، مبينا أنه كان من المفترض أن تخوض الأندية القادمة من الدرجة الثانية والجديدة تصفيات منفصلة ويتأهل الأفضل منهم للمشاركة في مسابقة درع الوزارة، وأضاف: معظم مباريات دور الـ16 لم يكن فيها تنافس يذكر بين الأندية القوية والأندية المتواضعة فنيا، حيث غابت المتعة عن أغلب المباريات، أما عن نتائج قرعة دور الـ 8، فقال: إن الفرصة متاحة لجميع الأندية المتأهلة، وجاءت المباريات متوازنة، وأوضح أن مواجهة نادي عمان ونزوى تعد الأقوى من بين مواجهات دور الـ16، كون الفريقان يتواجدان في دوري الدرجة الأولى، ونادي عمان هو حامل لقب المسابقة الماضية، ونزوى يمتلك عدة لاعبين جيدين لديهم الحماس والرغبة في تقديم مستويات مبهرة خلال منافسات هذه المسابقة.

مستويات متصاعدة

وقال ربيع الفزاري لاعب فريق كرة اليد بنادي مجيس وممثل النادي في القرعة: إن نتيجة القرعة أسفرت عن مواجهات مرتقبة، مبينا أن مجيس سيواجه مسقط بطموحات عالية، مبينا أن لدى فريقه القدرة على تخطي مسقط والعبور للدور نصف النهائي، وأشار الفزاري إلى أن مستويات مجيس في تصاعد مستمر من مباراة إلى أخرى، ومسقط لديه عدد من اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الوطني لكنه شدد على جاهزية فريقه للمواجهة وأنه على استعداد تام لتقديم مستوى جيد أمام مسقط على الرغم من الإصابات التي لحقت بالفريق في الفترة الماضية وقوة الفريق المنافس.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی التصنیف أندیة التی ونادی عمان نادی عمان أهلی سداب مبینا أن دور الـ

إقرأ أيضاً:

قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية

"عمان": يدشن الاتحاد العماني للفروسية والسباق اليوم الموسم الجديد للسباقات وذلك بإقامة مسابقة الاتحاد التدريبية لقفز الحواجز على ميدان القفز بمزرعة الرحبة بمشاركة أكثر من 60 خيلا.

وكان الاتحاد قد أعلن عن روزنامة فعالياته وأنشطته ومسابقاته للموسم الحالي 2024 / 2025م من خلال إقامة 86 مسابقة موزعة على 8 رياضات بين الأولمبية والدولية والمحلية، وتشمل 20 سباقًا للخيل و24 مسابقة لقفز الحواجز و11 سباقًا للقدرة والتحمل و14 بطولة التقاط الأوتاد، و5 بطولات للرماية بالقوس من على ظهر الخيل، و5 فعاليات لرياضات الخيل التقليدية وركض العرضة، وكذلك 3 بطولات لجمال الخيل، بالإضافة إلى4 مسابقات أدب الخيل (الدريساج)، حيث تتوزع هذه الفعاليات في عدد من محافظات وولايات سلطنة عمان وتتركز على مضامير وميادين الفروسية في مزرعة الرحبة. وقد عقدت خلال الأيام الماضية عدد من الاجتماعات للملاك والمدربين استعدادا لاستقبال الموسم التي ناقشت آخر التحضيرات وتجهيزات الميادين. وتهدف هذه الفعاليات إلى رفع مستوى أنشطة وفعاليات الفروسية للمساهمة في تعزيز وتطوير رياضة الفروسية في سلطنة عمان، ويتطلع الاتحاد هذا الموسم أن يكون متميزا وحافلا بالمنافسات القوية بين الملاك والمدربين والفرسان.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يخسر أمام ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية لليد
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • مواعيد مباريات نادي دهوك في دوري الأندية الخليجية الأبطال‏
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • مباريات اليوم الأحد 29-9-2024 .. مواجهات قوية في البطولات العالمية والعربية
  • مونديال الأندية لليد.. الأهلي والزمالك يصطدمان بعملاقي أوروبا