رؤيا الأخباري:
2024-07-30@04:50:33 GMT

غالانت يدعي اختراق الاحتلال لنواة حركة حماس

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

غالانت يدعي اختراق الاحتلال لنواة حركة حماس

غالانت: تعميق العملية العسكرية في قطاع غزة يضمن "لإسرائيل" التوصل لاتفاق واقعي لاستعادة المحتجزين

أكد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، إن تعميق العملية العسكرية في قطاع غزة يضمن "لإسرائيل" التوصل لاتفاق واقعي لاستعادة المحتجزين الموجودين في قطاع غزة.

وادعى غالانت أن جيش الاحتلال "اخترق النواة الأساسية" لحركة حماس.

وقال: "يمكن أن تشاهدوا هنا جزء صغير من الأشياء.. صواريخ، وعبوات، وألغام، والكثير من الخرائط، ووسائل الاتصال، والمستندات، والحواسيب.. حصولنا على كل هذه الأشياء يؤدي إلى امتلاك المزيد من المعلومات الاستخباراتية".

وأضاف: "لقد وصلنا إلى النواة الحساسة لحماس ونستخدم معلوماتهم الاستخباراتية ضدهم، ونستعمل أسلحتهم ضدهم، ونفجرها على الأرض. كل هذا ممكن بسبب الوصول إلى مركز القدرات لحركة حماس".

اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 6950 فلسطينيا منذ الـ7 من أكتوبر

وشدد في نهاية حديثه: " كلما نعمق عملياتنا هذه فنحن نقترب من صفقة واقعية لإعادة مخطوفينا".

من جانبها، أكدت حركة حماس، السبت، أن أي هجوم على مدينة رفح، سيعني "نسف مفاوضات تبادل الأسرى" بين الطرفين.

كما اتهمت الحركة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتهرب من استحقاقات صفقة التبادل من خلال ارتكاب كارثة إنسانية جديدة في رفح.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة حركة المقاومة الاسلامية حماس الحرب في غزة

إقرأ أيضاً:

مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»

بدأت حركة حماس، عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، كرد فعل على الانتهاكات الإسرائيلية وجرائم القتل اليومية التي ترتكب ضد الفلسطينيين، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، إذ شملت هذه الهدنة «وقف إطلاق النار، والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين».

تفاصيل هدنة أخرى بين حماس وإسرائيل

وبعد تصاعد وتيره الحرب داخل الأراضي المحتلة والجبهة الشمالية، كشفت حركة حماس عن تفاصيل الإطار العام للاتفاق الشامل مع العدو الإسرائيلي، لتنفيذ هدنة أخرى، ووقف الحرب بالقطاع.

وأعلنت حركة حماس عن شروط الهدنة الثانية، التي ستنفذ على 3 مراحل، وهي أن كل مرحلة ستكون على مدار 45 يوما، وأبرز تلك الشروط «وقف إطلاق النار داخل غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وتبادل الأسرى، واسترجاع الجثامين الموجودة في أيدي الاحتلال».

اجتماع رباعي في روما بشأن مفاوضات غزة

ثم عقد اجتماع رباعي في روما، يوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024، لكل من «وفد مصري، ووفد أمريكي، ووفد قطري، ورئيس المخابرات الإسرائيلية»، لاستمرار جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق تنفيذ هدنة حقيقية مرة أخرى في القطاع.

وفي هذا اللقاء الرباعي، تبين أن هناك مناقشات تمت من قبل الوسطاء في اجتماع روما، حول وثيقة توضيحية قدمتها إسرائيل بشأن اتفاق صفقة تبادل المحتجزين، وفقًا لرئاسة الوزراء الإسرائيلية.

مقترح الرئيس الأمريكي لوقف إطلاق النار وهدنة في غزة

وفي وقت سابق، كشف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تقديم مقترح جديد لتهدئة الأوضاع وتحقيق هدنة جديدة بين حركة «حماس» وإسرائيل، وهو:

- المرحلة الأولى: عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم.

- المرحلة الثانية: يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة: تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

الأوضاع في لبنان بعد حادث «مجدل شمس» بهضبة الجولان المحتلة

وفي ظل تلك المحاولات المصرية والأمريكية والقطرية والإسرائيلية، لتحقيق هدنة أخرى داخل الأراضي المحتلة، إلا أن الجبهة الشمالية في نفس الوقت تشتعل مع قوات الاحتلال على الحدود بين لبنان وتحديدًا بين «حزب الله» وإسرائيل، حيث سقط صاروخ، يوم السبت الموافق 27 يوليو 2024، على هضبة الجولان المحتلة بـ«مجدل شمس»، مما أدى إلى مقتل 12 إسرائيليا وإصابة أكثر من 30 آخرين، وتسبب هذا الحادث في تصاعد التوترات على الجبهة الشمالية بين لبنان وإسرائيل.

وقال بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بعد وقوع الحادث في قرية «مجدل شمس»، إن «حزب الله اللبناني سيدفع ثمنًا باهظًا للهجوم الصاروخي، الذي تسبب في مقتل أطفال في هضبة الجولان المحتلة».

وأكد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، إجراء محادثة بين نتنياهو مع زعيم الطائفة الدرزية، فيما أعرب عن صدمته لوقوع الحادث بـ«مجدل شمس».

وذلك على الرغم، من إخلاء حزب الله اللبناني مسؤوليته من هذا الحادث، ونشر بيانا على المنصة الإلكترونية «تيليجرام»: «تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيًا قاطعًا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس، وتؤكد أن لا علاقة للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وتنفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا الخصوص».

اقرأ أيضاًأول رد من حماس على مجزرة مدرسة السيدة خديجة في دير البلح

مصدر إسرائيلي يزعم: أنفاق «حماس» تشبه شبكة العنكبوت.. والجيش لا يعرف كل شيء عنها

«حماس»: العدوان على اليمن محاولة يائسة لثني قوى المقاومة عن أداء واجبها

مقالات مشابهة

  • غالانت يحذر نتنياهو من ضياع فرصة صفقة التبادل بسبب شروطه الجديدة
  • حركة حماس: انتهاكات “سديه تيمان” ممنهجة وسادية
  • غالانت يتهم نتنياهو بإضاعة فرصة التوصل لاتفاق مع حماس
  • "حماس" تعلّق على مخرجات اجتماع روما وشروط نتنياهو الجديدة
  • حماس تعلّق على مخرجات اجتماع روما وشروط نتنياهو الجديدة
  • مفاوضات في روما حول غزة.. وتصعيد بين حزب الله وإسرائيل بعد هجوم «مجدل شمس»
  • مسؤول إسرائيلي: لقاء روما لم يؤد لأي اختراق ونتنياهو أضاف شرطا جديدا
  • رئيس الموساد يصل روما للمشاركة في مفاوضات صفقة التبادل
  • حماس ترفض استلام مقترحات صهيونية جديدة وتصرّ على مقترحها الأخير
  • إسرائيل قدمت مقترحا مُعدّلا لصفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة