التقى المستشار الألماني أولاف شولتز، السيناتور الأمريكي كريس كونز في «واشنطن»، خلال رحلته الأخيرة لتشجيع دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا في حربها المستمرة مع روسيا، وتفاجأ كل منهما بالشبه الكبير الذي وصل إلى حد اقتراب الملامح والابتسامة وحتى شعر الرأس.

المستشار الألماني يلتقط صورة مع شبيهه الأمريكي

وبعد الانتهاء من انعقاد الاجتماع الذي حضره رئيس أمريكا جو بايدن، وبعض من أعضاء الكونجرس الأمريكي، بوجود «كونز» و«شولتز» للبحث فيما يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية في العاصمة «واشنطن»، والتأكيد على الدور المهم الذي تلعبه الولايات المتحدة في دعمها لـ«كييف»، لفت نظرهما تشابههما الكبير، إذ كان من الصعب على الجميع التفرقة بينهما أو معرفتهما دون التحدث المباشر معهما أولا.

لذا أصرا على التقاط صورة لهما تجمعهما معا، وبمرور ساعات قليلة، شارك المستشار الألماني، الصور الشخصية عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، كما أرفق «شولتز» تعليقا على الصورة باللغة الألمانية قائلاً: «من الرائع رؤية شبيهي مرة أخرى»، بينما شارك المنشور نفسه السيناتور «كونز»، ليؤكد على الشبه الكبير بينهما، وفقا لما ذكرته صحيفة «واشنطن بوست». 

معلومات عن المستشار الألماني الذي التقى شبيهة في أمريكا

- المستشار الألماني أولاف شولتز، هو زعيم الحكومة الائتلافية المكونة من ثلاثة أحزاب في ألمانيا، التي وصلت إلى السلطة في عام 2021.

- يبلغ الألماني «أولاف» 65 عامًا، وبالتالي فإنه يكبر السيناتور الأمريكي 5 أعوام، إذ يبلغ الأخير من العمر 60 عامًا فقط.

- لم تكن المرة الأولى التي يتقابلا فيها، إذ التقى «كونز» و«شولتز» سابقًا في يناير خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

- حضر «أولاف» الاجتماع في واشنطن للتأكيد على أهمية دعم أمريكا والدول الأوربية لأوكرانيا، موضحا أنه بدون مساعدتهما لن تتاح الفرصة لـ«كييف» للدفاع عن بلدها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة واشنطن أوكرانيا جو بايدن المستشار الألمانی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير

زار الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر، جامع الشيخ زايد الكبير، يرافقه شريف عيسى سفير مصر لدى الدولة، والوفد المرافق، وذلك ضمن زيارته للدولة.

وتجول الدكتور بدر عبدالعاطي والوفد المرافق، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية وتعرفوا على رسالة الجامع الحضارية الداعية للتعايش والتسامح والانفتاح على الآخر المنبثقة من مآثر وقيم الوالد المؤسس، والدور الكبير الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، ومد جسور التقارب مع مختلف ثقافات العالم، وما يتميز به عن غيره من دور العبادة.
واطّلع على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور من فنون وتصاميم هندسية، التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.
وفي ختام الزيارة، تم إهداء ضيف الجامع، نسخة من كتاب "جامع الشيخ زايد الكبير.. دفق السلام"، أحدث إصدارات مركز جامع الشيخ زايد الكبير، والذي يصطحب القراء في رحلة مصورة للتعرف على جماليات الفن الهندسي المعماري للجامع، من خلال مجموعة من الصور الفائزة بجائزة فضاءات من نور، التي تسلط الضوء على الفن المعماري الفريد للجامع.

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني يدعو لإحياء الجهود من أجل إحلال السلام في أوكرانيا
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • الليلة الثالثة من 100 سنة غنا تكرم مشوار الموسيقار الكبير بليغ حمدي
  • عبد الكبير يطالب السلطات التونسية بالتحرك واستخدام كل الأوراق لحل معضلة منفذ رأس اجدير
  • الشريف: أنا شخصياً أرى أن الصديق الكبير أصبح من الماضي  
  • زرموح من مصراتة: الصديق الكبير أصبح من الماضي
  • التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • الكبير: أزمة المركزي سيتحملها المواطنون والوافدون مع موجة التضخم وشح السيولة المتوقعة
  • تقارير: شكوك بشأن التلاعب في نتائج 17 مباراة بالدوري الألماني