تنطلق غدا منافسات ألعاب القوى ضمن سلسلة بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم لعام 2024 في نسختها الـ 15، بمشاركة 573 لاعباً ولاعبة من 71 دولة، يتنافسون على مضمار نادي دبي لأصحاب الهمم.
وتقام البطولة برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وتستمر إلى 15 فبراير الجاري، وتستمد أهميتها هذا العام كونها المحطة التأهيلية الأخيرة للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.


وأكد ماجد العصيمي مدير بطولات فزاع الدولية لأصحاب الهمم، أن نسخة عام 2024 تعتبر استثنائية ببلوغها عامها الـ 15 والتي تتزامن في نفس الوقت مع عام دورة الألعاب البارالمبية “باريس 2024”.
وقال: وصول بطولات فزاع إلى قمة بطولات العالم من حيث أعداد الدول المشاركة وقيمة اللاعبين الذين يتصدرون الترتيب العالمي، هو ثمرة لبذرة زرعها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي قبل 15 عاما حيث كانت رؤية سموه تتمثل في تعزيز دور “أصحاب الهمم” في المجتمع من خلال الرياضة، إضافة إلى تعزيز دور الإمارات الحضاري في تمكين وتأهيل “أصحاب الهمم” لتحقيق الدمج الشامل في المجتمعات حول العالم.
وأشار إلى أن رعاية ومتابعة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، تعكس رؤية القيادة الرشيدة لاستدامة مسيرة النجاحات التي حققها نادي دبي لأصحاب الهمم وبطولات فزاع الدولية، وتشكل متابعة سموه الدائمة لكل المشروعات والمبادرات قيمة مضافة لتمكين “أصحاب الهمم” في المجتمع ودافعا قويا لهم للتميز والإبداع.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: لأصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية

المنامة (وام)
حصد لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني لرياضة الشراع الحديث 8 ميداليات، في النسخة الثلاثين من بطولة «البارح» الدولية، التي نظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية، واختتمت منافساتها بمشاركة 50 متسابقاً ومتسابقة من 10 دول تنافسوا على ألقاب فئات أوبتمست وألكا 4 وألكا 6.
وتوزعت ميداليات منتخب الإمارات بين ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات.
وفرض لاعبو ولاعبات منتخب الإمارات سيطرتهم على المراكز الأولى في العموم لفئة ألكا 4، بعدما أحرز عبدالله طارق المرزوقي المركز الأول، فيما حلت زميلته مروة الحمادي لاعبة منتخبنا الوطني في المركز الثاني، ونال محمد خالد محمد العويس المركز الثالث، كما نجحت مروة الحمادي في الفوز بالمركز الأول في منافسات ألكا 4 بنات، بينما نالت زميلتها إليازية الحمادي المركز الثالث.
وواصل لاعبو ولاعبات منتخبنا الوطني تفوقهم في منافسات ألكا 6 بنات، وعموم، وتحت 19 سنة، حيث حصدت ضحى محمد يوسف البشر المركز الثاني في منافسات البنات، ونال محمد عبدالكريم الحمادي المركز الثالث في العموم، فيما نال محمد إسماعيل الحوسني على المركز الثالث في منافسات تحت 19 سنة.

أخبار ذات صلة البحرين تدعو إلى تجنب التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح»

ووجه محمد عبد الله العبيدلي الأمين العام لاتحاد الشراع والتجديف الحديث التهنئة لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان، على نجاحات المنتخب في هذه البطولة ما يؤكد تطوره على الساحتين الآسيوية والعربية، مؤكداً أن المشاركة حققت أهدافها في رفع جاهزيتهم للمشاركات الخارجية المقبلة على الصعيدين الآسيوي والعربي.

مقالات مشابهة

  • تحدي القراءة العربي يتوج سلسبيل صوالحة بطلة لدورته الثامنة في فلسطين
  • تكريم ليلي علوي وغادة عادل في ثلاثنية مركز راشد لأصحاب الهمم
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب ألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • تكريم غادة عادل وليلى علوي في مركز راشد لأصحاب الهمم (صور)
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • ميدان الذيد يشهد منافسات جديدة لـ ” سن الفطامين”
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • 29 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى