أخبارنا:
2024-06-29@14:10:50 GMT

حفدة القايد عيسى بن عمر يَجرّون دنيا بطمة إلى القضاء

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

حفدة القايد عيسى بن عمر يَجرّون دنيا بطمة إلى القضاء

أخبارنا المغربية ــــ الرباط

بسبب أغنية "خربوشة"، الغنية عن التعريف والمقاومة للظلم أواخر القرن التاسع عشر؛ جرّ حفدة القائد عيسى بن عمر العبدي، الفنانة المغربية دنيا بطمة، القابعة حاليا في السجن، على خلفية متابعتها في ملف حمزة "مون بيبي"، (جرّها) إلى القضاء.

وتأتي هذه المتابعة بعدما اعتبر الحفدة أن بطمة أساءت إلى جدهم، ما دفعهم إلى التقدم بشكاية في الموضوع، ما جعل الضابطة القضائية لدرك دار بوعزة في الدار البيضاء تشرع في الاستماع إلى بعض حفدة "القايد عيسى"، قبل استدعاء الفنانة المعنية بالشكاية.

تجدر الإشارة إلى أن دنيا بطمة أعادت غناء خربوشة على الشكل التالي: وا خالي.. تلك.. اليام.. وليام.. أليام.. إيام.. القهرة.. والظلام.. وافينك.. أعويسة.. فين.. الشأن.. والمرشان؟.. شحال.. غيرتي.. من.. عباد..؟ شحال.. صيفتي.. من سياد..؟ بلا شفقة.. وبلا.. تخمام.. حركتي.. الغلة.. وسيبتي.. لكسيبا.. واسجنتي.. النسا.. كيف النعام.. يتمتي الصبيان.. بالعرام.. كي.. الشيخ.. كي.. العبد.. كي.. المقدم.. كاع.. منك.. طالبين السلام.. وافينك.. أعويسة.. فين.. الشان.. والمرشان... وهي الكلمات التي اعتبرها حفدة "القايد" تحمل سبا وشتما وألفاظا قدخية تسيء لجدهم وللعائلة ككل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إننا علينا أن نخشى على الاستقرار من الإخوان المسلمين وتيار الإسلام السياسي، موضحًا أن الإخوان المسلمين ليسوا هم السبب في تذمر أو غضب المواطنين الحالي بسبب أزمة الكهرباء، ولكن تلك الجماعة تستطيع أن تستغل هذا الإحباط وأن تسيره و"تركبه"؛ لأن الدولة المصرية منذ 10 سنوات طردت الإخوان من الحكم ولكن لم تطرد أفكارهم من المجتمع ولم نخرج الإخوان من الدولة.

وأوضح إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الجماعة نائمة ولم نصنع في الواقع بدائل تواجه هذه الجماعة، منذ 10 سنوات لم نهاجم الإخوان كأفكار ولكن هاجمنا الجماعة نفسها، مضيفًا: "عملنا حالة من الرغبة في الدفاع عن الدين عن الهجوم على الإخوان.. احنا الدين الصح وهما الدين الخاطئ وهذه مزايدة".

ومازالت أزمة الكهرباء مستمرة.. مسكنات الحكومة لا تطفئ بروفة جهنم الشرقية: إعلام المواطنين بمواعيد تخفيف أحمال الكهرباء

وأشار إلى أن الإخوان يستغلون الدين لهدف سياسي لضرب الوطن، وعلينا الدفاع عن الوطن، مشددًا على أن الإخوان خطر دائم وعند مواجهة الإخوان لابد أن نحاربهم كتنظيم إرهابي ولكن كان لابد من تقديم البديل التنموي والسياسي.

وتابع: "نخشى على الاستقرار من تيار الإسلام السياسي والإخوان"، موضحًا أن فكر الإخوان موجودة وكل الأفكار لا تموت، منوهًا بأن الجمعية التأسيسية لمجلس قيادة ثورة يوليو كانوا أعضاء سابقين في جماعة الإخوان.

غلق المحلات 10 مساء

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن قرار الحكومة بغلق المحلات التجارية والمقاهي 10 مساء باستثناء السوبر ماركت والصيدليات والمخابز 1 صباحا بداية من الأسبوع المقبل، وذلك في ضوء جهود ترشيد الكهرباء.

ونوه بأن أحد حقول الغاز في دول الجوار، التي تضخ بصورة كبيرة داخل الشبكة الإقليمية وتستفيد مصر من خدماته، خرج عن الخدمة بسبب عطل فني لأكثر من 12 ساعة، ما تسبب في زيادة فترة انقطاع الكهرباء.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عبر فضائية إكسترا نيوز، أمس الثلاثاء، أنّه جرى تشكيل خلية أزمة لمتابعة مشكلة حقل الغاز طوال الليل، حتى عودة الحقل للإنتاج صباح اليوم بكامل قوته.

ولفت إلى أن مصر باعتبارها مركزا إقليميا فتأخذ الغاز من دول الجوار ويتم تسييله بمحطات التسييل ثم تصديره لباقي دول العالم، ولذلك يكون لدينا فائض خلال فترة الشتاء ويتم التصدير.

وأضاف: أن مصر لا تصدر الغاز خلال الصيف وتوقفت تماما عن ذلك، وأصبحت مصر تستورد من دول الجوار لتغطية الاحتياجات الداخلية للدولة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الثقافة تدشن مكتبة المطالعة “المجاهد المتوفي بالعزوقي بن عيسى”
  • ماذا قالت دنيا عبدالعزيز عن مسرحية "العيال فهمت"
  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024
  • دنيا عبد العزيز تشيد بمسرحية «العيال فهمت»: تحترم عقلية الجمهور
  • «دنيا» تطلب الطلاق للضرر وفيلا بـ12 مليون جنيه بسبب شقيقته.. ما القصة؟
  • دنيا المصري تستعرض قوامها الرشيق بالأسود المجسم
  • نوستالجيا.. سر اعتزال هدى رمزي وعلاقتها بالشيخ الشعراوي
  • إبراهيم عيسى: 30 يونيو أعظم أيام مصر
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • دنيا سمير غانم تواصل تضامنها مع القضية الفلسطينية بهذه الطريقة «صورة»