قالة وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، إننا أمام كارثة إنسانية وصحية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، والواقع الصحي والإنساني والفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشعب في غزة، تفوق أي تصورات إنسانية، فهي أصعب من أي وصف.

أضافت «الكيلة»، في مؤتمر صحفي بالضفة الغربية، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: «وفقا لأحداث الإحصائيات التي تعتبر غير دقيقة كون هناك العديد من الفلسطينيين الموجودين تحت الأنقاض والكثيرين الذين لا نعرف مصيرهم، لكن بلغ الشهداء حتى الآن أكثر من 28 ألفا، بينهم 7800 امرأة، ونحو 12300 طفل، وبذلك يكون 75% من إجمالي عدد الشهداء من النساء والأطفال».

وتابعت بأن عدد الجرحى فاق 68 ألف جريح، إضافة إلى ما يزيد عن 8200 من المفقودين تحت الأنقاض، مشيرة إلى أن الوضع الكارثي على مختلف الأصعدة في قطاع غزة، لم يشهد له العالم مثيلا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيداً، ونحو 86969 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينياً وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

في السياق ذاته، حذرت مستشفيات قطاع غزة من توقف أقسامها والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة جراء نفاذ الوقود، داعية المؤسسات المعنية إلى ضرورة التدخل لإدخال الوقود اللازم ومولدات الكهرباء وقطع الغيار.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 11 فلسطينياً أمس، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت منازل عدة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينياً من بلدتي يطا وبيت ريما ومدينة نابلس، من بينهم ثلاثة أطفال، مؤكدة أن الاحتلال اعتقل نحو 9450 فلسطينياً منذ مطلع أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • عشرات الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى 37900 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • حرب غزة.. ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 37877