مصراوي:
2024-07-08@08:10:50 GMT

مجلس النواب يعلن خلو مقعد النائبة أمنية رجب

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

مجلس النواب يعلن خلو مقعد النائبة أمنية رجب

كتب- نشأت علي:

أعلن المستشار خلو مقعد النائبة أمنية محمود رجب حسين، عضو المجلس عن محافظة المنيا، والتي توفاها الله الإثنين الماضي إثر حادث سير.

ووقف مجلس النواب دقيقية صمت وحداد كما قرأ الفاتحة ترحما على الفقيدة بناء على دعوة الأعضاء لهذا الأمر من قبل رئيس المجلس. وعرض المذيع الداخلي للجلسة العامة إخطار وزير الداخلية بوقوع حالة ووفاة النائبة أمنية رجب وفقا لسجلات مكتب صحة رابع المنيا.

وبعد تلاوة إخطار وزارة الداخلية بشأن وقوع حالة الوفاة، نعى الأعضاء النائبة الراحلة، خاصة نواب محافظة المنيا ونواب اعضاء لجنة الصحة والتي تنتمي اليها النائبة، وبعدها تم إعلان خلو مقعد النائبة أمنية رجب، وإخطار الهيئة الوطنية للانتخابات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي والتي تناقش تقرير لجنة التضامن الاجتماعي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن رعاية حقوق المسنين.

جاء مشروع القانون تفعيلًا لنص المادة (83) من الدستور التي تنص على "تلتزم الدولة بضمان حقوق المسنين صحيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وترفيهيًا وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.

وتراعي الدولة في تخطيطها للمرافق العامة احتياجات المسنين، كما تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون".وأوضح تقرير اللجنة، أُن مشروع القانون أعد لكي يمنح المسنين حقوقًا عديدة تنفيذًا للالتزام الدستوري المشار إليه وترجمته في نصوص قانونية قابلة للتطبيق بمعرفة الوزارات والجهات المختصة ليمنح المسنين حقوقًا ومزايا عديدة تمكنهم من الحياة الكريمة والمشاركة في الحياة العامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مجلس النواب أمنية رجب حادث سير خلو مقعد النائبة أمنية رجب طوفان الأقصى المزيد النائبة أمنیة حقوق ا

إقرأ أيضاً:

البرلمان العراقي يعلن فتح أبواب التعاون مع الصومال

آخر تحديث: 8 يوليوز 2024 - 9:47 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، أمس الأحد، استعداد العراق للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتجارية والزراعية.وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب بالنيابة، أن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقبل بمبنى المجلس ، رئيس مجلس وزراء جمهورية الصومال  حمزة عبدي بري والوفد الوزاري المرافق له، بحضور عدد من رؤساء واعضاء اللجان والكتل النيابية”.وأضاف البيان، أن “الجانبين اتفقا على وضع آلية جديدة لتفعيل عمل لجنة الصداقة النيابية المشتركة، وتنسيق المواقف في المحافل العربية والإقليمية والدولية”.وأشار المندلاوي إلى أن “العراق اليوم مستعد  لفتح آفاق واسعة للتعاون مع دولة الصومال التي تربطنا بها علاقات تأريخية كبيرة”، منوهًا ان “الصومال الشقيق بلد غني بثرواته الطبيعية التي تحتاج لإسناد عربي ودولي لاستثمارها بالشكل المطلوب”.وأوضح، أن “العراق مستعد للتعاون مع الصومال في المجالات الأمنية والتعليمية والتجارية والزراعية، خاصة في ظل وجود مذكرات تفاهم تدعم مثل هكذا توجهات تصبّ في مصلحة الشعبين الشقيقين”، موجها دعوة رسمية لـ”رئيس مجلس الشعب الصومالي لزيارة بغداد”.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العراقي يعلن فتح أبواب التعاون مع الصومال
  • نائب يكشف تفاصيل وقوف الحكومة الجديدة أمام البرلمان غدا: مصر دولة تحترم القانون
  • المركزي العراقي يعلن رفع ورقة مشروع نظام التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • طلب إحاطة بشأن نقص أدوية الضغط والسكر في الصيدليات
  • برلمانية: هناك جدية في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • مجلس النواب يعلن تغيير موعد بدء جلسة عرض برنامج الحكومة
  • ما هي التزامات الدولة تجاه رعاية حقوق المسنين بعد التصديق على القانون الجديد؟
  • بعد اختيار النائبة عبلة الألفي نائبا لوزير الصحة.. 4 شروط لتعيين بديل لها بمجلس النواب (تعرف عليها)
  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • القصر الملكي يعلن تعيين العمالي كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا