ليبيا – قالت عضو مجلس النواب هناء خليفة أبو ديب، إن السبب الرئيسي في الأزمة الليبية يتمثل في التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للبلاد. أبو ديب أشارت، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، إلى أن التدخل الخارجي يحول دون تحقيق أهداف الدولة الليبية في الاستقرار والتنمية والبناء. وأوضحت، خلال مشاركتها في “الملتقى الدولي من أجل الاستقرار في ليبيا”، أن الحوار الحاصل بين البرلمان ومجلس الدولة قد يفضي إلى توافق في الوقت القريب وتقديم تنازلات من أجل الدولة الليبية.

وشددت على ضرورة عدم التدخل في الشؤون الليبية من قبل المجتمع الدولي، وأن يكون التدخل في إطار الشراكة والندية لا من أجل المصالح الذاتية وتغذية الصراعات. ورأت أن تمثيل جميع المكونات السياسية والمدنية في الملتقى الدولي حول الاستقرار في ليبيا، يعد خطوة جيدة وجادة وبناءة في إطار البحث لدعم مسار الاستقرار وتوحيد الصف الليبي.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة

أكد هاني الجمل الخبير في الشؤون الإقليمية والدولية، أن الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة، حيث تقوم الرؤية المصرية على أساس حقوق الشعوب في تقرير مصيرها ودعم المؤسسات الوطنية للدولة، ودعم المسار السياسي في حل الأزمات وهو النهج الذي اتبعته مصر إزاء عديد من الأزمات منها الأزمة الليبية والسورية والعراقية واليمنية السودانية ولبنانية.

وأشار الجمل، خلال الندوة التي نظمها مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بعنوان "مصر وإرساء السلام تقدير دولي للقيادة المصرية"، إلى جهود مصر في إرساء السلام عربيا، مؤكدا أن القيادة المصرية واعيه لحجم المخاطر والتحديات المحيطة بالدولة المصرية وتتحرك في سياق الإمكانيات والفرص المتاحة في ضوء الضوابط والثوابت المصرية.

ودير الذكر أن الندوة، شارك فيها كلا من اللواء حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، والدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة، وأدار اللقاء الباحث محمد ربيع مساعد مدير مركز الحوار للدراسات والبحوث.

اقرأ أيضاًلواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا

تقرير.. 14.6 مليون طن واردات مصر من القمح بحلول 2033

أول مدرسة من نوعها في مصر.. فتح باب التقديم لـ مدرسة صناعة الطائرات (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: ماضون قدماً بجهود إقرار الدستور وإجراء الانتخابات الليبية
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • نتنياهو يشدّد على رفض الاستسلام لالرياح الانهزامية ووجوب تحقيق أهداف الحرب
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الاستقرار الاقتصادي أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • مؤسف..قطار يحول جسد شاب إلى أشلاء بمدخل مدينة جرسيف