لجريدة عمان:
2024-07-03@14:42:10 GMT

انطلاق برنامج تمكين المرأة الريفية بطاقة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

انطلاق برنامج تمكين المرأة الريفية بطاقة

انطلق اليوم برنامج تمكين المرأة الريفية بولاية طاقة بمحافظة ظفار، ويستمر لمدة أسبوعين متتاليين، ويتخلل البرنامج ورشات تدريبية في صناعة الأجبان وصناعة المربى والمخلل، الى جانب تعريف مفهوم العمل الحر والأعمال الزراعية الجارية في الولاية.

ويهدف البرنامج إلى خلق فرص عمل لربات البيوت والباحثات عن عمل، واستغلال الثروات الحيوانية والزراعية، إلى جانب تعزيز المنتجات المحلية وإدراجها في الأسواق والاستقلال المالي للمرأة الريفية، واستثمار الكوادر الشبابية في هذا المجال، بالإضافة الى خلق روح التعاون ودمج العمل بين الجهات المختلفة، وإدراك التمكين والحراك الاقتصادي.

ويتطرق البرنامج على أوراق عمل لتعريف بأهمية الزراعة، وأساليب التغليف والتعليب وطرق التسويق الحديثة، والتسهيلات المالية.

وحول تنظيم البرنامج أوضحت نور بنت محمد العوائدية، المشرفة على البرنامج التدريبي: إن البرنامج يستهدف 130 متدربة موزعة على ثلاث مراكز تدريبية في مدرسة مدينة الحق ومدرسة جيلوب ومدرسة خبرارات، متأملة أن يحقق الأهداف المنشودة ليكون مشروعا مستداما ويخلق فرص عمل متعددة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود

انطلقت بجامعة الملك سعود، اليوم، فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي 2024 بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بمشاركة 798 طالبًا وطالبة.

وقال عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور علي بن كناخر الدلبحي في كلمة بهذه المناسبة، إن الجامعة تفخر باستضافة البرنامج الإثرائي الأكاديمي والعالمي الذي يجمع نخبة من الموهوبين المتميزين، مما يسهم في صقل مهاراتهم وتطوير إمكاناتهم العلمية، مؤكدًا أهمية توفير البيئة التعليمية المناسبة لتحفيز الابتكار والإبداع.

وأعرب عن تطلعه لأن يكون هذا البرنامج خطوة مهمة في مسيرة الطلاب الأكاديمية والمهنية، مؤكدًا السعي دومًا لتقديم أفضل الفرص التعليمية والتدريبية التي تواكب التطورات العالمية.

الجدير بالذكر أن البرنامج يستمر لمدة 3 أسابيع يتضمن العديد من الأنشطة العلمية والورش العملية التي تركز على تنمية المهارات البحثية والتفكير النقدي والإبداعي لدى المشاركين.

نيابة عن سعادة رئيس #جامعة_الملك_سعود المكلّف ..

سعادة عميد شؤون الطلاب يفتتح فعاليات #برنامج_موهبة_الإثرائي_الأكاديمي_والعالمي2024 بمشاركة 798 طالباً وطالبة، والتي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع.@mawhiba pic.twitter.com/bU0vm5bjtv

— جامعة الملك سعود (@_KSU) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • بمشاركة 170 طالبًا.. انطلاق برنامج موهبة الإثرائي 2024
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي
  • الخارجية: مسيرة تمكين المرأة في المملكة شهدت خطوات فعّالة وملموسة
  • انطلاق فعاليات برنامج «موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي» بجامعة الملك سعود
  • انطلاق برنامج موهبه الإثرائي الصيفي